موعد صلاة الجمعة غداً 27-10-2023 بعد التوقيت الشتوي

موعد صلاة الجمعة غداً 27-10-2023 بعد التوقيت الشتوي
موعد صلاة الجمعة غداً 27-10-2023 بعد التوقيت الشتوي

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء تطبيق العمل بنظام التوقيت الشتوي لعام 2023، والإنتهاء من العمل بنظام التوقيت الصيفي، حيث أعلنت الحكومة المصرية تطبيق العمل بنظام التوقيت الشتوي إعتباراً من غداً الجمعة الموافق 27-10-2023؛ وبناءاً عليه تقرر تأخير الساعة بمقدار 60دقيقة عن التوقيت الحالي، وربما يتساءل المواطنون الآن عن موعد صلاة الجمعة غداً بعد تطبيق التوقيت الشتوي؟ ينقل لكم موقع الحكاية موعد صلاة الجمعة غداً الموافق 27-10-2023 بعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي وكذلك نوضح لكم مواقيت الصلاة طوال اليوم بعد التوقيت الشتوي الجديد وأيضاً تعرف من خلال هذه المقالة على مواعيد فتح وغلق المحال بعد التوقيت الشتوي.

موعد صلاة الجمعة وبدء  التوقيت الشتوي

من المقرر أن يتم تطبيق العمل بنظام التوقيت الشتوي لعام 2023 إعتباراً من الغد؛  الجمعة الموافق 27-10-2023

بناءاً على قرار الحكومة المصرية بإعادة العمل بنظام التوقيت الشتوي، حيث كان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً إعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي بإعادة العمل بتطبيق نظام التوقيت الشتوي جاء نص القرار كالآتي…

«إعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل وحتى نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر من كل عام تكون الساعة  القانونية المعمول بها في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة ..»

ولقد أصدرت الحكومة المصرية هذا القرار في سياق مايشهده العالم بأكمله من تغيرات إقتصادية وتماشياً مع الظروف التي تشهدها مصر من أزمة الكهرباء والطاقة  وحرصاً من الحكومة المصرية على ترشيد إستهلاك الطاقة وحل أزمة نقص الوقود.

وعليه فقد تقرر تأخير الساعة المصرية بمقدار 60دقيقة كاملة لتصبح الساعة الحادية عشر مساءاً بدلاً من الساعة الثانية عشرصباحاً لهذا اليوم.

بدء العمل بنظام التوقيت الشتوي لعام 2023
قرار مجلس الوزراء بإعادة العمل بالتوقيت الشتوي

موعد صلاة الجمعة غداً بعد التوقيت الشتوي

بناءاً على ماسبق فقد تقرر تأخير الساعة كما ذكرنا بمقدار 60دقيقة لتصبح الساعة 11مساءاً بدلاً من 12صباحاً إعتباراً من غدٍ الجمعة الموافق 27-10-2023.

وعليه فقد أصبح موعد صلاة الظهر غداً الجمعة 27-10-2023 في تمام الساعة 11:39صباحاً بعد أن كانت 12:39مساءاً .

موعد صلاة الجمعة غداً بعد التوقيت الشتوي
موعد صلاة الجمعة غداً 27-10-2023 بعد التوقيت الشتوي

مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي

بعد تأخير الساعة في مصر بمقدار 60دقيقة إعتباراً من غدٍ الجمعة الموافق 27-10-2023 فقد تغيرت جميع مواقيت الصلاة طوال اليوم لتصبح كالتالي:

موعد صلاة الفجر غداً بعد التوقيت الشتوي ستصبح في تمام الساعة 4:36 صباحاً.

موعد صلاة الظهر غداٍ بعد التوقيت الشتوي ستصبح في تمام الساعة 11:39صباحاً.

موعد صلاة العصر بعد التوقيت الشتوي  ستكون في تمام الساعة 2:49مساءاً.

موعد صلاة المغرب غداً بعد تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي ستصبح في تمام الساعة 5:13 مساءاً.

موعد صلاة العشاء غداً بعد التوقيت الشتوي ستكون في تمام الساعة 6:31 مساءاً.

مواعيد فتح وغلق المحال بعد التوقيت الشتوي

أصدرت وزارة التنمية المحلية قراراً رقم 456 لعام 2020 بتطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمراكز التجارية الكبيرة وفق العمل بنظام التوقيت الشتوي بدءاً من الساعة 7صباحاً وحتى الساعة 10مساءاً.

على أن يتم زيادة عدد ساعات العمل في العطلات الأسبوعية ويومي الخميس والجمعة، والأجازات الرسمية للدولة  لتغلق في تمام الساعة 11مساءاً.

هذا القرار بإستثناء المطاعم والكافيهات ومحال البقالة والمخابز والصيدليات ومحال بيع الخضروات والفاكهة  والدواجن وأسواق الجملة والسوبر ماركت.

كما يستثنى من هذا القرار  محال الخدمات العامة على الطرق الرئيسية الصحراوية والزراعية ومحطات الوقود فتظل تعمل طوال الأربعة وعشرون ساعة.

مواعيد غلق المحال
مواعيد غلق المحال بعد التوقيت الشتوي

أما عن مواعيد فتح وغلق الورش الحرفية التي توجد ضمن المناطق السكنية فبناءاً على القرار الصادر فقد تقرر بدء العمل بها منذ الساعة 8صباحاً وحتى الساعة 6مساءاً،  عدا الورش المتواجدة على الطرق الرئيسية الهامة التي تقدم الخدمات العاجلة والحاصلة على التراخيص فيسمح لها بالعمل طوال اليوم وعلى مدار 24ساعة.

وبالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات داخل المراكز التجارية الكبرى فتبدأ العمل منذ الخامسة صباحاً وحتى منتصف الليل، وتزداد عدد ساعات العمل لتصل إلى الواحدة صباحاً في يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطلات والأجازات الرسمية للدولة.

وأخيراً بالنسبة لتوصيل الطلبات للمنازل وخدمات الديلفري للمطاعم والكافيهات فتعمل على مدار 24ساعة.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *