لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني لامين يامال يبهر ملك إسبانيا بعد فوزهم على إيطاليا في يورو 2024

لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني لامين يامال يبهر ملك إسبانيا بعد فوزهم على إيطاليا في يورو 2024
لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني لامين يامال يبهر ملك إسبانيا بعد فوزهم على إيطاليا في يورو 2024

لامين يامال لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني يدهش ملك إسبانيا بعد المباراة ضد إيطاليا في يورو 2024, حيث التقى المنتخب الإسباني مع نظيره الإيطالي مساء الخميس، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات بيورو 2024.

وتمكن منتخب إسبانيا من الفوز بهدف دون مقابل على إيطاليا، ليحسم تأهله لدور الـ 16 بالبطولة.

لامين يامال يثير دهشة ملك أسبانيا

في أحداث ملفتة بعد المباراة بين منتخبي إسبانيا وإيطاليا في بطولة يورو 2024، أثار لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني، لامين يامال، دهشة ملك إسبانيا فيليب السادس.

 فوز منتخب إسبانيا علي منتخب ايطاليا
فوز منتخب إسبانيا علي منتخب ايطاليا

فوز منتخب أسبانيا علي المنتخب الإيطالي

بعد تحقيق منتخب إسبانيا لفوز صعب على إيطاليا بهدف نظيف، حرص ملك إسبانيا على مقابلة لاعبي المنتخب في غرف الملابس لتهنئتهم. وخلال هذا اللقاء، سأل العاهل الإسباني لامين يامال عن عمره، فأجابه اللاعب الشاب بأنه في سن 16 عامًا، مما أظهر بوضوح دهشة الملك فيليب.

رغم عدم تمكن يامال من تسجيل أهداف في المباراة، إلا أنه كان من بين أبرز اللاعبين في البطولة حتى الآن. يُذكر أن لامين يامال من أصول مغربية وحصل على الجنسية الإسبانية، وهو يمثل المنتخب الإسباني بكل اعتزاز.

 فوز منتخب إسبانيا علي منتخب ايطاليا
فوز منتخب إسبانيا علي منتخب ايطاليا

تاريخ لامين يامال مع منتخب إسبانيا:

إنجازات قياسية وإنجازات مبكرة:

  • أصغر لاعب يسجل: حفر لامين يامال اسمه في تاريخ منتخب إسبانيا بأحرف من ذهب عندما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في 8 سبتمبر 2023، وذلك خلال مشاركته الأولى مع المنتخب ضد جورجيا في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، حيث كان يبلغ من العمر 16 عامًا و 57 يومًا.
  • كسر رقم قياسي: حطّم يامال الرقم القياسي السابق للنجم غابي، لاعب برشلونة أيضًا، الذي كان يبلغ 17 عامًا و 62 يومًا عندما لعب أول مباراة دولية له عام 2021.
  • رقم قياسي آخر: لم يكتفِ يامال بذلك، بل حطّم رقمًا قياسيًا آخر في بطولة أمم أوروبا 2024، حيث أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة، وذلك عندما لعب ضد كرواتيا في 23 يونيو 2024.

مسيرة يامال مع المنتخب:

  • بداية مبكرة: تم استدعاء يامال لأول مرة لمنتخب إسبانيا تحت 19 عامًا في سبتمبر 2022، ولعب مباراتين ضد إنجلترا والبرتغال.
  • ترقية سريعة: نظراً لموهبته الاستثنائية، تم ترقيته لمنتخب إسبانيا الأول في مارس 2023، ليُصبح أصغر لاعب يتم استدعاءه للمنتخب منذ 80 عامًا.
  • ظهور أول مع المنتخب الأول: شارك يامال لأول مرة مع منتخب إسبانيا الأول في 29 مارس 2023 ضد منتخب أيسلندا في مباراة ودية.
  • مساهمات فعّالة: على الرغم من صغر سنه، إلا أن يامال قدم مساهمات فعّالة مع منتخب إسبانيا، حيث برز بمهاراته الفردية وتقنياته العالية وقدرته على صناعة اللعب وتسجيل الأهداف.

شاب واعد بمستقبل مشرق:

  • يُنظر إلى لامين يامال على أنه أحد أكثر المواهب الواعدة في كرة القدم الإسبانية والعالمية.
  • يتمتع يامال بموهبة استثنائية وإمكانيات هائلة، مما يجعله رهانًا للمستقبل ونجمًا صاعدًا يُتوقع له أن يُحقق المزيد من الإنجازات رفقة منتخب إسبانيا في السنوات القادمة.
شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *