تطبيق سكة التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر

تطبيق سكة التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر
تطبيق سكة

الهيئة القومية لسكك حديد مصر توفر للركاب من المواطنين تطبيق سكة لحجز تذاكر السكك الحديد عن طريق الأونلاين وذلك بالأتحاد والتضامن مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية إي فاينانس للإستثمارات الرقمية والمالية أو من خلال موقع الهيئة القومية للسكك الحديدية المصرية وأيضا تطبيق موجود علي الهاتف المحمول والذي تم إطلاقة تحت مسمي ENR Tickets وذلك متوفر حاليا علي هواتف الأندرويد وعلي هواتف أبل Apple وكل هذا وفقا لتنفيذ توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية ووصي بإستخدام أحدث الأنظمة العالمية في جميع مجالات الإتصالات والمعلومات والتكنولوجيا وذلك حرصا من وزارة النقل التي تتمثل في هيئة السكك الحديدية .

ماهو تطبيق سكة  2023

يعتبر التطبيق الخاص بسكك حديد مصر ووسيلة فعالة ومفعلة لشراء أي تذكرة قطار من علي الهواتف المحمول الذكية ويمكن للمواطن شراء أي تذكرة إلكترونية بكل بسهولة ويتميز تطبيق سكة بدعم اللغتين العربية والإنجليزية .

مميزات تطبيق سكة

_ يعرض جدول السفر للمواطن المستخدم للتطبيق .

_  لا يعتمد دائما علي الإنترنت ويحتفظ بجميع بياناتك وتفاصيلك الخاصة بالقطارات والمحطات .

_ يحتوي علي دعم اللغتين العربية والإنجليزية ويمكن إستخدامة لجميع العملاء بأي لغة يفضلونها .

_ يعمل بدون خصم أي رسوم من الرصيد أو حتي بدون تشغيل الإنترنت .

_ يعتبر تطبيق مجاني ولا يطالب بأي مصاريف دفع .

_ لدية نظامين شاملان داخل البرنامج للبحث عن رحلات .

_ في التطبيق قائمة مفضلة يمكن من خلالها أن تختار عزيزي المواطن القطار الذي تفضلة.

مميزات تطبيق سكة
مميزات تطبيق سكة

_ يعرض تطبيق سكة نظام إستخدام  فريد ومباشر وسهل ومرح  .

_ يعرض نتائج البحث دقيقة وسريعة

_ يحتفظ بالعناصر التي تم البحث عنها في السابق إضافة للقطارات المفضلة وكل مايتعلق بها .

خطوات حجز التذاكر من الهواتف الذكية

سوف نعرض عليك عزيزي المواطن خطوات حجز تذاكر القطارات للسكك الحديدية المصرية علي الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية للسكك الحديدية؛

⇐ أولاً :  يمكن لسيادة الراكب أن يدخل علي اللينك الخاص بتطبيق سكك حديد مصر  أو تحميلة عن طريق Google Play  أو App store

⇐ ثانياً :  يمكن  الراكب أن يفتح تطبيق سكة ويدخل بياناتة الشخصية المعروفة مثل الإسم والرقم القومي والجنس و كلمة المرور الخاصة بك .

⇐ ثالثاً : يمكن الراكب أن يكتب تاريخ قيام الرحلة وأيضا بيانات القطار المستهدف مع العلم أنه لن يمكن أن تحجز القطار في نفس اليوم للرحلة .

⇐ رابعاً : يمكن لسيادة الراكب أن يتأكد من الحجز وذلك بعد إستخدام الإختيار المناسب للقطار وأيضا كيفية طريقة الدفع .

بعد إختيار طريقة الدفع تظهر لك سيادة الراكب التذكرة الخاصة بالرحلة تبعك  ويمكنك إستخدام التذكرة عند الذهاب إلي المحطة  .

⇐ خامساً : بعد إختيار طريقة الدفع تظهر لك سيادة الراكب التذكرة الخاصة بالرحلة تبعك  ويمكنك إستخدام التذكرة عند الذهاب إلي المحطة .

خطوات حجز التذاكر
خطوات حجز التذاكر

وبالشرح في الفيديو خطوات عن حجز تذاكر قطارات السكك الحديدية من خلال الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للسكك الحديدية.

 

خطوات حجز التذاكر
خطوات حجز التذاكر

خطوات حجز التذاكر من منافذ فوري

وزارة النقل والمواصلات تزيد من منافذ البيع للتذاكر وذلك ضمان لحصول المواطن علي تذكرتة الخاصة من خلال وكلاء البيع التي تعمل بإستمرار وعلي مدار 24 ساعة ، وأيضا لتخفيف الإزدحام علي المحطات وشبابيك حجز التذاكر فمن خلال هذة الخدمة يمكن للمسافر حصولة علي التذكرة من خلال أي ماكينة فوري والتوجهة إلي المحطة بها وركوب القطار ويجب الإحتفاظ بالتذكرة حتي محطة الوصول لتجنب دفع الغرامة ، فالهيئة القومية للسكك الحديدية المصرية ، قد ذكرت وأوضحت أنه يمكن للراكب حجز تذكرة قطارة عن طريق منافذ فوري وذلك حسب إتباع الخطوات هذة ؛

⇐ عند أي ماكينة من ماكينات فوري التي أصبحت منتشرة في كل مكان من جمهورية مصر العربية بيتم الحجز وذلك عن طريق كود إدخال 《212》 أو الدخول عبر أيقونة السكك الحديدية المصرية ؛ ومعظم قطارات المسافرين التي يتم حجزها هي قطارات 《 درجة ثالثة مكيفة  _ وقطارات تهوية ديناميكية 》.

منافذ فوري لحجز التذاكر
منافذ فوري لحجز التذاكر

⇐ إختيار التاريخ للرحلة ومحطة  الذهاب والعودة ورقم المقعد للراكب ويجب الإحتفاظ بالتذكرة حتي محطة الوصول .

⇐ يمكن للمسافر الحجز بالرقم القومي الخاص بة وحجز 4 تذاكر كحد أقصي ولا توجد التذاكر إلا مع صاحب الرقم القومي ؛ وعند ألغاء السفر يجب إرجاع التذاكر لشباك الحجز الموجود في محطة القطار وذلك وفقا لتعليمات وقواعد أرجاع التذاكر بالهيئة القومية للسكك الحديدية المصرية .

حجز التذاكر أونلاين

كما ذكرت في البداية أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر توفر للركاب من المواطنين حجز تذاكر السكك الحديد عن طريق الأونلاين وذلك بالأتحاد والتضامن مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية إي فاينانس للإستثمارات الرقمية والمالية والتي تكون تابعة لمجموعة شركات إي فاينانس

طرق الحصول علي تذكرة القطار
طرق الحصول علي تذكرة القطار

⇐ خدمة الأونلاين توفر تسجيل البيانات الشخصية الأساسية مثل عنوان البريد الإلكتروني والإسم وكذلك الرقم القومي

⇐ توفير حجز التذاكر قبل ميعاد السفر بخمسة عشر يوما .

⇐ يمكن للمسافر الحجز بالرقم القومي الخاص بة وحجز 4 تذاكر كحد أقصي .

⇐ يمكن للمسافر إدارة الحجز الإلكتروني والتعديل وفي حالة إلغاء السفر يمكن رد التذكرة وترد ثمن التذكرة إلكترونيا علي البريد الإلكتروني للمسافر خلال أربعة عشر يوم عمل وكل هذا بعد خصم رسوم مقررة .

تطبيق سكة
تطبيق سكة

مشاكل تطبيق سكة وحلها

إذا واجهتك مشاكل داخل تطبيق سكة يمكنك متابعة الخطوات هذة لحل المشكلة:

1 – تأكد وتحقق من هاتفك لدية إتصال بالإنترنت وتأكد من إتصالك بالشبكة مستتب ومستقر .

2 – من الممكن أن يكون في التطبيق خطأ مؤقت فيجب حينها إعادة تشغيل التطبيق بغلقة تماما وفتحة مرة أخري والتحقق إذا كان يعمل .

3 – بعض الأوقات تتزاد بيانات تطبيق ويتسبب في مشاكل والحل ؛ الدخول إلي إعدادات الهاتف ثم الدخول علي التطبيقات والبحث عن تطبيق سكة  أو تطبيق سكك حديد مصر ثم الدخول علي التخزين ثم تحديد ثم مسح البيانات ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقتة  وإعادة تشغيل التطبيق والتحقق من العمل به .

4 – التأكد من التطبيقات والإصدارات الحديثة من تطبيق سكة أو تطبيق سكك حديد مصر فمن الممكن أن يكون هناك تحديث متوفر يحل المشكلة المتواجدة في التطبيق .

5 – وفي النهاية إذا لم تنجح هذة الخطوات في حل مشكلتك وجب حينها الإتصال بالدعم لعملاء تطبيق سكة أو تطبيق سكك حديد مصر وهم قادرون علي الإرشادات الواجبة والمساعدة الفنية لحل المشكلة المتواجدة في التطبيق .

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *