سكن لكل المصريين 2024 رابط الحجز وخطوات التسجيل

سكن لكل المصريين 2024 رابط الحجز وخطوات التسجيل
سكن لكل المصريين 2024 رابط الحجز وخطوات التسجيل

في إطار السعي الدائم لتوفير شقق سكنية لجميع المواطنين قامت وزارة الإسكان المصرية بإطلاق مبادرة “سكن لكل المصريين” تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2020 والتي تمت على عدة مراحل بهدف توفير وحدات سكنية بمساحات تتراوح مابين 75 إلى 90 متر مربع كاملة التشطيب للمواطنين متوسطي ومنخفضي الدخل، في ضوء إتاحة تمويل عقاري لمدة 30 عاماً، برعاية البنك المركزي المصري ، نتابع معكم عبر موقع الحكاية خطوات ورابط التسجيل والحجز في سكن لكل المصريين لعام 2024 الجاري، مع متابعة آخر تطورات المرحلة الرابعة والخامسة من مبادرة سكن لكل المصريين 2024 ونلقي الضوء على أهم ماتم إنجازه منذ إطلاق هذه المبادرة حتى الآن.

سكن لكل المصريين 5

أطلق السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مبادرة “سكن لكل المصريين” لتوفير وحدات سكنية للمواطن المصري متوسط أو منخفض الدخل، و تتراوح مساحات تلك الوحدات السكنية مابين 75 م²، وحتى 90م² ، ولقد تم وضع مخطط لتنفيذ مبادرة سكن لكل المصريين منذ إطلاقها بحيث تتم في عدة مراحل…

وها نحن الآن بصدد سكن لكل المصريين 5  في الإعلان  الـ18 التكميلي لشقق الاسكان الإجتماعي وتبلغ أسعار الوحدات مابين 350 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه وتختلف الأسعار بإختلاف المساحات والمدن المطروح بها الوحدة.

سكن لكل المصريين 5
سكن لكل المصريين 2024 رابط الحجز وخطوات التسجيل

مراحل مبادرة سكن لكل المصريين السابقة

كما ذكرنا أن مبادرة سكن لكل المصريين جاءت في عدة مراحل على النحو التالي….

سكن لكل المصريين 1:

وهي المرحلة الأولى للمبادرة في 1 نوفمبر 2020، والتي تم فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب قدرت بنحو 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل في المدن الجديدة مثل (6 أكتوبر، العاشر من رمضان، العلمين الجديدة، أسوان الجديدة، ناصر الجديدة، حدائق العاصمة، 15 مايو، رشيد الجديدة ، بني سويف الجديدة والمنيا الجديدة).

بالإضافة إلى 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في (العبور الجديدة، السادات، حدائق أكتوبر، سوهاج الجديدة، 6أكتوبر، العاشر من رمضان، 15 مايو وغيرها… )

سكن لكل المصريين 2:

وهي المرحلة الثانية من المشروع في 15 أغسطس 2021 وتم فتح باب الحجز لوحدات كاملة التشطيب في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بتمويل عقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 سنة، وكانت الوحدات السكنية جاهزة للتسليم الفوري من غرفتين وصالة، أو وحدات 3 غرف وصالة بمساحة 75 متر مربع وحتى 90 متر مربع.

إلى جانب وحدات 3 غرف وصالة بمساحة تبدأ من 100 إلى 120 متر مربع سيتم تسليمها خلال 36 شهرا منذ بدء الحجز في مدن (بدر، حدائق العاصمة، بورفؤاد، البداري، العلمين الجديدة، أسوان الجديدة ،6 أكتوبر، وغيرها… )

سكن لكل المصريين 3:

وهي المرحلة الثالثة للمبادرة في 25 سبتمبر 2022 وأعلن صندوق الإسكان الإجتماعي عن فتح باب الحجز لوحدات أيضاً كاملة التشطيب جاهزة على التسليم الفوري في عدة محافظات على مستوى الجمهورية.

سكن لكل المصريين 4:

وهي المرحلة الرابعة وبدأت منذ 3 أبريل 2023 وتم فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب في 6 محافظات تبدأ مساحتها من 75 متر مربع وحتى 127 متر مربع.

خطوات حجز سكن لكل المصريين 2024
سكن لكل المصريين 2024 رابط الحجز وخطوات التسجيل

تمويل مبادرة سكن لكل المصريين

يشارك عدد من البنوك في مبادرات التمويل العقاري إلى جانب شركات متخصصة، ولقد بلغ إجمالي التمويلات الممنوحة من البنوك والشركات منذ عام 2014 وحتى الآن نحو 53 مليار جنيه ، ومن أكثر البنوك التي تتعامل مع التمويل العقاري البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، وبنك القاهرة، والبنك التجاري الدولي .

موعد فتح باب حجز شقق الإسكان الإجتماعي 2024

لقد تقرر فتح باب الحجز في شقق الإسكان الإجتماعي خلال الربع الأول من العام الجاري وبالتحديد قبل نهاية شهر مارس 2024 الجاري، وللتسجيل قم بإتباع الخطوات التالية….

