شائعات السوشيال ميديا تلاحق التعليم وشائعة الغاء الصف السادس الابتدائي

شائعات السوشيال ميديا تلاحق التعليم وشائعة الغاء الصف السادس الابتدائي

تأجيل الدراسة وإلغاء إجازة السبت في المدارس. أبرز الشائعات التي واجهتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا. وفي هذا التقرير يرصد أبرز الشائعات التي واجهتها وزارة التربية والتعليم خلال الأيام الماضية، بسبب الأخبار المغلوطة التي يتم تداولها فجأة على السوشيال ميديا.

تأجيل الدراسة في المدارس

وكان قد شهد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الماضية، تداول خبر يزعم تأجيل الدراسة في المدارس ليوم 10 أكتوبر بقرار من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم. وبعد دقائق من انتشار شائعة تأجيل الدراسة ل 10 أكتوبر، أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا نفت خلاله شائعة تأجيل الدراسة. في المدارس، مؤكدة ان الدراسة في موعدها، وانه لا تراجع عن الالتزام بالخريطة الزمنية، المعتمدة للعام الدراسي الجديد. 2022/2023 حيث قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني• انه من المقرر ان يتم بدء العام الدراسي في موعده المعلن يوم 1 أكتوبر 2022. وحتي يوم الخميس 6 يونيو 2022- بجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

  تحويل الدراسة اونلاين بسبب جدري القرود

كما انتشرت أيضا في أول أسبوع بالشهر الجاري شائعة تأجيل الدراسة، بعد أول إصابة بجدري القرود. ومن جانبها نفت وزارة التربية والتعليم صدور أي قرار رسمي بـتأجيل الدراسة في المدارس،أو تحويل الدراسة اونلاين.بعد اكتشاف أول إصابة بـجدري القرود في مصر. وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم- في تصريح خاص لموقع صدى البلد: قرار تأجيل الدراسة في المدارس أو تحويل الدراسة اونلاين بعد اكتشاف أول إصابة بـجدري القرود في مصر. لن يتم اتخاذه بواسطة وزارة التربية والتعليم• مثلما يعتقد البعض. ولكنه سيكون قرار لجنة إدارة الازمات بمجلس الوزراء في حالة وجود ظروف تستدعي ذلك . ونفيا لشائعات تأجيل الدراسة. اكدت وزارة التربية والتعليم. على الالتزام بالخريطة الزمنية، للعام الدراسي 2022/2023، لافتة الى أن عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا تقريبا علي النحو التالي:

إلغاء اجازة السبت بالمدارس في العام الدراسي الجديد

إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد ، خبرا تم تداوله بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل أثار الجدل . وقالت وزارة التربية والتعليم أن كل ما يتم تداوله حول إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، لا أساس له من الصحة وعن إلغاء إجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد ، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بيانا عاجلا نفت خلاله هذا الخبر تماما؟ وأخيرا قالت وزارة التربية والتعليم. نناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية- في نشر الأخبار، والتأكد قبل نشر معلومات• لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

إلغاء الصف السادس الابتدائي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي. اعتبارا من العام الدراسي 2022/2023_ وقالت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لإلغاء الصف السادس الابتدائي اعتباراً من العام الدراسي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مشددة على استمرار نظام سنوات الدراسة كما هو دون أي تغيير سواء في مرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الثانوية، مناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *