يويفا يُشدد الإجراءات الأمنية في يورو 2024 لمنع اقتحام الملعب بعد حادثة رونالدو

يويفا يُشدد الإجراءات الأمنية في يورو 2024 لمنع اقتحام الملعب بعد حادثة رونالدو
مطاردة رونادو في المباراة في يورو 2024

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن تشديد الإجراءات الأمنية في ملاعب بطولة أمم أوروبا يورو 2024 لكرة القدم، وذلك بعد وقوع عدد من حالات اقتحام الجماهير لأرض الملعب خلال المباريات.

“يويفا”: لا تهاون مع مُقتحمي ملاعب يورو 2024… عقوبات صارمة تنتظرهم

وأوضح “يويفا” في بيان رسمي، أنه سيتم اتخاذ تدابير سلامة إضافية في الملاعب العشرة المُستخدمة في البطولة، دون الكشف عن ماهية هذه الإجراءات بشكل مُفصل.

وأكد البيان أن أي شخص يقتحم أرض الملعب سيُعتبر مُخالفًا لقواعد الاستاد، وسيتم طرده من الملعب ومنعه من حضور أي من مباريات البطولة، كما سيتم تقديم شكوى جنائية رسمية ضده بتهمة التعدي على ممتلكات الغير.

ويأتي هذا القرار بعد وقوع عدد من حالات اقتحام الجماهير لأرض الملعب خلال البطولة، كان آخرها خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي البرتغال وتركيا، حيث قام 4 مشجعين بملاحقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد نهاية المباراة وذلك ضمن بطولة يورو 2024.

وتهدف الإجراءات الأمنية الجديدة من قبل “يويفا” إلى ضمان سلامة اللاعبين والجماهير، ومنع تكرار مثل هذه الحوادث خلال البطولة.

رونالدو في يورو 2024
يويفا يُشدد الإجراءات الأمنية في يورو 2024

كريستيانو رونالدو: أسطورة يورو 2024

شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في بطولة يورو 2024 بأداء استثنائي، حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ البطولة، وواصل رحلة تحطيم الأرقام القياسية، ليُصبح أسطورة حقيقية في هذه النسخة.

إنجازات رونالدو في يورو 2024:

  • هداف البطولة: حصد رونالدو لقب هداف البطولة بتسجيله 5 أهداف، ليُعادل الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ يورو.
  • أكثر اللاعبين مشاركة: شارك رونالدو في 6 مباريات مع منتخب البرتغال، ليُصبح أكثر لاعب مشاركة في تاريخ يورو.
  • صاحب أطول سلسلة مباريات متتالية: لعب رونالدو 19 مباراة متتالية في يورو، محطماً الرقم القياسي السابق.
  • صنع هدف: لم يكتف رونالدو بالتسجيل، بل صنع هدفًا هامًا لمنتخب البرتغال خلال مسيرته في البطولة.
  • قيادة المنتخب: قاد رونالدو منتخب البرتغال إلى الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام المنتخب الإنجليزي بفارق ركلات الترجيح.
مطاردة رونادو في المباراة في يورو 2024
مطاردة رونادو في المباراة في يورو 2024

أرقام قياسية جديدة:

  • أكبر عدد من الأهداف في تاريخ بطولات أمم أوروبا: رفع رونالدو رصيده إلى 15 هدفًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق للنجم الفرنسي ميشيل بلاتيني.
  • أكثر لاعب مشاركة في تاريخ بطولات أمم أوروبا: وصل رونالدو إلى 25 مشاركة، متجاوزًا الرقم القياسي السابق للحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون.

تألق رونالدو لم يمنع خروج البرتغال:

على الرغم من تألق رونالدو الفردي، إلا أن منتخب البرتغال ودّع البطولة من الدور ربع النهائي بعد هزيمة قاسية أمام المنتخب الإنجليزي بفارق ركلات الترجيح.

قدم كريستيانو رونالدو أداءً استثنائيًا في يورو 2024، وواصل تحطيم الأرقام القياسية، ليُثبت مجددًا أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ. ورغم خروج البرتغال من البطولة، إلا أن إنجازات رونالدو ستظل خالدة في ذاكرة عشاق كرة القدم.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *