مسئولى شركة انطلاق لدعم ريادة الاعمال والشركات الناشئة يلتقون برئيس الوزراء فى الساعات القليله الماضيه اليوم

مسئولى شركة انطلاق لدعم ريادة الاعمال والشركات الناشئة يلتقون برئيس الوزراء فى الساعات القليله الماضيه اليوم

 مسئولى شركة انطلاق لدعم ريادة الاعمال والشركات الناشئة يلتقون برئيس الوزراء فى الساعات القليله الماضيه اليوم فى تمام الساعه ٢,٣٧ وقد كان اللقاء بمقر الحكومه العالمين الجديده وذلك فى حضور محمود إيهاب المدير التنفيذى لشركة انطلاقه وعبد الرحمن أيمن المدير العام لقطاع سرعة الأعمال بالشركه وعمرو رزق المدير العام لقطاع الاستشارات الحكوميه بالشركه.

مبادرة ريادة الأعمال
 مسئولى شركة انطلاق لدعم ريادة الاعمال والشركات الناشئة يلتقون برئيس الوزراء فى الساعات القليله الماضيه اليوم

 

رئيس الوزراء الاجتماع يبدأ بتأكيد اهتمام الدولة بقطاع الشركات الناشئة وملف ريادة الاعمال

وقال رئيس للوزراء : حرصت على عقد اجتماعى معكم اليوم فى إطار دعم الدوله لرواد الأعمال واكد ان المجلس الاعلى للاستثمار الذي تم عقد اجتماعه فى شهر مايو الماضى بتوجيه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي

وقرار المجلس الأعلى للاستثمار بانشاء وحدة دائمة بمجلس الوزراء

قرر المجلس الأعلى انشاء وحدة دائمة بالمجلس على ان تكون برئاسة الرئيس التنفيذى للهيئه العامه والاستثمار تختص هذه الوحده بوضع سياسات وقوانين ولوائح مناسبه لنمو و اذدرهار هذه الشركات الناشئه فى مصر وايضا لاستقبال شكاوى الشركات الناشئه بالتنسيق مع وحدة حل مشاكل المستثمرين بوضع الحلول الملائمة لكل منها بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

رئيس الوزراء يجتمع برواد مبادرة أنطلاق
رئيس الوزراء يجتمع برواد دعم ريادة مبادرة أنطلاق

واستعرض مسؤولي شركة انطلاقه خلال الاجتماع في استراتيجية دعم ريادة الاعمال

 

التى اعدتها الشركه واكدوا ان فكرة شركة انطلاق ظهرت بعد الاطلاع عن قرب لفرص نمو الشركات الناشئه المصريه خلال اخر ٥ سنوات ولذلم تم العمل على زيادة تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وايضا دعم القدرات الشبابية من خلال الشركات الناشئة والتى تصف اهتمامها للاستثمار الأجنبي وتوفير فرص العمل.

رسميا بناءً على التوصيات الرئاسية في “منتدى شباب العالم

وأكدوا أن بداية عمل “انطلاق” كان في فبراير ٢٠٢٣ رسميا بناءً على التوصيات الرئاسية في “منتدى شباب العالم”، واوضح  هذا السياق أن إحدى توصيات المؤتمر في يناير ٢٠٢٠ تضمنت “تكليف إدارة المنتدى بتفعيل مبادرتها بإنشاء حاضنة عالمية لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة، وذلك بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المسئولة مع التوسع في إشراك القطاع الخاص، ومؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية في هذه المبادرة”.

مبادرة ريادة الأعمال
مبادرة  دعم ريادة الأعمال

مصر تحتل المركز الثانى من حيث الجولات التمويلية

كما تطرق مسئولو شركة “انطلاق” إلى أن مصر احتلت المركز الثاني على مستوى بلدان الشرق الأوسط من حيث عدد الجولات التمويلية للشركات الناشئة للعام 2022.

وأوضح أن شركة “انطلاق” تستهدف أن تصبح مصر مركزا إقليميا عالميا جاذبا لريادة الأعمال عن طريق دعم القطاعات التي يوجد بها العديد من فرص الاستثمار الواعدة التي تتسق مع “رؤية مصر 2030”.

أضافوا أن الشركة تعمل  “بسرعة انطلاق فى خلال  لريادة الأعمال”، و”انطلاق للاستشارات”، و”مشاريع دعم ريادة الأعمال في مصر”، كما أن فريق الشركة يضم خبرات من شباب البرنامج الرئاسي في مجالات ريادة الأعمال والإعلام والعلاقات العامة والاستثمار والعلاقات الحكومية والاستشارات والتدريب والتطوير.

اهداف مبادرة دعم ريادة الاعمال

أهداف مبادرة دعم ريادة الأعمال التي تتمثل في النهوض بقطاع ريادة الأعمال، وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، وتحقيق التقارب بين رواد الأعمال وصُناع القرار، وتطوير وتوفير مصادر المعلومات والإحصاءات، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتسليط الضوء على قصص النجاح.

كما تم شرح آليات عمل “مسرعة أعمال انطلاق”، وخطة مشاريع “انطلاق” الاستراتيجية على المديين القصير والمتوسط، وخططها الإقليمية.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء الاهتمام الكامل بإنشاء المنصة الخاصة لريادة الأعمال والشركات الناشئة، وفقًا لقرار المجلس الأعلى للاستثمار، مشيرا إلى أنه سيتم التعاون مع “انطلاق” في هذا الصدد، و موجها بسرعة عقد اجتماع حول هذا الشأن.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *