“S&P” تؤكد تصنيف السعودية الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة

“S&P” تؤكد تصنيف السعودية الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة

تصنيف الائتمان السعودي هو تقييم يتم إصداره بواسطة وكالات تصنيف الائتمان العالمية مثل موديز وستاندرد آند بورز (S&P) وفيتش وغيرها. يهدف هذا التصنيف إلى تقييم قدرة الحكومة السعودية على سداد الديون والالتزامات المالية.

وفقًا لآخر تصنيف صادر عن شركة S&P في سبتمبر 2021، تم تأكيد التصنيف الائتماني للمملكة العربية السعودية على المستوى “A-” مع نظرة مستقبلية مستقرة. يعني هذا التصنيف أن السعودية لديها قدرة مرتفعة على سداد الديون وأن التوقعات المستقبلية للتصنيف الائتماني مستقرة.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن التصنيف الائتماني قد يتغير مع مرور الوقت بناءً على تطورات الاقتصاد والسياسة والمالية في المملكة العربية السعودية. لذلك، ينبغي مراجعة المصادر الأخبارية الموثوقة للاطلاع على آخر تحديثات التصنيف الائتماني للسعودية.

85556 standard and poors cnbc "S&P" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة
Standard & Poor’s (S&P)

أكدت وكالة ستاندرد آند بورز “S&P” تصنيفها الائتماني للسعودية بالعملة المحلية والأجنبية

أكدت وكالة ستاندرد آند بورز “S&P” تصنيفها الائتماني للسعودية بالعملة المحلية والأجنبية إلى”A/A-1″ مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفقاً لتقريرها الصادر مؤخراً.

وأوضحت الوكالة في تقريرها أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني جاء على خلفية استمرار جهود السعودية بالإصلاحات الملحوظة في السنوات الأخيرة، وتحقيقها تحسينات هيكلية أسهمت في دعم التنمية المستدامه للقطاع غير النفطى إضافةً إلى جهود إدارة المالية العامة، والحفاظ على مستوى متوازن للدين العام.

وتوقعت الوكالة نمو الناتج الإجمالي المحلي للمملكة بنسبة 0.2% خلال العام الحالي، نظراً لانخفاض كميات إنتاج النفط، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

توقعت ارتفاع نموه بمعدل 3.4% خلال الأعوام 2024 – 2026

كما توقعت ارتفاع نموه بمعدل 3.4% خلال الأعوام 2024 – 2026، بناءً على ارتفاع كمية الطلبات المتوقعة على النفط، إضافة إلى النمو الملحوظ في القطاع غير النفطي بالمملكة.

وأشارت الوكالة إلى استمرار حكومة المملكة بسعيها نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الهادفة لنمو القطاع غير النفطي عبر دعم الاستثمار بمشاريع التنوع الاقتصادي، إضافة إلى تمكين القوى العاملة الماهرة السعودية بدلاً من الأجنبية، ورفع مشاركة المرأة فيها.

السعودية 1 1 1 "S&P" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة
الاقتصاد السعودى

تصنيف الائتمان السعودي “A-” من قِبل S&P مستوى مرتفع نسبيًا في سلم التصنيف الائتماني

للتوضيح، يُعد تصنيف الائتمان السعودي “A-” من قِبل S&P مستوى مرتفع نسبيًا في سلم التصنيف الائتماني. تُعد النظرة المستقبلية المستقرة إشارة إلى أنه لا توجد توقعات لتغيير التصنيف الائتماني السعودي في المستقبل القريب.

تصنيف “A-” يشير إلى أن السعودية لديها قدرة جيدة على سداد الديون والتزاماتها المالية، وتمتلك قدرة مستقرة على الاستدانة بأسعار فائدة معقولة. يُعد هذا التصنيف إشارة إيجابية بالنسبة للمستثمرين والجهات المانحة والأطراف الاقتصادية الأخرى.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن التصنيف الائتماني للدول يعكس تقييمًا للظروف الاقتصادية والمالية الحالية والمتوقعة، وقد يخضع للتغيير في ضوء التطورات الاقتصادية والسياسية في البلاد. لذلك، من الأهمية بمكان متابعة المصادر الموثوقة والتحديثات الحديثة للحصول على أحدث معلومات حول التصنيف الائتماني للسعودية.

بالتأكيد! يُعد التصنيف الائتماني للسعودية من قِبل وكالة Standard & Poor’s (S&P) على مستوى “A-” مع نظرة مستقبلية مستقرة إشارة إيجابية للاقتصاد السعودي. هذا التصنيف يعكس تقييمًا لقدرة الحكومة السعودية على سداد الديون والالتزامات المالية في المستقبل.

تصنيف “A-” يُعد تصنيفًا جيدًا ويشير إلى أن السعودية لديها قدرة مرتفعة على سداد الديون

تصنيف “A-” يُعد تصنيفًا جيدًا ويشير إلى أن السعودية لديها قدرة مرتفعة على سداد الديون، وتتمتع بإدارة مالية قوية واستقرار اقتصادي نسبي. النظرة المستقبلية المستقرة تعكس استقرار المعطيات الاقتصادية والمالية الحالية، مما يوضح أنه لا يتوقع تغير كبير في التصنيف الائتماني في المستقبل القريب.

تصنيف السعودية الائتماني الجيد يعزز ثقة المستثمرين ويسهم في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي للبلاد، ويساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير تمويل بأسعار فائدة منخفضة.

ومع ذلك، يجب أن نذكر أن التصنيف الائتماني هو تقييم طويل الأجل وقابل للتغيير بناءً على التطورات الاقتصادية والسياسية والمالية في البلاد. لذلك، يوصى دائمًا بالاطلاع على تقارير التصنيف الائتماني الأحدث من مصادر موثوقة لمتابعة أية تحديثات في تصنيف السعودية الائتماني.

2266076 1424741314 "S&P" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة
الائتماني للسعودية
شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *