الحكومة المصرية سوق جديد للبحث عن الذهب والتعدين في مناطق جديدة

الحكومة المصرية سوق جديد للبحث عن الذهب والتعدين في مناطق جديدة

تخلق الحكومة المصرية سوق جديد للبحث عن الذهب والتعدين في مناطق جديدة لتقديم المزيد من شراء الاصول الرأسماليه ونوعية في الهيكل التنظيمى لمصر ، تنقيب جديد عن الذهب بحجم 3000 كم مربع ، والمساعدة على زيادة فرص للعمل جديده ، والتعليم والتدريب ، كما جاء فى حديث martin horgan الرئيس التنفيذي لشركة centamim للتعدين والبحث عن الذهب في بيان رسمي عن منجم السكري الشركة المدير اليوم للتعاملات المصرية القادمة في مجال الحفر والبحث عن المعادن الثمين والبحث عن الذهب.

اجتماع سنتامين بمنتدى مصر للتعدين
اجتماع سنتامين بمنتدى مصر للتعدين

أضاف horgan فى توضيح هام لشركة وهو .

و أضاف horgan فى توضيح هام لشركة إلى أن المنطقة جديده تملك مخزون ذهبي ضخم وقال : إن حزام الذهب المصري بمنطقة الدرع العربي النوبي من المناطق الجديده والاخيره المتبقية.

الدرع العربى النوبى
الدرع العربى النوبى

مناطق تشارك فيها الدرع العربى النوبى

منطقة الدرع العربي النوبي تشارك فيها عدة دول مختلفة على جانبي البحر الأحمر، وتضم أجزاء من مصر والسودان إريتريا و إثيوپيا و الصومال واليمن والسعودية وفلسطين والأردن .

يكون الدرع النوبي في مصر والسودان والدرع العربي في شبه الجزيرة العربية كجزء من كتلة شرق أفريقيا الجبلية والتى تمتد في شرق إفريقيا ، تنفصل عن الدرع النوبي بفعل أخدود البحر الأحمر.

و يظهر الدرع العربي النوبي في الشمال كجزء من الصحراء العربية و الصحراء الكبرى ، وايضا فى الجنوب في المرتفعات الإثيوپية، وفى منطقة عسير في الجزيرة العربية و المرتفعات اليمنية.

التنقيب عن الذهب
التنقيب عن الذهب

منتدى مصر للتعدين .

وعن منتدى مصر للتعدين قال martin horgan في البيان الرسمي أن: منتدى مصر للتعدين يأتي في إطار التعرف على أهم التوجهات الحكومية في مجال التعدين و اهتمامنا الكبير بالاسواق المصرية ،و خاصة فى مجال تعدين الذهب ، بالإضافة للمشاركة والتعرف على أحدث الرؤى والتوجهات العالمية لصناعة التعدين من خلال المناقشات المستمرة مع جميع المشاركين لهذا المنتدى فى القطاعين العام والخاص.

حجم اعمال التنقيب عن الذهب في مصر تبلغ ٣٠٠٠ كم مربع

فيما اضاف عمرو حسونة، المدير التنفيذي فى   مناجم الذهب بشركة السكرى : أن أعمال التنقيب والاكتشافات الخاصة بمصر في المساحة الجديدة بلغت بحجم ٣٠٠٠كم مربع في الصحراء الشرقية للتنقيب، وبدأت الشركه خلال برامج أعمال الحفر الشهر الماضي لحين الانتهاء من أعمال العينات السطحية لتحديد أهداف الحفر فى العام السابق والنصف الأول من العام الحالى .

الشركات المشاركه بالمنتدى .

و أوضح أن شركة سنتامين مصر تسعد و تتشرف بمشاركة مصر فى منتدى التعدين، الذي يمثل فرصة ثمينة ، تستعرض أهم مصر الانجازات الأخيرة في منجم السكري للذهب، وجاء ذلك بعد إعلان مشاركتها كراع ماسي للنسخة الثانية من منتدى التعدين لمصر للتعدين الذى بداء انعقاده امس الثلاثاء ١٨ يوليو تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية وينتهى فى اليوم ١٩ يوليو الحالى، وبدوره استضاف المنتدى قادة صناعة التعدين بالعالم و بالمنطقه وشركات التعدين العالمية إضافة للمستثمرين وشركات الخدمات والموردين

انعقاد مصر للتعدين

تم عقد منتدى مصر للتعدين على مدار يومين تحت شعار «نحو الاستفادة من ١٢٠ عاما من الاكتشافات الجيولوجية من أجل مستقبل مستدام وخال من الكربون » ، تضمنت جلسات نقاشية متنوعة ركز ت على استراتيجيات قطاع التعدين المصرى لجذب الاستثمارات والاتجاهات الحالية في صناعة التعدين العالمية ، وتعزيز التعاون والشراكات المحلية والدولية مع المستثمرين

والمعرض استضاف ٥٠ عارضا و ٣٤ من راعى للمنتدى تتمثل فى مختلف القطاعات و عرض مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات في تكنولوجيا التعدين التي تقدمها الشركات المشاركة

وشارك اكثر من ٢٠٠ رائد فى صناعة التعدين بمصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *