وصفات رمضانية مضمونة 100%

وصفات رمضانية مضمونة 100%
وصفات رمضانية مضمونة 100%

نقدم لكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مجموعة متنوعة من أكثر الوصفات الرمضانية شيوعاً وطلباً في رمضان، وتبحث عنها كثير من ربات البيوت ومن أول تلك الوصفات طريقة عمل شربات الحلويات أو المعروف بـ”القِطْر” في دول الخليج العربي، ونقدم نصائح حول تحضير الشربات والحالات التي يجب أن يكون عليها لمختلف الحلويات سواء كان خفيفاً أو ثقيل، كما نقدم لكم طريقة عمل قشطة الحلويات لحشو الكنافة والبقلاوة، أيضاً نقدم لكم عبر موقع الحكاية وصفات رمضانية سهلة لعمل الزبادي البيتي بطريقة مضمونة 100%، كذلك طريقة عمل الفستق الكذاب لحشو القطايف والجلاش، وطريقة عمل الحليب المكثف المحلى لصنع كرات جوز الهند وحشو أصابع ذينب وغيرها من الوصفات الرمضانية الشهية، أيضاً سنقدم لكم طريقة تحضير مسحوق مشروب السوبيا الأكثر طلباً على المائدة الرمضانية.

وصفات رمضانية متنوعة تحضير شربات الحلويات

يعد شربات الحلويات من أكثر الـ وصفات الرمضانية إستخداما طوال الشهر المبارك، ولعمل كمية من شربات الحلويات تكفي لعدة مرات لتوفير الوقت والمجهود قبل الإفطار يمكن إتباع الخطوات التالية….

المقادير: للشربات متوسط السمك….

لكل 2 كوب من السكر عدد 4 أكواب من الماء بالإضافة إلى 2ملعقة من عصير الليمون ، ملعقة فانيليا سائلة أو بودرة، أو ملعقة ماء زهر أو ماء ورد.

يمكن إضافة ملعقة كبيرة من عسل الجلوكوز أو عسل النحل لتعزيز القوام، كما يمكن إضافة مزيد من النكهات كحب الهيل أو عيدان القرفة أو مكعب زبدة.

الطريقة: أحضري وعاء عميق وضعي فيه جميع المقادير السابقة على نار متوسطة واتركيها حتى الغليان لمدة لاتقل عن 10 دقائق ويصبح القوام سميك إلى حد ما.

»»يمكنك مضاعفة المقادير السابق ذكرها للحصول على كمية شربات أكثر تكفي لعدة وصفات، كما يمكن الإحتفاظ بالشربات داخل الثلاجة أو خارجها للإستخدام مرة أخرى.

نصائح بشأن شربات الحلويات:

»»للحصول على قوام ثقيل وسميك للشربات يكون السكر نفس كمية الماء ويترك على النار مدة لاتقل عن 10 دقائق ويتم وضع عصير الليمون بدءاً من دخول الماء في الغليان.

»»إذا أردتي الحصول على شربات خفيف يمكنك زيادة مقدار الماء ولاتتركيه كثيراً على النار حتى لايصبح ثقيل.

»»هناك عدة أصناف من الحلويات تحتاج إلى شربات سميك وبارد مثل الكنافة، البقلاوة، القطايف الساخنة.

»»أما البسبوسة تحتاج إلى شربات خفيف ودافئ تسقى به فور خروجها من الفرن، ويتم تغطيتها على الفور ذلك للحصول على بسبوسة طرية وناجحة مثل الجاهزة.

طريقة عمل شربات الحلويات
وصفات رمضانية مضمونة 100%

وصفات رمضانية: طريقة عمل قشطة الحلويات

المقادير: عدد 2 لتر من اللبن أو الحليب – كوب قشطة بلدي – 3 ملاعق كبيرة نشا الذرة – ملعقة كبيرة خل.

طريقة التحضير:

على نار هادئة يخلط لتر واحد من اللبن مع إضافة ملعقة الخل حتى يتكتل، ويصفى الخليط ويترك جانباً.

في إناء آخر يغلى لتر اللبن الثاني ويضاف إليه النشا بعد إذابته في قليل من اللبن أو الماء، ويقلب جيداً على نار متوسطة ثم يرفع من النار.

يخلط مزيج اللبن والنشا مع القشطة البلدي مع اللبن المصفى جانباً في الخلاط الكهربائي لمدة 5 دقائق حتى يتجانس تماما ونحصل على قوام كريمي.

ويترك الخليط ليبرد ويستخدم في حشو الحلويات كالقطايف والكنافة بالقشطة، والبقلاوة، والبسبوسة وغيرها من حلويات رمضان.

وصفات رمضانية: طريقة عمل الفستق الكداب

المقادير: فول سوداني مجروش – لون طعام صحي أخضر – رائحة الفستق من العطار.

طريقة التحضير:

في الكبة يفرم الفول السوداني مع لون الطعام الأخضر، ورائحة الفستق، ثم يوضع في الفرن قليلاً حتى يتحمص، ثم يحفظ في برطمان زجاجي نظيف وجاف، ويستخدم لتزيين البقلاوة، والكنافة، ويرش على وجه المهلبية، والأرز باللبن، والبسبوسة وغيرها من الحلويات ويعطي نفس نكهة وشكل الفستق الحقيقي.

طريقة الفستق الكداب
الفستق الكداب

طريقة عمل الزبادي البيتي مثل الجاهزة

المقادير: لتر من الحليب الطازج – علبة زبادي بلدي – ملعقة من اللبن البودرة.

الطريقة:

أول خطوة أشعلي الفرن لمدة ربع ساعة فقط على نار متوسطة ثم أطفأيه واتركيه مغلق ليحتفظ بحرارته.

قومي بغلي الحليب ويفضل أن يكون حليب طبيعي، ثم اتركيه حتى يصبح دافئاً، ضعي الحليب في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليه علبة الزبادي وملعقة اللبن البودرة واخلطي المكونات لمدة دقيقتان متواصلة، يصب المزيج في أكواب صغيرة زجاجية تتحمل الحرارة أو فخار، ترص الأكواب في صينية ويصب بداخل الصينية ماء دافئ وتوضع الصينية داخل الفرن المسخن مسبقاً وتترك الزبادي لتختمر مدة تتراوح مابين 8 ساعات إلى 10 ساعات في الفرن ولانفتح الفرن عليها نهائيا حتى نحصل على نتيجة مثل الزبادي الجاهزة ويصبح الوجه متماسك كما يجب أن يكون الحليب المستعمل دافئاً وليس بارد وتقدم بالهنا والشفا.

يمكنك الحصول على الزبادي بنكهات مختلفة مثل الزبادي بالفراولة، أو بالمانجو أو المشمش عن طريق إضافة ملعقة من مربى الفراولة أو بيوريه الفراولة أو بيوريه مانجو أسفل كل كوب ثم يصب فوقه مزيج الحليب الدافئ والزبادي .

أويمكن إضافة ملعقتين من الكريم شانتيه بنكهة الفراولة أو الأيس كريم البودر بنكهة الفراولة إلى مزيج الحليب الدافئ والزبادي بالخلاط ويتم خفق المكونات جميعًا حتى نحصل على زبادي بالفواكه.

طريقة عمل الزبادي البيتي
طريقة عمل الزبادي في البيت

طريقة عمل بودرة السوبيا

المقادير: سكر بودرة – لبن بودرة – أرز مطحون – فانيليا – جوز هند ناعم – نشا .

لكل ربع كوب سكر بودرة يضاف 8 ملاعق كبيرة لبن بودرة، وربع كوب أرز مطحون.

طريقة التحضير:

يطحن السكر الأبيض ناعماً مع جوز الهند المبشور ناعماً، ثم ينخل للتخلص من الشوائب، ثم تضاف الفانيليا البودر، والنشا واللبن البودرة وتخلط المكونات الجافة جيدا وتحفظ في برطمان نظيف وجاف، لحين الإستخدام.

وعند الإستخدام يضاف لكل كوب من الحليب السائل 2 ملعقة كبيرة من السوبيا ويحلى حسب الرغبة أو يمكن الإكتفاء بالسكر الموجود داخل السوبيا البودرة.

تحضير بودرة السوبيا في البيت
طريقة عمل بودرة السوبيا في البيت

طريقة عمل الحليب المكثف

المقادير: كوب من الحليب البودرة – كوب من السكر البودر – ½ كوب من الماء الساخن –  ملعقة كبيرة من الزبدة – ملعقة صغيرة من الفانيليا.

الطريقة: تخلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على القوام المطلوب ويحفظ في برطمان نظيف محكم الغلق في الثلاجة لوقت الإستخدام.

يمكن إستخدامه في حشو الحلويات الشرقية مثل أصابع ذينب، وتزين به القطايف والزلابيا، والبسبوسة بالقشطة بالحليب المكثف، ويستعمل في عمل كرات جوز الهند وكذلك يستعمل في الليزي كيك، كما يستعمل في حلوى “أم علي” عن طريق خلطه مع الحليب السائل وتسقى به لتعزيز النكهة.

الحليب المكثف المحلى
طريقة عمل الحليب المكثف المحلى

وهكذا… نقلنا لكم وصفات رمضانية سهلة، مختصرة، ومضمونة 100%، كثيراً ماتبحث عنها كثير من ربات البيوت في شهر رمضان المبارك، ولعل أبرز تلك الوصفات الرمضانية طريقة عمل الزبادي اليتي، وطريقة عمل شربات الحلويات، وقدمنا نصائح لجعل شربات الحلويات خفيف أو ثقيل، وبارد أم ساخن ليناسب جميع الحلويات الرمضانية، أيضاً قدمنا لكم طريقة عمل قشطة الحلويات لحشو البسبوسة والجلاش، وغيرها من الوصفات الرمضانية اللذيذة، كما قدمنا طريقة تحضير بودرة مشروب السوبيا الأكثر شهرة على مائدة رمضان، كذلك طريقة تحضير الحليب المكثف المحلى لصنع كرات جوز الهند السريعة لتقدميها إلى ضيوفك في رمضان وغيرها من الوصفات الرمضانية الشهيرة.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *