بعد إطلاقهارسمياً كيف تعمل ماكينة ATM لسحب الذهب؟

بعد إطلاقهارسمياً كيف تعمل ماكينة ATM لسحب الذهب؟
بعد إطلاقها رسمياً تعرف كيف تعمل ماكينة ATM لسحب الذهب؟

تم بالأمس الأحد 26-11-2023 إطلاق أول ماكينة ATM لبيع وسحب الذهب في مصر؛ حيث تم إزاحة الستار عنها خلال المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات نبيو والذي من المقرر أن يستمر ثلاثة أيام خلال الفترة من [ 26:28نوفمبر2023]، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وكان الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية من أبرز الحضور خلال المعرض الدولي للذهب وقد أعلن تفاصيل إطلاق أول ماكينة ATM لسحب سبائك الذهب؛ نستعرض معكم عبر موقع الحكاية آلية عمل ماكينة ATM للذهب، والحد الأقصى المسموح به في التعاملات أمام المواطنين؟ كما نقدم لكم أهم مميزات وفوائد ماكينة ATM الذهب وخطوات التعامل معها، ونلقي الضوء على مستقبل تصدير الذهب في مصر.

رسمياً أول ماكينة ATM لسحب سبائك الذهب في مصر

إن خدمة بيع وسحب الذهب عبر ماكينات ATM ليست بالأمر الجديد على مستوى العالم؛ بل إنها قد عرفت في العديد من دول العالم منذ أكثر من 10سنوات.

قد تم بالأمس الأحد الموافق 26 نوفمبر2023 إطلاق أول ماكينة ATM لسحب الذهب خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للذهب والمجوهرات “نبيو ” تحت رعاية دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية، حيث أعلن الدكتور علي السيد المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن تفاصيل إطلاق أول ماكينة ATM لسحب الذهب في مصر وقال سيادته: أن هذه الخدمة فرصة عظيمة للإدخار؛ كما أنها مؤشر على التحول الرقمي والشمول المالي الذي تسعى إليه مصر منذ فترة، وأكد المصيلحي أن ماكينة ATM الذهب تم إتاحتها في أحد المولات التجارية في مصر وقريباً سوف تعمم التجربة على باقي المولات التجارية في أنحاء الجمهوري لتقديم أفضل تجربة للعملاء.

ماكينة ATM لسحب السبائك الذهبية
بعد إطلاقها رسمياً تعرف كيف تعمل ماكينة ATM لسحب الذهب؟

كيف تعمل ماكينة ATM لسحب سبائك الذهب؟

سوف نوضح لكم آلية عمل ماكينة ATM لسحب سبائك الذهب:

يتم التعامل مع ماكينة ATM لسحب الذهب من خلال التعامل بالفيزا أو بطاقة الائتمان أو أي بطاقة ذكية من أي بنك من خلال الخطوات التالية:

1- ضع بطاقة الائتمان أو الفيزا خاصتك في المكان المخصص لها في ماكينة ATM لسحب الذهب.

2- سيظهر أمامك 8 إختيارات لشراء جرامات الذهب من 1 جرام كحد أدنى : 100 جرام كحد أقصى؛ ثم حدد الخيار المناسب لك.

3- حدد السعر وجرامات الذهب التي تريدها .

4-أدخل كلمة المرور أو الرقم السري Password الخاص بك.

5- ستقوم ماكينة ATM الذهب بإخراج سبيكة الذهب بالجرامات التي حددتها على الفور.

بإختصار شديد…سيقوم المواطن بإيداع قيمة السبيكة الذهب من خلال بطاقة الائتمان والتي يشترط أن يسمح رصيدها بالتعامل، و يحدد وزن الذهب المراد شراؤه، وعلى الفور يستلم السبيكة التي قام بإختيارها، وحسب ماقال ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، في مداخلة هاتفية بإحدى البرامج حيث قال: ” هتحط الكارت يطلعلك ذهب!”.

-وتعتبر ماكينة ATM لسحب سبائك الذهب وسيلة مجدية للإدخار وتوفير إجراءات وعناء شراء الذهب من الصاغة.

أهم مميزات ماكينة ATM لسحب الذهب

تعتبر خطوة إطلاق أول ماكينة ATM  لسحب سبائك الذهب؛ خطوة ناجحة حول تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي في مصر والذي تسعى إليه المجتمعات للحد من الفقر وتعزيز الرخاء؛ فهو يهدف إلى إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة بأسعار معقولة تلبي إحتياجات المواطنين ويحمل بين طياته معاملات، ومدفوعات، ومنتجات إدخارية، وتسهيلات إئتمانية، وخدمات تأمينية، يتم إتاحتها أمام الأفراد والشركات في إطار من التنمية المستدامة المسؤولة.

المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات نيبو
إطلاق أول ماكينة ATM لسحب الذهب خلال فعاليات معرض نيبو

-ومن أبرز مميزات ماكينة الصراف الآلي ATM لسحب الذهب مايلي:

  1. ستكون الماكينة متاحة طوال الأسبوع وعلى مدار الـ24 ساعة أمام جميع المواطنين.
  2. تدعم سياسة التحول الرقمي والشمول المالي.
  3. التعامل سيكون عن طريق الفيزا أو بطاقة الائتمان.
  4. يمكنك شراء الذهب وفق حدود ميزانيتك التي تقرها بنفسك من خلال إختيار الفئة التي تريد شراؤها ووزن الجرامات التي تريدها.
  5. تتيح ماكينة ATM الذهب 8 إختيارات لكمية وأوزان الذهب بدءاً من 1جرام كحد أدنى وحتى 100 جرام كحد أقصى.
  6. يمكنك تحديد النقود وفق سعر جرام الذهب الحالي في نفس يوم التعامل.
  7. لايمكن شراء أقل من 1جرام ذهب، ولاتتعدى 100 جرام ذهب خلال المعاملة الواحدة.

مستقبل تصدير الذهب في مصر

لقد أصبح المنتج المصري من المشغولات الذهبية في الآونة الأخيرة بجودة عالية تضاهي جودة المنتجات العالمية؛ بل إستطاع المنتج المصري من الذهب منافسة المنتجات العالمية حيث أن مصنعية الذهب المصري أقل بكثير من تلك العالمية مما يفتح الآفاق لمنافسة المشغولات الذهبية على مستوى دول العالم.

ولقد تم إدراج مصر على خريطة التصدير للمشغولات الذهبية؛ وإستطاعت بالفعل تصدير الذهب إلى بعض دول الخليج، وإيطاليا، وأفريقيا، وبعض الدول الأوروبية.

وتسعى مصر إلى تسهيل إجراءات بيع وتصدير وإستيراد الذهب، وقامت بالفعل بإصدار قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك منذ فترة ليست بالقليل، ومازالت تسعى نحو النهوض بسوق الذهب ليستطيع منافسة الأسواق العالمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *