وحدات مدينة حدائق العاصمة لمحدودى الدخل 2023

وحدات مدينة حدائق العاصمة لمحدودى الدخل 2023

تم تنفيذ 100 الف وحدات سكنية لمتوسطى الدخل و محدودى الدخل  مدينة حدائق العاصمة وقد قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتفقد جميع الوحدات السكنية التى تم تنفيذها من ضمن المبادرة الرئاسية  وتمثل سكن لكل المصريين محدودين ومتوسطين الدخل وذلك بمدينة حدائق العاصمة وقد رافقه فى التفقد مسؤلين من الوزارة والرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقارى وايضا معهم رئيس جهاز المدينة  .

وزير الاسكان يتجول فى موقع الوحدات

لقد تجول وزير الإسكان فى مواقع الوحدات ولقد تفقد نماذج الوحدات التى انتهى من تشطيبها ولقد اكد على أنه من الضرورى الإلتزام بمواعيد الإنتهاء المحددة لتنفيذ المشروعات الخدمية بالتوازى مع ميعاد الإنتهاء من إجمالى التنفيذ للوحدات وذلك توفير الخدمات للسكان والإهتمام بتنسيق الموقع والمسطحات الخضراء لتكون متنزه لسكان المشروع .

إجمالى عدد وحدات مدينة حدائق مدينة العاصمة

هذا و قد قام رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة بشرح تفصيلى عن الموقف التنفيذى للوحدات السكنية والمشروعات   الخدمية  ذلك وقد استمع الوزير للشرح  والتوضيح ان إجمالى عدد الوحدات المبادرة الرئاسية و ذلك سكن كل المصريين لمتوسطى ومحدودى الدخل بالمدينة سوف يكون 92 الف و322 وحدات سكنية  ( 29426  وحدة قد تم تنفيذها ) و  62826 وحدة جارى تنفيذها وحتى اليوم لقد تم تخصيص للأعداد الحاجزة 20412 وحدة وقد قام بتسليم 14277 وحدة منها وجارى إستكمال 7368 وحدة سكنية لمتوسطى ومحدودى الدخل وأضاف إنه فى صدد 79 مشروع خدمى يجرى تنفيذه.

كيفية شراء وحدة سكنية

كيفية شراء وحدة سكنية فى حدائق العاصمة ان يكون الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للمتقدم المتعامل بنظام التمويل العقارى 1500جنيه .

ان يكون المتقدم من منخفض الدخل لا يزيد صافى دخل المتقدم السنوى من جميع أعماله من 72الف جنيه سنويا للأسرة ( بما يعادل  6 الالاف جنيه سنويا وعن54 الف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 45000 جنيه سنويا .

المستندات المطلوبة للمعاقين للحصول على شقة

– مصادقة موقعة من قبل دائرة الصحة اللوائية التابعة لوزارة الصحة و طبقا لها فإن مقدم الطلب يعانى إعاقة دائما بنسبة 100%  وإنه مقعد إلى الأبد

_ تقرير إداء تمريض محدث

_  مصدقات من الدخل

_ كشف الحساب الجارى عن الاربعة أشهر الأخيرة

كم يبلغ مقدم شقق الإسكان الجماعى

من 15 إلى 22 ألف جنيه مقدم الحجز وسوف يتم تحديد القيمة وفقا لمكان الشقة على الموقع الإلكترونى الخاص بصندوق الإسكان الإجتماعى .

حقائق عن مدينة حدائق العاصمة 2023

توجد حدائق العاصمة مجاورة ل مدينة بدر من الجهة الشرقية والعاصمة الإدارية الجديدة من الجهة الشمالية وايضا تقترب من عدد من المدن الأخرى واقربهم مدينة المستقبل والعبور الجديدة والشروق ومن جانب أخر بها طرق رئيسية عديدة ومن الغرب الطريق الإقليمى  ومن ناحية الجنوب طريق القاهرة -السويس وعين شمس السويس من ناحية الشمال وطريق التل الكبير من الشرق .

وهى حدائق فى بداية الأمر اطلقت عليها مدينة بدر الجديدة مدينة متكاملة وايضا مستقلة وهادئة ولكن قد تم فصلها عن مدينة بدر ولكنها أصبحت مدينة كبيرة مستقلة بذاتها وبها جميع الخدمات والمرافق الأساسية ومكانتها فى التجمع السكنى الأقرب للعصمة الإدارية والمدن الجديدة المحيطة بها حيث المسافة بينهم لا تتعدى ال 10 دقائق وتمتاز بموقعها المتميز الرائع وقربها من جميع المدن الأخرى والطرق الرئيسية .

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *