شركة فوري تكشف عن التقرير النهائي بشأن الاختراق 

شركة فوري تكشف عن التقرير النهائي بشأن الاختراق 
شركة فوري تكشف عن التقرير النهائي بشأن الاختراق 

كشفت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك و المدفوعات الإلكترونية اليوم .عن استعانتها بشركة (Group – IB) والتى تعمل في مجال تطوير تقنيات الأمن السيبراني المبتكرة للكشف عن الهجمات الإلكترونية. والعمل على صدها والحماية من حدوثها، بهدف فحص أنظمتها والتحقيق في واقعة حدوث اختراق لأنظمتها. وتعرضها لهجمات من خلال برامج الفدية. و أكدت شركة فوري في بيانها المرسل اليوم الاحد 26 نوفمبر 2023 للبورصة المصرية . أنه تم الانتهاء من عملية التحقيق الشاملة وتم فحص البنية التحتية لأنظمة الأمن السيبراني للشركة. ومن خلال موقع الحكاية هتعرف أصل الحكاية.

 التقرير عن تعرض شركة فوري للاختراق 

حيث تم تداول أنباء خلال شهر نوفمبر الجاري تتعلق باختراق أنظمة  شركة فوري للمدفوعات الرقمية و الالكترونية. و أفادت الشركة في بيانها الصادر بأن فريق الاستجابة للحوادث والكشف الجنائي الرقمي لدى شركة (Group – IB). قد أكد في تقريره النهائي أن جميع أنظمة فوري الفعلية على بيئة التشغيل الحية. والتي تشمل التطبيقات التي يستخدمها جميع العملاء شاملة تطبيق ماي فوري والتطبيقات البنكية. وأنظمة قبول المدفوعات وأنظمة فوري بلس وأنظمة تجار التجزئة. لم تتعرض لأية اختراق من قبل (Lok Bit)، ولم يتم تسريب أية بيانات منها.

شركة Group -IB توضح أن البيئة الحية لم تتعرض للاختراق
Group -IB توضح أن البيئة الحية لم تتعرض للاختراق

البيئة الحية لم تتعرض للاختراق 

واتفق التقرير مع ما أعلنته فوري يوم 10 نوفمبر الماضي، بأن التطبيقات التي يستخدمها عملائها. على البيئة الحية لم تتعرض لأية اختراق. وأنه لم يتم تسريب أية بيانات منها ومع ذلك، أوضح التقرير النهائي لشركة (Group-IB). بأن جزء منفصل من بيئة اختبار التطبيقات والبرامج للشركة والمستخدمة في اختبار التطبيقات قبل إتاحتها على بيئة التشغيل الحية. و المنفصلة عن بيئة التشغيل قد تعرضت لهجوم في وقت سابق، وقد أسفر هذا الهجوم عن تشفير بعض الملفات وتسريب لبعض البيانات.

تقرير Group -IB بشأن تعرض شركة فوري للاختراق
تقرير Group -IB بشأن تعرض المنظومة للاختراق

تقرير Group -IB بشأن الاختراق 

و أكدت شركة فوري، عدم تأثير هذه البيانات على سلامة وأمن المعاملات المالية بمنصة الشركة. ولكنها قد تحتوي على بعض البيانات الشخصية للعملاء والتي تشمل الأسماء و عناوين العملاء و تواريخ الميلاد وأرقام الهاتف المحمول. موضحة إلى أن شركة (Group -IB)، أكدت على أنه تم احتواء الأنظمة المتضررة من الاختراق من قبل شركة فوري. و تأكد خلو جميع أنظمة فوري الفعلية و الاختبارية في تاريخ التقرير من أي مؤشرات أو بقايا لعملية الاختراق الخاصة بـ Lock Bit .

تقرير عن حقيقة تعرض شركة فوري للاختراق
تقرير عن حقيقة تعرض  الشركة للاختراق

و قامت  شركة فوري، بنشر أحدث برنامج المراقبة والاستجابة لشركة (Group-IB) على جميع أنظمتها. سواء البرامج المستخدمة في تقديم الخدمات أو حتى برامج الأنظمة الاختبارية.

وأشار بيان الشركة  بقيامها بإخطار الجهات الرقابية المصرية وذلك من أجل التعاون معها على إستعادة البيانات التي تم الادعاء بالحصول عليها من منظومة فوري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *