طريقة عمل العيش الفينو والباتيه والكرواسون بطرق إقتصادية وموفرة

طريقة عمل العيش الفينو والباتيه والكرواسون  بطرق إقتصادية وموفرة
طريقة عمل العيش الفينو والباتيه والكرواسون بطرق إقتصادية وموفرة

مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد تحتار كل أم في إعداد وجبة الإفطار لأبنائها  كل صباح وترغب في تقديم وجبات سريعة وسهلة ومغذية لأبنائها عزيزتي الأم يقدم لكي موقع الحكاية  طريقة عمل العيش الفينو والباتيه والكرواسون بطرق إقتصادية وموفرة على طريقة المخابز الجاهزة بأقل التكاليف وأعلى جودة لضمان تقديم وجبة نظيفة ومفيدة لطفلك أثناء ذهابه إلى المدرسة مثل الباتيه بالجبنة و الكرواسون بالشوكولاتة كما نقدم لكى طريقة عمل العيش الفينو في المنزل بطريقة إقتصادية وموفرة .

طريقة عمل العيش الفينو

 مقادير العيش الفينو:

-كيلو دقيق مخبوزات (يكفي لعمل٢٤ رغيف)

– ملعقة كبيرة خميرة فورية

-ربع كوب سكر -رشة ملح

-٢ ملعقة كبيرة زيت

-٢كوب ماء دافئ للعجن

الطريقة :

في إناء عميق اخلطي الدقيق مع السكر ،الخميرة الجافة، رشة الملح وقلبيه جيداً ثم أضيفي الماء الدافئ بالتدريج وابدأي العجن حتى تصبح عجينة متماسكة ثم أضيفى ملعقتين الزيت واستمري في العجن لمدة خمس دقائق حتى تحصلي على عجينة مطاطية.

اتركي العجينة لتختمر مدة ساعة تقريبًا،ثم قسمي العجينة إلى كرات صغيرة متساوية الحجم تزن 45جرام تقريبًا، ثم افردي كل كرة بشكل بيضاوي بسمك ٢سم ولفيها رول كالأصابع مع غلق الأطراف جيدا ،كرري هذه الخطوة مع باقي الكمية ورصيها في صاج كبير مغطى بورق الزبدة مع مراعاة ترك مسافات كافية بين الأرغفة

-من المهم ترك الصاج مرة أخرى ليختمر مدة ساعة أخرى حتى يتضاعف حجم الرغيف وادهني وجه الرغيف بقليل من الحليب والسمسم اختياري ، سخني الفرن على درجة حرارة ١٨٠° ثم ادخلي الصاج لمدة ١٥ دقيقة تقريبا ويمكنك إشعال الشواية بعدها لتحليل على وجه وردي مثل الأفران.

-يمكنك تقسيم كمية العيش الفينو على أكياس بلاستيكية وحفظها في الفريزر طازجة لمدة أسبوع .

العيش الفينو
طريقة عمل العيش الفينو والباتيه والكرواسون بطرق إقتصادية وموفرة

 

طريقة عمل باتيه بالجبنة

المكونات :

-نصف كيلو دقيق معجنات

-ملعقة كبيرة خميرة فورية

-ربع كوب لبن بودرة

-ربع كوب سمن بدرجة حرارة المطبخ

-ملعقة كبيرة سكر -رشة ملح

-ماء دافئ للعجن

للحشو : أي نوع من الجبن [جبنة فيتا ،جبنة شيدر ،جبنة رومي]

للوجه :بيضة مخفوقة ،سمسم ،حبة البركة

الطريقة: في إناء عميق اخلطي الدقيق مع الملح والسكر والخميرة الجافة واللبن البودرة ثم أضيفي السمن بالتدريج وقلبي جيدًا حتى يمتزج مع العجين تماما ويختفي ، استمري في العجن اليدوي أو بالعجان حتى تحصلي على عجينة طرية سهلة الفرد ، غطي العجين واتركيه يختمر ساعة تقريبًا .

افردي العجين على سطح نظيف بسمك ٢سم وقسميها قطع طويلة مستطيلة بالسكين ضعي داخل كل قطعة نوع الجبن المفضل ولفيها ورصيها في صاج للخبز مع مراعاة ترك مسافات بينها . ادهني الوجه بالبيض المخفوق ورشيها بالسمسم وحبة البركة . سخني الفرن على درجة حرارة ٢٠٠° لمدة ١٥ وادخلي الصاج لمدة ١٥ دقيقة حتى يصبح الوجه ذهبيًا .

طريقة عمل الكرواسون بالشوكولاتة

المكونات :

-٤كوب دقيق مخبوزات فاخر

-ملعقة كبيرة خميرة فورية

-٤ملاعق كبيرة لبن بودرة

-ملعقة صغيرة ملح -½ كوب سكر

-½كوب زبدة بدرجة حرارة المطبخ (80جرام تقريبًا )

-بيضة -كوب لبن

للحشو: أصابع شوكولاتة

للتزيين :صوص شوكولاتة

للوجه: بيضة مخفوقة، حليب

الطريقة: أخفقي البيضة مع السكر واللبن البودرة والخميرة والملح ،ثم أضيفى الدقيق تدريجيًا في العجان مع التحريك المستمر، ثم أضيفى الزبدة واستمري في العجن حتى تحصلي على عجينة طرية متماسكة اتركي العجين لتختمر لمدة ساعة تقريبًا على الأقل وغطيها جيدا بالبلاستيك استرتش ثم افردي العجين على سطح نظيف مرشوش بالدقيق على شكل دائرة كبيرة بسمك ٢سم ثم قسميها مثلثات .

ضعي بكل مثلث قطعة شوكولاتة وابدأي في اللف من جهة القاعدة حتى رأس المثلث ، رصي الكرواسون في صينية خبز مدهونة بالزبدة مع مراعاة ترك مسافة كافية بين القطع واتركيها لتختمر مرة أخرى في الصينية لمدة نصف ساعة إضافية حتى يتضاعف حجمها ، ادهني الوجه بالبيض والحليب ، ادخليها فرن مسخن مسبقًا على درجة ٢٠٠° لمدة ١٥ دقيقة تقريبًا حتى يصبح لونه ذهبيًا ؛ بعد أن يبرد زيني الوجه بصوص الشوكولاتة حسب الرغبة .

الكرواسون
طريقة عمل الكرواسون

وهكذا… نكون قد قدمنا لكم طريقة بسيطة لعمل العيش الفينو والباتيه والكرواسون بطرق إقتصادية وموفرة.

تعليقات

  1. حبيبتي بجد مقالاتك كلها جميلة واسلوبك راقي جدا وبجد بستفاد من معلوماتك القيمه بالتوفيق دايما يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.