برنامج الفحص المهني لتوفير العمالة المتميزة بين مصر والسعودية2023

برنامج الفحص المهني لتوفير العمالة المتميزة بين مصر والسعودية2023
برنامج الفحص المهني لتوفير العمالة المتميزة بين مصر والسعودية

برنامج الفحص المهني لتوفير العمالة المتميزة بين مصر والسعودية ، تم تنسيق أتفاقية مع وزارة العمل المصرية ونظيره السعوديه.
فى لقاء بين الوزير حسن شحاته بنظيره السعودى، لتوقيع إتفاقية جديده بين البلدين، لزيادة العماله المصريه المتميزه بالخارج، وذلك من خلال برنامج الفحص المهنى بين البلدين، لطرح العمالة المصرية المتميزة، و الجديدة في “السوق السعودي” وتقرير كامل عن الاتفاقية من موقع الحكاية.

أكد الوزير السعودى على احتياج سوق العمل فى المملكة، يصل إلى حوالى مليون عامل، فى مجالات مختلفة الصناعة والبنية التحتية والسياحة.

إقرأ عن:-  تحذير 1 لشركات إلحاق العمالة بالخارج من وزارة العمل يحذر التعامل معها

 

توقيع مذكرة برنامج الفحص المهني بين مصر والسعودية

ألتقي أمس الاثنين وزير العمل، حسن شحاته، ونظيره السعودى، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، في أحد الفنادق بالقاهرة، توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين، واتفاقية الفحص المهني، والتى تهدف للتحقق من توافر المؤهلات المطلوبه، والمهارات للعامل المصري، ليتأهل للعمل فى سوق العمل السعودي، وطرح عمالة مصرية متميزة بالمملكة..

برنامج الفحص المهني
برنامج الفحص المهني

ما هو برنامج الفحص المهني؟

هو بمثابة إختبار قياس المهارات، وهو قائم على الفحص النظري، والعملي بحسب البيان الصحفى الصادر، أمس ويتم فحص المهني، بجميع العمالة المصرية المهنية الراغبة فى العمل بالمملكة السعودية ذلك من خلال شركات إلحاق عمالة، مرخصة لها فروع فى البلدين، وذلك بمجال تخصصهم مما يساعد على رفع مستوى الجودة الإنتاجية.

والمهارات فى سوق العمل، فى المملكة العربية السعودية، تحقيق الاستقرار للعامل، وبالتالى تحقيق الاستقرار للعامل، حيث يتم تنفيذ برنامج الفحص المهني، عن طريق مراكز إختبار متخصصة فى مصر يحصل من خلالها العامل على شهادة تؤهله للعمل وتكون دليل على الخبرة والمهارة فى مهنته التى سيعمل بها فى الخارج….

برنامج الفحص المهني لضخ عمالة متميزه للملكة
برنامج الفحص المهني لضخ عمالة متميزه للملكة

 

تصريح وزير العمل عن العلاقات بين مصر والسعودية

وزير العمل حسن شحاته أكد من خلال لقائه بنظيره السعودى أن العلاقات المصرية السعودية علاقات راسخة من القدم فى اعماق التاريخ والتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية فى شتى المجالات بمثابة نموذجا يحتذى به فى تحقيق النجاحات والأهداف المرجوة والعمل المشترك..

لمزيد من المقالات عن:-  تحذير 2 لشركات إلحاق العمالة بالخارج من وزارة العمل يمنع التعامل معها نهائياً

فى حين ان السوق السعودى للعمل يحظى على إستقرار مستمر بفضل جهود قيادة المملكة وأكد علي ان سوق العمل فى السعودية واشاد بسوق العمل فى المملكة أنه اصبح الان يستوعب الاعداد الكبيرة من العمالة المصرية.

وأن البلدين حريصتين على التعاون والتنسيق فى كافة مجالات العمل وهذا ما يستدعي بإعادة الفائده على الطرفين وتحرص مصر على توفير عمال مصريين متميزين وعلى اعلى مستوى من التدريب لتضمين العمال باسواق العمل فى السعودية وغيرها من البلاد العربية والأجنبية.

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية التعليم والتدريب والتنمية الشبابية للمهارات وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم تماشياً مع متطلبات العمل والمتغيرات والتحديات التى تواجه العمالة فى سوق العمل الخارجى…

وأكد وزير العمل المصري ان التطور الذى حدث من خلال تنسيق مذكرة تفاهم بين البلدين يعد الجديد من نوعه فى مجال العمل واكد على ثقته فى نجاح برنامج الفحص المهني وهو مايخدم سوق العمل فى المملكة.
ومن جانب آخر أكد أن تجربة الدولة المصرية في تدريب وتأهيل العمال ليناسب احتياجات ومتطلبات سوق العمل فى الخارج والداخل.
ووجه الشكر إلى فريق العمل بالبلدين ومتابعة تنفيذ الاتفاقية من البدايه حتى هذه اللحظة…

وأكد وزير الموارد البشرية التنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ان العمالة المصريه تلقى اهتماما كبيرا، وتقدير من جانب المملكة.

وأشار إلى أن العمالة المصرية تعمل بأعلى نسب العمالة، فى داخل سوق المملكة، مشيدا بالتعاون مع وزارة العمل المصرية، والخطوات التى تتبعها فى توعية العمال بحقوقهم، وواجباتهم بالإضافة إلى تنمية المهارات الخاصة بالعمال.

برنامج الفحص المهني
برنامج الفحص المهني

واكد على أن سوق العمل السعودي، يستطيع ايستعاب لأعداد جديدة من العمال، في بعض المهن،وأشار إلى أهمية الاتفاقية لبرنامج الفحص المهني والتى جاءت لصالح البلدين ..

تبادل الهدايا التذكارية بين البلدين
تبادل الهدايا التذكارية بين البلدين

 

تصريح الوزير السعودى عن سبل التعاون بين البلدين والتطورات في المملكة

وقال الوزير السعودي أن إستراتيجية العمل التي تحدث على أرض المملكة برعاية ودعم غير مسبوق من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تعتمد على اتساع سوق العمل السعودي لعمالة أجنبيه جديدة شريطة أن تكون ماهرة ومدربة وتخدم سوق العمل السعودي ،موضحا أن المستهدف دخول مليون عامل أجنبي سنويا إلى سوق العمل في المملكة خاصة في ظل النهضة المستمرة في كافة القطاعات خاصة الصناعية والسياحية.

ومشاريع البنية التحتية..وخلال كلمته تقدم الوزير السعودي لنظيره المصري بدعوة لحضور المؤتمر الدولي لسوق العمل الذي تنظمه المملكة في الرياض في شهر ديسمبر 2023 المقبل
والذى يهدف إلى بحث سبل التعاون الدولى للارتقاء بسوق العمل ومواجهه تحديات العمل…
وقام الوزيران بتبادل الهدايا التذكارية

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *