كيفية عمل اللحمة بالبصل بانواعها

كيفية عمل اللحمة بالبصل بانواعها

كيفية عمل عدة أنواع مختلفة من اللحمة بالبصل المكرمل للعزومات فى رمضوإليكمان  وفى اى مناسبة وخصوصا فى عزومات العيد الكبير حيث هى من الأطباق الرئيسية الشهية التى يحبها الجميع وتقدم مع مكرونة او رقاق او جلاش او بطاطس ولها عدة طرق مختلفة سوف نوصف كل صنف على حدا

طريقة عمل اللحمة بالبصل المكرمل 

هذه الطريقة تمتاز بسهولة طبخها وتوافر مكوناتها وتقدم بعدة طعوم وعدة  إضافات ونستطيع الإحتفاظ بالشوربة للرقاق باللحمة المفرومة .

إليكم مكونات اللحم بالبصل

كيلو لحمة ضانى أو بقرى يكون على شكل مكعبات صغيرة الحجم  و ثلاث بصلات كبيرة تقطع مكعبات صغيرة جدا  و اثنان مكعب سمنة وعود قرفة لو مستحب الطعم بالنسبة إليكم وبعض بهارات اللحمة وملح وفلفل أسود

طريقة عمل اللحمة بالبصل

تحضير إناء عميق نضعه على النار  ونضع فيه السمنة نقوم بتسيحها جيدا ثم نضع قطع اللحم المكعبات

نقوم بتشويحها جيدا من كل الإتجاهات حتى يصبح على جوانبها دهبى ونقوم بوضع البصل ونستمر فى التقليب ونضع عود القرفة حسب الرغبة وإتركها على النار ثم نضع عليها الماء الساخن ومكعب ماجى وفلفل وبهارات  (معلومة مهمة لا تضع الملح إلا بعد السوى ) وتترك مغطاه حتى تنضج ونقوم بغرفها فى طبق التقديم .

طريقة اخرى لعمل اللحمة بالبصل المكرمل

هذه الطريقة نفس خطوات الطريقة الأولى مع إضافة خطوة مختلفة وتعطى طعم أجمل ومذاق مختلف

سوف نحضر كيلو لحمة شرايح  واثنين بصلة كبيرة قطع مربعات صغيرة والأفضل مفرومة وإضافة فصين ثوم مفروم و إضافة فلفل وبهارات اللحمة من العطار  .

ماهى طريقة اللحمة بالهيل

نقوم بوضع اللحم والبصل المكرمل فى طاجن فخار كبير وعليه بهارات وفلفل اسود وورق لاورا  ونقوم بتغطيته بورق فويل محكم الغلق ويدخل الفرن لمدة ساعة وبعد التأكد من السوى جيدا يرفع الغطاء الفويل ويترك خمس دقائق لتحمير الوجه فقط .

طريقة عمل اللحمة بالبصل المكرمل والفلفل الألوان والطماطم

وهذه تعد من أجمل الوجبات الكاملة الغذائية ومحببة لعدد من الناس والأطفال وهى وجبة غنية وتقدم مع أرز أبيض أو جلاش او رقاق وهى نفس مقادير اللحمة بالبصل ولكن مع زيادة ثلاث حبات فلفل ألوان أحمر واصفر وأثنان ملعقة صلصة .

طريقة عمل اللحمة بالبطاطس والفلفل الالوان

نقوم فى هذه الطريقة بتشويخ البطاطس مع اللحمة فى البصل والفلفل والبهارات جيدا ويترك خمس دقائق على النار حتى يصبح لونها دهبى وتتميز هذه الطريقة إنها سهلة للمبتدئين لإنها تجمع نوع الخضار واللحمة والرز .

اخر طريقة لعمل اللحمة بالبصل والكسبرة الخضراء

هى نفس طريقة اللحمة بالبصل مع إضافة حبهان وقرفة وورق لورا وكسبرة خضراء .

تقدم كل هذه الأصناف مع أرز او رقاق أو جلاش أو مكرونة بأنواعها وتعتمد هذه الطرق على نوع واحد وهو اللحمة المكعبات والبصل المكعبات مع تغيير المكونات الإضافية حسب الرغبة والطلب .

وسوف نقوم بتقديم عدة وصفات جديدة لتسهيل طرق الطبخ وبالهناء والشفاء .

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.