»الدخول على موقع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال الــــــرابـــــــط

»ثم الضغط على أيقونة حجز وحدات سكنية

»ثم إنشاء حساب جديد للمستخدم.

»قم بكتابة الاسم رباعي ورقم بطاقة الرقم القومي.

»ثم قم بالتعرف على كراسة الشروط الخاصة بالمشروع الذي قمت بإختياره للتقدم.

»ثم قم بسداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل في البريد والحصول على إيصال السداد.

»سوف تصلك رسالة بنجاح عملية التسجيل.

فتح باب الحجز في سكن لكل المصريين 5
سكن لكل المصريين 2024

شروط حجز الوحدات السكنية 2024

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً وألا يزيد عن 51 عاماً.
  • ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات على 75 عاماً كحد أقصى.
  • يشترط أن يحصل المتقدم على أهلية التصرف والتعاقد.
  • لايحق التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية من نفس الأسرة.
  • ألا يكون المتقدم قد استفاد سابقاً من طروحات الدولة سواء وحدة سكنية أو قطعة أرض.
  • تقديم إثبات مفردات راتب بحصول المتقدم على راتب لايقل عن 2.700 جنيه، ولا يزيد على 7.000 جنيه.

الأوراق والمستندات المطلوبة لحجز سكن لكل المصريين

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم.
  2. شهادة الميلاد والمؤهل الدراسي للمتقدم.
  3. شهادة ميلاد للزوجة للمتزوجين وكذلك تقديم قسيمة الزواج.
  4. إيصال مرافق كهرباء أو غاز أو مياه.
  5. الموقف من التجنيد.
  6. تقديم شهادة ميلاد الأبناء إن وجدوا.
  7. تقديم مستند يفيد بإثبات صافي الدخل الشهري للمتقدم.
  8. إذا كانت الزوجة تعمل فيجب تقديم مفردات مرتب الزوجة وإن لم تعمل فتقديم مايفيد ذلك.
  9. تقديم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل الحاصل عليه من البريد وقت السداد.

محافظات ومدن شقق الاسكان الإجتماعي 2024

  • مدينة السادات
  • مدينة بدر
  • مدينة العبور الجديدة.
  • مدينة 15 مايو
  • مدينة 6 أكتوبر الجديدة
  • حدائق العاصمة
  • مدينة برج العرب
  • مدينة بني سويف الجديدة
  • مدينة أسيوط الجديدة
  • مدينة سوهاج الجديدة
  • مدينة أخميم الجديدة
  • مدينة قنا الجديدة
  • مدينة الفيوم الجديدة
  • مدينة أسوان الجديدة

رابط حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2024

يمكنك حجز وحدتك السكنية في مبادرة سكن لكل المصريين 2024 من خلال الرابط الرسمي التالي….

https://cservices.shmff.gov.eg/

خطوات الحجز في سكن لكل المصريين 2024

وعن المرحلة القائمة الآن من المبادرة فقد تم فتح باب الحجز والتسجيل في وحدات سكن لكل المصريين للعام الجاري 2024 ونقدم خطوات الحجز والتسجيل بالتفصيل على النحو التالي…

أولاً: قم بالدخول إلى موقع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، وتعرف على شروط حجز الوحدات السكنية من خلال تحميل ملحق كراسة الشروط.

ثانياً: بعد التأكد من أهليتك للشروط و انطباقها عليك قم بالبدء في التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق الإسكان الإجتماعي، مع مراعاة الدقة في إدخال البيانات في النموذج المخصص للتسجيل .

ثالثاً: قم بتقديم المستندات المطلوبة مثل رفع صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم، وتعرف على قائمة الوثائق والمستندات المطلوبة تبعاً للمشروع الذي تقدمت بطلب الحجز به، ثم اضغط على أرغب في التقدم ، ثم قم بملئ استمارة التقديم وطباعتها ، ثم قم بالتوقيع عليها ومن ثم إعادة رفع الإستمارة مرة أخرى على الموقع بعد التوقيع عليها.

رابعاً: خطوة تأكيد الحجز بعد التأكد من استكمال نموذج الطلب والحجز والموافقة عليه، سوف يتم إرسال رقم حجز إليك يجب تأكيده لضمان إستمرارية الحجز والطلب.

خامساً: عليك التأكد من مراجعة صندوق الإسكان الإجتماعي من خلال التواصل مع خدمة العملاء لمعرفة التعليمات بشأن كيفية تأكيد الحجز.

سادساً: وأخيراً عليك بدفع الرسوم المطلوبة للحجز، والتي تختلف باختلاف البرنامج الذي تم اختياره في الحجز، ويجب دفع رسوم الحجز في الموعد المحدد لها لتجنب إلغاء الحجز .

وبعد إتباع الخطوات السابقة بشكل سليم تكون بذلك قد أنهيت خطوات التسجيل والحجز للحصول على وحدتك السكنية في مبادرة سكن لكل المصريين للعام الجاري 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *