اليوم العالمي لذوي الهمم 3 ديسمبر  و تكريم المبدعين 

اليوم العالمي لذوي الهمم 3 ديسمبر  و تكريم المبدعين 
اليوم العالمي لذوي الهمم 3 ديسمبر  و تكريم المبدعين 

في اليوم العالمي لذوي الهمم، في 3 ديسمبر من كل عام يحتفل العالم بذوي الهمم . وبدأ من عام 1992 في الولايات المتحدة لتكريم و إعطاء ذوي الهمم حقوقهم. وفي مصر نجد واحدة من أهم فرق الفنون الشعبية لذوي الهمم في الغربية والتي استطاعت تحقيق انجازات في مجال الفن الشعبى. وتمثيل مصر فى العديد  من المهرجانات والمسابقات الدولية وحققوا فيها المراكز الأولى. على مستوى الأخرى المشاركة .

ويقدم أعضاء الفريق الشعبي من أبطال ذوى الهمم أداء مبدعا فى العروض التى يقدمونها فى المحافل المختلفة، تحت قيادة فنية للمدير الفني للفريق خالد قنيدة. ومن خلال موقع الحكاية هتعرف أصل كل الحكاية.

اليوم العالمي لذوي الهمم

وبدأ الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم في عام 1992 في الولايات المتحدة. وأصبح احتفال عالمي يقام كل عام في 3 ديسمبر، من أجل تكريم ذوي الهمم. وتكريم المتميزين منهم في شتى المجالات، الرياضية والثقافية والعلمية مع تسليط الضوء على حقوق ذوي الهمم و توفير سبل  الرعاية لهم وتوفير الحياة  الاجتماعية الكريمة. مع توفير حياة معيشية وفرص عمل لهم مناسبة تتناسب مع قدراتهم و مؤهلاتهم .

اليوم العالمي لذوي الهمم و فرقة قلوب بيضاء للفنون الشعبية
اليوم العالمي لذوي الهمم و فرقة قلوب بيضاء للفنون 

فرقة قلوب بيضاء للفنون الشعبية

وبدأ فريق قلوب بيضاء الفنى لذوي الهمم نشاطه في عام 2017 بـ 15 عضو من أبطال ذوي الإعاقات الذهنية، وبمرور الوقت زاد عدد الفريق إلي 60  عضوا في الفرقة .

و صرح المدير الفنى للفريق خالد قنيدة  أن فريق قلوب بيضاء واحد من أشهر الفرق الفنية التى تقدم الفن الشعبي من أبطال ذوي الهمم، مشيراً أن الفريق يعتمد على الشباب من ذوى الاعاقات الذهنية.

اليوم العالمي لذوي الهمم و فرقة قلوب بيضاء للفنون الشعبية
اليوم العالمي لذوي الهمم و فرقة قلوب بيضاء الشعبية

تأسيس الفريق في عام 2017

وأشار أيضا خالد قنيدة إلى أنه يتم اختيار أعضاء الفريق بعد الخضوع لعدد من الاختبارات، ويتم ضم النابغين فنيا والمتميزين. ممن يستجيبون للتدريبات للفريق، موضحاً أن فكرة إنشاء الفريق بدأت في عام 2017، وتم ضم 15 عضوا فى الفريق و تم المشاركة بالفريق فى عدة فعاليات فنية و ابهروا الجميع بأدائهم الفني المتميز للفن الشعبى. وتكريم المتميزين والاوائل من ذوي الهمم  في اليوم العالمي لذوي الهمم. 

 و أضاف المدير الفني أن الفريق زاد عدد أعضائه لـ 60 عضوا وتم المشاركة بهم في العديد من المهرجانات المحلية والدولية. ونجح الفريق في خوض منافسات مع الأشخاص الاسوياء، وتحقيق عدد من المراكز المتقدمة والفوز بالعديد من  المهرجانات.

البطولات الدولية التى فاز بها فريق القلوب البيضاء
البطولات الدولية التى فاز بها فريق القلوب البيضاء

البطولات الدولية التى فاز بها الفريق

وأشار خالد قنيدة أن هؤلاء الأبطال استطاعوا إثبات نجاحهم عن جدارة كبيرة يستحقونها، و شاركوا فى عدة فعاليات هامة. و استطاعوا ابهار جميع الحضور بالاداء المنظم والمتميز والتغلب على الكثير من الفرق الأخرى  واستطاع الفريق الحصول على المركز الأول محليا فى مسابقة الحلم المصرى لمدة 5 سنوات متتالية متتالية. وكذلك في مهرجان إبداع مراكز الشباب حصل على المركز الأول في المسابقة.  كما استطاع الفريق أن  يحصد أيضا المركز الأول فى مهرجان أولادنا الدولي، وفي مهرجان الطبول الدولي، والمهرجان العربي لذوي الهمم، وكذلك مهرجان إفريقيا الدولي للفنون .

وأكد  المدير الفني أن الفريق هو الوحيد الذى مثل مصر دوليا في محافل دولية في دول عدة منها كردستان، والعراق، والجزائر، موضحاً أن الفريق تفوق على 41 فرقة عالمية وحصد المركز الأول فى مهرجان أولادنا والذى شارك فيه عدد كبير من ممثلي دول العالم.

 وأوضح  أن الفريق يخضع لتدريبات و بروفات بشكل مستمر لثقل وتنمية مهارات الأبطال، والتدريب على الأفكار الفنية الجديدة لكى يكون الفريق على جاهزية تامة طوال الوقت والاستعداد للمشاركة فى أى محافل ومسابقات دولية  قادمة.

وفي النهاية يحرص العالم على تكريم ذوي الهمم، بتوفير الرعاية اللازمة لهم الصحية والاجتماعية والثقافية. وفي شتى المجالات ومن أجل ذلك خصصت الولايات المتحدة يوم 3 ديسمبر  من كل عام من أجل الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم من كل عام للاحتفال بهم وتكريمهم على مختلف الأصعدة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *