هل يكتب النجاح لتجربة إحتراف ثنائى المقاولون العرب على غرار “صلاح والننى”؟

هل يكتب النجاح لتجربة إحتراف ثنائى المقاولون العرب على غرار “صلاح والننى”؟
المقاولون قلعة المواهب

المقاولون الرابح الأكبر من إتمام “صفقة العمر” لاتحاد جدة بإنضمام صلاح للفهود ، وترقب مصرى بشغف للصراع السعودى الإنجليزى بشأن مصير صلاح ، لاصوت يعلو داخل جدران نادى المقاولون العرب ومجلس إدارته، عن صوت ترقب ما ستؤول إليه الأمور بين إداراتى ناديى ليفربول الإنجليزى بشأن مصير النجم المصرى محمد صلاح باستمراره بين صفوف “الريدز” هذا الموسم واستكمال مشروعه هناك أو الرضوخ لإغراءات زعيم جدة “الاتحاد” المالية المقدمة للاعب وإدارة ناديه.

المقاولون قلعة المواهب
محمد صلاح

فالمقاولون العرب يمنى النفس بإتمام صفقة بيع اللاعب لاتحاد جدة بنجاح لأنه ووفقاً للوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بالتأكيد “سينوله من الحب جانب” إذ سيحصل “ابناء عثمان أحمد عثمان” على نسبة 70% من نسبة 5% (3 مليون و500 ألف يورو من قيمة الانتقال أي ما يصل لـ116 مليون جنيه) من إجمالي الصفقة المقدرة ب 100 مليون يورو وفقاً للعرض السعودى ناهيك عن حصول “ملهم ليفربول”، على مبلغ (216 مليون دولار) يتقاضاها على مدار عقده مع الفهود الممتد حتى صيف 2026 وفقاً للعرض والذى سيتخطى به راتبى النجم البرتغالى، كريستيانو رونالدو، والبرازيلى، نيمار سليفا، مع كل من النصر والهلال السعوديين وهما الأعلى، فيما سيحصل “بازل السويسرى” فريق صلاح الأسبق على 20% أى ما يعادل (مليون يورو) بينما تشيلسي الإنجليزى 10% (500 ألف يورو).

المقاولون العرب ومشروع تكرار تجربة صلاح والننى الإحترافية

فى ذات السياق، وعلى ذات النهج يتطلع النادى المصرى لبزوغ نجم لاعبيه السابقين ضمن صفوفه، عمر فايد وبلال مظهر، المحترفين بالدورى التركى “فناربخشة” وبانثنايكوس اليونانى نظراً لصغر سنهما ولفتهما للأنظار خلال مشاركتهما بالداخل أوعلى صعيد التمثيل الدولى مع منتخبى الشباب والأوليمبى.

ويعول مسؤلو “ذئاب الجبل” أن يسيرا عمر فايد، مدافع فناربخشة الحالي، وبلال مظهر مهاجم وهداف، باناثينياكوس اليوناني، اللذين انطلقت موهيتهما من نادي المقاولون على نهج النجمين محمد صلاح، لاعب ليفربول ومحمد النني، لاعب وسط أرسنال في الاحتراف الأوروبي خاصةً بعدما قررت إدارة النادي تفضيل مصلحة اللاعبين بالموافقة على احترافهم في الدوريات الأوروبية.

ووضع نادي المقاولون، في عقود احتراف لاعبيه بنودا للحصول على نسبة في إعادة بيع اللاعبين للأندية الأخرى في المستقبل.

هل بلال مظهر النسخة المصغرة لمو صلاح داخل ملاعب أوروبا مستقبلاً؟

ويعد “بلال مظهر، أحد المواهب التي خطفت الأضواء في صفوف قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب وتحديداً فريق مواليد 2003 ، وبدأ بلال مظهر هداف دوري أبطال أوروبا للشباب مسيرته منذ نعومة أظفاره في قطاع البراعم بنادي المقاولون الذي شهد نجومية والده بلال مظهر مهاجم المقاولون وموناكو السابق.

نجومية بلال مظهر في قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب فتحت الباب لانضمامه لقيادة منتخب القاهرة في دورة طوكيو الدولية الودية للناشئين تحت 14 سنة ثم خوض تجربة الاحتراف في الدوري اليوناني.

المقاولون قلعة المواهب
بلال مظهر

ورغم صغر سنه إلا أن نادي المقاولون العرب وافق على عرض باناثينياكوس اليوناني للحصول على جوهرته بلال مظهر خليفة محمد صلاح والذي بزغت نجوميته مع فريقه اليوناني في دوري أبطال أوروبا للشباب وأصبح ابن نادي المقاولون هدفا لكبري الأندية الأوروبية وعلى رأسهم مارسيليا وموناكو الفرنسيين.

وكعادة نادي المقاولون العرب وإدارته تمت الموافقة على احتراف بلال مظهر مع وضع بند في عقده لحصول النادي على عائد من إعادة بيعه مثلما فعل النادي من قبل مع محمد صلاح ومحمد النني بعد احترافهم مع بازل السويسري.

مكاسب المقاولون العرب والكرة المصرية من نجاح تجارب إحتراف الناشئين واللاعبين

إذ انعكس الفكر الاحترافي الذي يتميز به نادي المقاولون العرب، على احتراف مواهبه في الدوريات الكبرى عاد بمكاسب عديدة للكرة المصرية على رأسهم رفع اسم مصر بين الأندية والمنتخبات في العالم، فضلاً عن توفير عملة صعبة في العائد المادي الذي يعود من إعادة بيع اللاعبين واحترافهم بالأندية الأوروبية، إضافة إلى توجيه الأضواء إلى الكرة المصرية ووضعها تحت ميكروسكوب الأندية ووكلاء اللاعبين من أنحاء العالم.

عمر فايد آخر عنقود صادرات المقاولون العرب من المحترفين للخارج

وواصل نادي المقاولون العرب هوايته المفضلة، بتطبيق سياسة الاحتراف بشكل مميز، بعد موافقته على انتقال مدافعه الشاب عمر فايد إلى فريق فناربخشة التركي، في محاولة لإعادة تجربة محمد صلاح ومحمد النني من جديد.

المقاولون قلعة المواهب
عمر فايد

ويعد عمر فايد، لاعب المنتخب الأوليمبي وفريق المقاولون العرب، هو اللاعب الوحيد الذي خرج من الدوري المصري هذا الموسم، للاحتراف في أحد أعرق الأندية التركية، وهو فريق فناربخشة المعتاد على المشاركة سنويا في المسابقات الأوروبية الكبيرة.

وفضل المقاولون احتراف عمر فايد في الخارج، على الرغم من تلقي النادي واللاعب عرضا ماليا ضخما من بيراميدز.

وتألق فايد صاحب الـ 20 عامًا مع المقاولون العرب خلال الموسم الماضي بعدما راهن عليه شوقي غريب، المدير الفني ودفع به بصفة أساسية في توقيت كان يعاني فيه الفريق ليتطور مستواه، وبزغ نجمه لتتهافت عليه الأندية الكبرى، إلا أن المقاولون العرب فضل تسويق اللاعب أوروبيًّا.

مسئول بالمقاولون العرب: قيمة عقد فايد في الدوري التركي أكبر من أي قيمة عقد عرضت على اللاعب في مصر.

وأكد المهندس محمد عادل فتحي، المشرف العام على الكرة بالمقاولون، فى تصريح له أن قيمة عقد عمر فايد في الدوري التركي أكبر من أي قيمة عقد عرضت على اللاعب في مصر.

وواصل: “المقاولون له نسبة 20% كحق في إعادة بيع عمر فايد، بالإضافة إلى نسبة حق الرعاية حال بيعه من نادي فناربخشة التركي”.

واستدعى الثنائي، عمر فايد، وبلال مظهر، مؤخراً للانضمام إلى معسكر المنتخب الأوليمبي الوطنى فى سبتمبر المقبل، استعدادا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

مصطفى محمود

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *