تحذير 2 لشركات إلحاق العمالة بالخارج من وزارة العمل يمنع التعامل معها نهائياً

تحذير 2 لشركات إلحاق العمالة بالخارج من وزارة العمل يمنع التعامل معها نهائياً
تحذير 2 لشركات إلحاق العمالة بالخارج من وزارة العمل يمنع التعامل معها

مجموعة من شركات إلحاق العمالة بالخارج لا يجب التعامل معها نهائياً. حيث أصدرت وزارة العمل بيان تحذيري من التعامل مع تلك الشركات لإلحاق العمالة بالخارج. ويحذر من التعامل معها نهائياً لالغاء التراخيص من قبل وزارة العمل المصرية. ويمنع التعامل مع هذه الشركات وذلك لانتهاء التراخيص الخاصة بهذه الشركات. وبالتالي الوزارة غير مسئولة عن اي تعاملات تتم بعد نشر هذا التحذير.  والتعامل مع شركات سفر العمال

بعد هذا التحذير ومن يريد التعامل معها بعد هذا التاريخ فعليه  تحمل النتيجة وبصورة عامة حذرت الوزارة من التعامل مع هذه الشركات إلا بعد الكشف عن أسم الشركة. وذلك  من خلال وزارة العمل ومعرفة وضع الشركة القانوني وهل من الممكن التعامل أم لا ، و أصدرت وزارة العمل قائمة بأسماء شركات إلحاق  العمالة للخارج وتم نشرها على موقع الوزارة المنتهية الترخيص ومن خلال موقع الحكاية هتعرف كل الحكاية

شركات الحاق العمالة بالخارج
شركات الحاق العمالة بالخارج

ما هي شركات إلحاق  العمالة بالخارج

هى شركات لتشغيل العمال خارج مصر  ويكون لها مقراً. وتقوم بإصدار التراخيص اللازمة من قبل وزارة العمل والتأمينات ومصلحة الضرائب و الرخصة لمزاولة النشاط  و يكون بمزاولة نشاط إلحاق العمالة المصرية لبعض الشركات في الدول العربية وغيرها من الدول في الخارج من خلال تعاقد بين هذه المكاتب ومكاتب عمل أخري فى تلك الدول ومن خلال الشركات مباشرة مقابل نسبة عمولة تحصل عليها الشركة بالاتفاق بين الطرفين.

وينبغى على من يريد التعامل مع مثل  هذه الشركات أن يطلع على الأوراق القانونية والتراخيص الصادرة لهم. ثم بعد ذلك يقوم بالكشف على هذه الشركات فى الجهات المختصة التابعة لها هذه الشركات. ومن قبل وزارة العمل المصرية حتى لا يتعرض للوقوع في عملية نصب من بعض تلك الشركات. لذا تقوم وزارة العمل بدور بارز فى هذا الشأن بتوفير كل المعلومات اللازمة عن تلك الشركات والموقف القانونى لها وتقوم بنشر ذلك من خلال الصفحة الرسمية للوزارة بالشركات المنتهية الترخيص و الموقوفة نهائياً.

تحذير 2 لشركات إلحاق العمالة بالخارج من وزارة العمل يمنع التعامل معها
تحذير 2 لشركات سفر  وتشغيل العمال  من وزارة العمل

قائمة بأسماء شركات سفر العمالة للخارج الممنوع التعامل معها.

شركات إلحاق العمالة بالخارج ممنوع التعامل معها نهائياً
شركات سفر  العمالة للخارج ممنوع التعامل معها نهائياً

شركات إلحاق العمالة بالخارج ممنوع التعامل معها نهائياً

شركات إلحاق العمالة بالخارج ممنوع التعامل معها نهائياً
شركات سفر  ممنوع التعامل معها نهائياً
شركات إلحاق العمالة بالخارج ممنوع التعامل معها نهائياً
شركات سفر العمالة للخارج ممنوع التعامل معها نهائياً

"</a

إجراءات ترخيص شركات إلحاق العمالة بالخارج
إجراءات ترخيص شركات سفر العمالة للخارج

ما هي إجراءات طلب الحصول على الترخيص

– يتقدم ممثل الشركة القانوني، ويقوم بتقديم طلب على النموذج المعد لذلك، مع تقديم صورة رسمية من عقد تأسيس الشركة ونظام التعامل.

– ثم تقوم بتقديم بيان رسمي بأسماء أعضاء مجلس الإدارة وكذلك المديرين المسؤولين والمختصين بعمليات تشغيل العمالة المصرية بالخارج والداخل و جنسية كل منهم.

-وعلى ممثل الشركة  تقديم صحيفة الحالة الجنائية لكل من أعضاء مجلس الإدارة. وكذلك المديرين المسؤولين عن الشركة

-ثم يقوم بتقديم صورة طبق الأصل من البطاقة الشخصية، أو البطاقة العائلية لكل عضو من أعضاء مجلس الإدارة والمديرين المسؤولين بالشركة.

-ثم تقوم  بسداد رسوم قدرها 5 آلاف جنيه بموجب شيك مصرفي مقبول الدفع لصالح وزارة العمل. يرفق مع طلب الترخيص ثم يمنح الترخيص، ويكون الترخيص صالح لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد.

شروط الحصول على ترخيص شركات إلحاق العمالة بالخارج
شروط الحصول على ترخيص شركات سفر العمالة للخارج

 شروط الحصول على ترخيص لشركات إلحاق العمالة 

1-يحب أو  يشترط وجود  مقراً دائمًا و مستقبلا للشركة، ولا تقل مساحته عن 80 متراً مربعاً، ويسمح باستقبال المصريين الراغبين في العمل بالخارج أو الداخل.

2- ولابد من وضع الترخيص الممنوح للشركة بمزاولة نشاط تشغيل المصريين للعمل في الداخل أو الخارج في مكان حتى يكون ظاهرا داخل المقر المرخص بمزاولة النشاط فيه، ولا يجوز أن تزاول نشاطها في غير المقر المبين في الترخيص الصدر للشركة.

3-و يجب الإعلان عن أسم الشركة ومواعيد العمل بها، وذلك مراعاة لأحكام القوانين واللوائح المنظمة للإعلانات ومواعيد العمل بالشركات.

وزارة العمل تمنع التعامل مع بعض الشركات نهائياً
وزارة العمل تمنع التعامل مع بعض الشركات نهائياً

ويجب  على كل مواطن يريد العمل بالداخل أو بالخارج البحث عن طريق وزارة العمل المصرية عن شركات إلحاق العمالة بالخارج المعتمدة والعاملة في السوق التي يستطيع من خلالها توفير  فرصة عمل بالداخل أو خارج مصر، ويجب الحرص على  عدم التعرض للمخاطر وفي ضوء حرص وزارة العمل المصرية على مصلحة المواطن قامت بنشر أسماء هذه الشركات التي يحذر التعامل معها

نهائياً لانتهاء التراخيص وتنشر  أسماء الشركات التى يحذر التعامل معها نهائياً نتيجة لمخالفات ترتكبها أو نتيجة لعدم حصول هذه الشركات على إجراءات التراخيص القانونية لمزاولة النشاط،  أو انتهاء الترخيص الصادر للشركة، وكل ذلك من أجل ضمان مصلحة المواطن المصري والكشف عن شركات إلحاق العمالة بالخارج الوهمية والغير قانونية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Verified by MonsterInsights