التقرير الأسبوعي لوزارة التضامن الاجتماعي من 8سبتمبر إلى 15سبتمبر 2023

التقرير الأسبوعي لوزارة التضامن الاجتماعي من 8سبتمبر إلى 15سبتمبر 2023

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي أمس الجمعه فيديو و انفوجراف أسبوعى تستعرض فيه أهم إنجازات وانشطة الأسبوع التى قامت بها وزيرة التضامن الاجتماعي السيدة نيفين القباج وأيضاً القطاعات المختلفة بوزارة التضامن الاجتماعي خلال الاسبوع الماضي.

ويكشف موقع الحكاية أهم ما فى هذا التقرير الأسبوعي لوزارة التضامن الاجتماعي ضمن خدمة أخبار مصر التى يقدمها الموقع لنشر أهم الاخبار المصرية التى يهتم بها المواطنين.

التقرير الأسبوعي لوزارة التضامن الاجتماعي

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الوزيرة نيفين القباج تقرير بالانفوجراف وفيديو وتعرض من خلاله أهم أعمال الوزارة خلال الاسبوع الماضي أبرزها فى هذا التقرير.

تقرير الجمعة لوزارة التضامن الاجتماعي
تقرير الجمعة لوزارة التضامن الاجتماعي

الجمعة 8 سبتمبر:

– حملة “مكاننا في كل حتة” التى أطلقها صندوق عطاء للاستثمار الخيرى على وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بحقوق أصحاب القدرات والطريقة المثلى فى التعامل معهم بشكل صحيح
.
– إطلاق وزارة التضامن الاجتماعى حملة “علشان ولادك.. أحسبها صح” تكثف من نشاطها بالمحافظات وتستهدف نشر التوعية بعدد من القضايا الاجتماعية الهامة مثل الحد من الزيادة السكنية، ومناهضة ختان الإناث، وزواج القاصرات، وعمل الأطفال، والتربية الإيجابية.

– وللحفاظ على الكيان الاسر المصرية تطلق برنامج “مودة” الذى أنهى تدريب ، و652 من المقبلين على الزواج ،750مكلفةخدمة عامة وينفذ 140 تدريبا نوعيا للشباب من الجنسين بمشاركة أصحاب القدرات الخاصة وأبناء مصر.

تقرير السبت لوزارة التضامن الاجتماعي
تقرير السبت لوزارة التضامن الاجتماعي

السبت 9 سبتمبر:

– عمل مبادرة “قرية بلا إدمان” في حوالى 750 قرية من قرى المبادرة “حياة كريمة”، للرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة 5000 متطوع، لتوعية الأطفال والشباب من خطر الأدمان والتعاطى.

– وبرنامج “الوعي” للتنمية المجتمعية ينفذ برامج اعداد مدربين حول طريقة “التربية الإيجابية” لأنظمة تدريس كليات الخدمة الاجتماعية بجامعة بنها حلوان ، وينتهي من تدريب 250 مدربا مقدمين بالخدمة فى مراكز التاهيل.

تقرير يوم الاحد لوزارة التضامن الاجتماعي
تقرير يوم الاحد لوزارة التضامن الاجتماعي

الأحد 10 سبتمبر:

-وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج تلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسط والصغيرة ومتناهية الصغر ،السيد باسل رحمي ، لبحث سبل التعاون في قطاع الأعمال متناهية الصغر، وفي تهيئة مناخ داعم لتنشيط ودعم التراث الحرفي.

– التضامن الاجتماعي تنتهي من تسليم 220 وحدة سكنية لأبناء مصر بعد تخرجهم من مرحلة الرعاية اللاحقة، مع تأثيثها و فرشها، وتتابع أوضاعهم بعد التخرج لحين استقلالهم ودمجهم بالكامل في المجتمع.

– وزارة التضامن الاجتماعي، تستقبل الإعلامي عصام يوسف، للتنسيق بشأن نسخة برنامج “العباقرة” القادرين باختلاف، ويتفق على استكمال جهود التوعية بشأن حقوقهم والوفاء فى خدماتهم المتكاملة.

– وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج تلتقي، من خلال الفيديو كونفرانس، بالسفير أحمد إيهاب جمال الدين، المندوب لمصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، لمتابعة مستجدات أهم ملفات حقوق الإنسان الاقتصادية و الاجتماعية والمدنية.

تقرير يوم الاثنين لوزارة التضامن الاجتماعي
تقرير يوم الاثنين لوزارة التضامن الاجتماعي

الإثنين 11 سبتمبر:

– توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي والهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير وإتاحة مشاركة ذوي الإعاقة في العملية الانتخابية، وتبادل البيانات الخاصة بهم، والتوسع في التثقيف الانتخابي للمجتمعات المحلية.

– وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل السيد كيم بوينج، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، بهدف الترحيب به ومناقشة تعزيز التعاون في مجال حماية العمالة غير المنتظمة ومد التغطية التأمينية للعمالة المصرية بكوريا الجنوبية.

التنسيق بين وزارة التضامن وشركة “نوفارتس” للأدوية لتوظيف الأشخاص أصحاب الهمم، والوفاء بالنسبة المقررة 5% في فرص العمل والتوسع في الحملات التدريبية لتأهيلهم لأسواق العمل.
– وزيرة التكافل الاجتماعي والسيدة نيفين القباج على رأي اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج الإدمان ومكافحة التعاطي، صرحت بإنهاء الكشف على 150 ألف عامل في 29 وزارة وجهات حكومية بكافة أنحاء المحافظات، وتم التركيز على المرافق الحيوية والخدمية، وبلغت نسبة الحالات العلاجية الإيجابية حوالى 0.5%.

تقرير يوم الثلاثاء لوزارة التضامن الاجتماعي
تقرير يوم الثلاثاء لوزارة التضامن الاجتماعي

الثلاثاء 12 سبتمبر:

– السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى استقبلت رئيس منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية السيد “يوسوكى جين” رئيس مكتب المنظمة فى مصر والوفد المرافق من وزارة التخطيط والمتابعة والتنمية الاقتصادية، بهدف مراجعة نتائج تقرير الأداء الاقتصادي المصري وأثره على برامج التشغيل وبرامج الدعم.

– شاركت جمعية رعاية السجينات والأطفال في فعالية ختام برنامج “مشوار الأمل” الذى تم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة دروسوس، وأكدت أن الوزارة تحرص على رعاية السجينات و أطفالهن، بالإضافة إلى تأهيلهم نفسياً واجتماعياً واقتصادياً إلى حين دمجهم بالمجتمع.

– التكافل الاجتماعي تخطط للاحتفال بيوم المسنين العربي والدولي، والتحضير لعدد من الفعاليات والمزايا لكبار السن أثناء شهر أكتوبر 2023.

– المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، تحت مظلة الوزارة، تنفذ مشروعات متناهية الصغر بإجمالي 135 مليون جنيه، وتتوسع في دعمها للأسر الأولى بالرعاية لتشمل اجمالى 13,230 اسرة، إضافة الى توزيع الشنط المدرسية، وسداد المصروفات الدراسية لغير القادرين.

تقرير يوم الاربعاء لوزارة التضامن الاجتماعي
تقرير يوم الاربعاء لوزارة التضامن الاجتماعي

الأربعاء 13 سبتمبر:

– تحت إشراف السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الوزيرة نيفين القباج تراقب اصطفاف ادوات وأجهزة الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية المقدم من مصر إلى البلد الشقيق دولة ليبيا ودعم مكثف من القوات المسلحة المصرية ومؤسسات الدولة المصرية.

– وعملاً لتعليمات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي،توجهت السيدة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من المواطنين المصريين أثناء إعصار ليبيا، و 25 ألف جنيه لكل مصاب وتتحمل مصروفات دراسية لابناء الضحايا وبالإضافة إلى الدعم غذائى الشهرى حتى استقرارهم ماديا واجتماعياً.

– وبالتزامن مع اليوم العالمى للقضاء على الامية، التضامن الاجتماعى تعلن عن محو أمية أكثر من مليون سيدة وشابة معظمهم من أسر التكافل والكرامة، كما أعلنت نهاية مشروع قرية متعلمه الذي أطلق في 2021 بهدف تكافؤ الفرص التعليمية.

– التكافل الاجتماعي تترقب نهاية مشروع “نهج التصالح للعدالة الأطفال”، بالمشاركة مع الوكالة الإيطالية للتنمية ومع منظمة يونيسف، والذي يهدف إلى عرض تدابير بديلة باحتجاز الأطفال في تماس مع القانون، وإعادة دمجهم في المجتمع.

تقرير يوم الخميس لوزارة التضامن الاجتماعي
تقرير يوم الخميس لوزارة التضامن الاجتماعي

الخميس 14 سبتمبر:

– فى نطاق التعاون بين وزارة التضامن و منظمة أفريقيا واسيا للتنمية الريفية، زيارة مجموعة من العاملين فى وزارة التضامن الاجتماعى لدولة ماليزيا من خلال معرفة التجربة الماليزية في مجالات التنمية ودعم المرأة والقروض متناهية الصغر.

– جميع مديريات التكافل الاجتماعي تشهد أعمالا مكثفة لتوزيع صكوك اللحوم بالاضافة الى المساعدات الغذائية على الفئات الأولى بالرعاية بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

– من خلال التوسع في خدمات الاطفال المبكرة، وزارة التكافل الاجتماعي تستكمل تدريب 600 من مشرفات حضانات بمحافظة البحيرة لرفع الكفاءات وتحسين جودة ومهارات الخدمات التى تقدم لأطفال الحضانات.

تقرير الجمعة لوزارة التضامن الاجتماعي
تقرير الجمعة لوزارة التضامن الاجتماعي

الجمعة 15 سبتمبر:

– في إطار حملة “هنوصلك” لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة، بالشراكة مع مؤسسة صناع الحياة، تدريب 250 قيادة شبابية بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية، لإدارة 15 ألف متطوع مساهمين في الوصول وتسجيل أصحاب الهمم في 15 محافظة فى كافة أنحاء الجمهورية.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *