قمة المناخ Cop 27 بشرم الشيخ نوفمبر2022

قمة المناخ Cop 27 بشرم الشيخ نوفمبر2022

مصر تسابق الزمن ل قمة  المناخ Cop27  ما علاقة الدول المصدرة للغاز ؟؟

لقد استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصرى الإنتقال الطاقى لبلاده والذى يعتمد على الغاز الطبيعى كمصدر حيوى للطاقة .

ما هى تحديات قطاع الطاقة ؟

لقد اكد الوزير إن قطاعات الطاقة حول العالم واجهت تحديات كبيرة خلال السنوات الأخيرة مع تسبب جائحة كورونا فى تذبذبات كثيرة فى اسواق الطاقة  .

ولقد اضاف الملا ان الاحداث العالمية اكدت  أهمية ودور الغاز الطبيعى فى مزيج الطاقة العالمى على المدى المتوسطوالطويل وقد اصبح تأمين إمدادات الغاز مصدر قلق للدول  حيث إن العالم  لابد ان يستمر فى استهلاك الطاقة لتدعيم جهود التنمية والإستدامة .

ماهى قمة المناخ Cop 27 ؟؟؟

لقد لفت الوزير أن مصر خلال شهرين ستستضيف القمة العالمية للمناخ Cop27 بالنيابة عن القارة الأفريقية وستعبر عن أصوات الدول الأفريقية وبالإضافة إلى تركيز الضوء على حقوقها لتنمية اقتصادية وإجتماعية مستدامة وشاملة ورخاء للدول .

الإلتزام بخفض الإلتزامات

وهنا قد اوضح الملا أن قمة المناخ تأتى فى توقيت هام لمنتدى الدول المصدرة للغاز باعتباره تحالفا دوليا رائدا ل 19 دولة منتجة يمثل 70% من إحتياطات الغاز المثبتة والصناعة الغاز بشكل عام لتأكيد الإلتزام بخفض الإنبعاثات ودعم الجهود الدولية لمواجهة التغيرات المناخية حيث يمكن أن يتواكب أمن الطاقة مع الإستدامة .

اهمية توقيت قمة Cop 27

لقد أكد المهندس محمد هامل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز إن قمة المناخ Cop 27 ستعقد فى توقيت هام يعانى فيه العالم من العديد من التحديات وتعد فرصة لقارة أفريقيا لتحقيق التنمية ومواكبة التحول الطاقى .

من المؤكد ستشهد تاكيد دور الغاز الطبيعى الحيوى كوقود المرحلة الإنقالية واهميتها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

 

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *