لمعرفة نتيجة حج القرعة 2024 وتكاليف الحج

لمعرفة نتيجة حج القرعة 2024 وتكاليف الحج
لمعرفة نتيجة حج القرعة 2024 وتكاليف الحج

نتيجة حج القرعة 2024 في ظل الأحداث والتطورات المستمرة، يأتي موسم الحج كفرصة فريدة للمسلمين لأداء أحد أركان الإسلام الخمسة. تسعى وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية إلى تيسير رحلة الحج للحجاج من خلال القرعة الإلكترونية وتقديم برامج متنوعة تلبي احتياجاتهم. يركز هذا المقال على تفاصيل القرعة وبرامج الحج المختلفة المقدمة، مع إلقاء نظرة على الترتيبات اللوجستية والخدمات التي تقدم لضمان تجربة حج ميسرة ومريحة لحجاج بيت الله الحرام. من خلال موقع الحكاية هتعرف كل حكاية.

اليوم الخميس، أجرت وزارة التضامن الاجتماعي قرعة إلكترونية علنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ – 2024م. حضرت القرعة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، والدكتور علي جمعة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج.

أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي
أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي

إعلان نتيجة حج القرعة 2024

أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، وممثل قطاع الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية، كانوا حاضرين مع أعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج. تم إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار 7500 حاجًا من بين 23400 مواطن ومواطنة تقدموا وتم تسجيلهم عبر البوابة الموحدة للحج. ويستطيع المتقدمين الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لمعرفة نتيجة حج القرعة العلنية لعام 2024.

لمعرفة نتيجة حج القرعة 2024 من خلال بوابة الحج
لمعرفة نتيجة حج القرعة 2024 من خلال بوابة الحج

لمعرفة النتيجة الدخول على بوابه الحج

يمكن لأعضاء حجاج الجمعيات الأهلية زيارة موقع البوابة المصرية الموحدة للحج hij.moi.gov.eg للاطلاع على نتيجة القرعة الإلكترونية عن طريق تسجيل الرقم القومي والتحقق من النتيجة.

وفيما يتعلق بمجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، قام المجلس بتنفيذ ثلاث برامج للحج وفقًا للتفاصيل التالية:

– مستوى أول: فنادق خمس نجوم في ساحة الحرم المكي”.
– مستوى ثاني: فنادق مصنفة على بُعد 750 متراً من الحرم المكي”.
– مستوى ثالث: فنادق مصنفة على بُعد 1400 متر من الحرم المكي”.

الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

تكاليف ومستويات الحج لعام 2024

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن 23400 مواطناً ومواطنة تقدموا بطلب حج للجمعيات الأهلية. تحمل مجلس أمناء المؤسسة مسئولية اختيار أفضل البرامج لهذا العام بأسعار مناسبة وخدمات متميزة في الفنادق والإشراف ووسائل النقل والشعائر. تم اعتماد أسعار برامج الحج، حيث يبلغ سعر المستوى الأول 235 ألف جنيه شامل الوجبات.
المستوى الثاني بتكلفة 168 ألف جنيه شاملة الوجبات، فيما يبلغ المستوى الثالث 151 ألف جنيه وشامل الوجبات. تؤكد أن أسعار جميع المستويات لا تتضمن تكلفة تذكرة الطيران، وسيتم تحديدها لاحقًا بالتنسيق مع شركة مصر للطيران. تخطط الشركة لاستخدام مطار المدينة المنورة في رحلات الذهاب والعودة، مع توفير خدمة نقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية.

نتيجة حج القرعة 2024 وتفاصيل برامج الحج
نتيجة حج القرعة 2024 وتفاصيل برامج الحج

في ختام هذا المقال، يستطيع كل المتقدمين معرفة نتيجة حج القرعة العلنية لعام 2024. من خلال الموقع إلا الرسمي ويظهر واضحاً التفاني والجهود المبذولة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي في مصر لتسهيل رحلة الحج للحجاج. بفضل استخدام التكنولوجيا والتنسيق المستمر مع الشركات المعنية، يسعى المسؤولون إلى تحقيق تجربة حج ميسرة ومريحة للمسلمين. إن توفير برامج متنوعة وتنظيم عمليات القرعة بشكل شفاف يعكس رغبة الحكومة في تلبية احتياجات وتوقعات الحجاج. يبقى الحج ركناً هاماً في حياة المسلمين، ومن خلال تطوير وتحسين عمليات التنظيم والخدمات، يمكن تعزيز قيمة وأهمية هذه التجربة الروحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.