كيف تحترف برنامج ووردبريس و تحقق الأرباح بنسبة 100%

كيف تحترف برنامج ووردبريس و تحقق الأرباح بنسبة 100%
كيف تحترف برنامج ووردبريس 100%وتحقق الأرباح

ماهو الووردبريس  والذي أصبح  يسيطر على عالم الإنترنت وإدارة المواقع والأشهر عالميا ؟ولماذا تم تصنيفه باعتباره واحد من أهم منصات إدارة المحتوى CMS و الأكثر شهرة و استخداما على مستوى العالم بلا منازع ؟  هل يصلح البرنامج  للمبتدئين وسهل الاستخدام للجميع؟لماذا حصد البرنامج الصدارة وتربع على عرش المنصات، هل يحتاج إلى خبير عند تثبيته أم يستطيع أى شخص عادى تثبيته ؟ما هي مميزات وعيوب البرنامج  ؟؟كم تكلفة انشاء موقع الوورد بريس ؟؟ هل موقع مجانى 100% ؟؟ وكيف يمكن الاستفادة لمن يريد تحقيق الربح من خلال الإنترنت ؟ما هي مميزات البرنامج  و عيوبه ؟؟هل يمكن استخدام البرنامج  لإدارة كل المواقع ؟؟هل تحتاج إلى شركة إستضافة مخصصة لإدارة الموقع؟هل يدعم برنامج WordPress اللغة..

العربية ؟؟هل الأفضل الووردبريس ام بلوجر والفرق بينهم ؟؟و لتتعرف على إجابة كل هذه الأسئلة فما عليك إلا قراءة الأسطر التالية، ومن خلال متابعة موقع الحكاية  هتعرف  أصل وكل  الحكاية وكل جديد .

ماهو برنامج الووردبريس

ووردبريس هو نظام تشغيل إدارة موقع الكتروني بطريقة سهلة ومنظمة أكثر ويعد من المنصات الأولى على مستوى العالم فى مجال التدوين بل والأولى كما يعد من أفضل برامج إدارة المحتوى CMS فى العالم ، وهو مجاني 100%  وسهل الاستخدام للمبتدئين

وبدأ موقع WordPress العمل   عن طريق  النسخة التجريبية في 8 أغسطس 2005، و بدأ العمل  لجميع المستخدمين في 21 نوفمبر  عام 2005، و أطلقت الشركة الخدمة في البداية من خلال نظام ارسال الدعوات فقط، وكانت الحسابات متاحة  لمستخدمي متصفح الويب فلوك في مرحلة من المراحل، وقد بلغ عدد المدونات في الخدمة على الموقع  أكثر من 56 مليون مدونة شخصية وذلك حتى تاريخ 13 أكتوبر عام 2012 .

ماهو برنامج الووردبريس
ما هو برنامج الووردبريس

ومفتوح من المصدر ليكون متاح وقد تم بناء البرنامج باستخدام لغة PHP ، وهى لغة مفتوحة المصدر وبالتالي يمكن التعديل عليها  وقد قامت مؤسسة ووردبريس فاونديشن والقائمة على تطوير تطبيق البرنامج إلى التنازل عن حقوق الملكية الفكرية عن البرنامج  ليصبح مجاني ومفتوح المصدر Open Source حتى يستطيع اى مستخدم تحميل البرنامج  والتعديل عليه بالإضافة والحذف أو حتى تطوير الموقع .

هل الووردبريس سهل للمبتدئين ؟
هل برنامج الووردبريس سهل  ويصلح للمبتدئين

هل يصلح البرنامج للمبتدئين

بالتأكيد يصلح برنامج ووردبريس للمبتدئين لسهولة التطبيق وتستطيع من خلاله إدارة موقع إلكتروني ب احترافية وبدون الحاجة إلى خبرات سابقة فى إدارة مواقع الإنترنت و بالتالي التصميم العام للبرنامج مصمم خصيصاً للمبتدئين ، لتسهيل  أوامر الإستخدام والتعامل مع المنصة بدون اى تعقيدات أو الحاجة استخدام الأكواد بالإضافة إلى إمكانية تركيب العديد من الإضافات (Plugins) المجانية المدفوعة و كذلك إلى…

إضافة القالب (  Templates ) بنفسك و ضبط الاعدادات بما يتوافق مع نوع موقعك.لماذا حصد برنامج الووردبريس الصدارة حسب أخر الإحصائيات فأن معدل تحميل ووردبريس قد تخطت رقم الـ 200 الف نسخة يومياً مما يعكس الصورة الحقيقية لنجاح نظام ووردبريس العملاق فى إجتياح الصدارة و توجه 55% من أصحاب..

المواقع و مستخدمي الـ CMS إلي تنصيب البرنامج ووصل معدل تحميل البرنامج 77% عن المنصات الأخرى وخاصة وان كثير من المواقع أصحاب العلامات التجارية و الأكثر شهرة تعمل من خلال البرنامج.  أكثر منصة CMS استخداماً بمعدل 55% فلا تتردد من استخدام ها البرنامج الرائع إذا كنت من محبى التدوين والربح من خلال الإنترنت .

هل يحتاج لخبير لتثبيته
هل يحتاج لخبير لتثبيته أم يمكن لأى شخص عادي تثبيته

هل يحتاج لخبير عند تثبيته

تثبيت ووردبريس الأن أصبح أسهل من الماضي كثيرا لأن قديمًا كنت تحتاج إلى تحميل برنامج WordPress ثم إعادة رفعه إلى الاستضافة مع تعديل و ضبط بعض إعدادات البرنامج ،أما الآن بإمكانك تنصيب الووردبريس مباشرة علي الاستضافة فى أقل من دقيقة وبدون تحميل أو رفع أو تسجيل اى أكواد برمجية كل ماعليك هو شراء استضافة ووردبريس من هذه الشركات ثم تثبيت ووردبريس على الاستضافة بنفسك فى دقائق معدودة، وبسهولة تامة.

مميزات Word press
مميزات برنامج  WordPress العديدة لإدارة المواقع

ماهي مميزات برنامج الووردبريس

مميزات ووردبريس لا يمكن أن تتلخص فى إمكانية السحب و الإفلات (DRAG & DROP) فى بناء موقع و لكن الووردبريس يتميز بمرونة تفقدها باقي المنصات الأخرى  وذلك و أنت تقرأ شرح ووردبريس فى هذه المقالة تجد أن من أهم مميزات برنامج ووردبريس هو دعمه أهم  وأغلب لغات العالم و أهمها لنا هى اللغة العربية لغتنا الأم وهذه الميزة لا تتوافر فى كل البرامج، مما جعله مميزاً .

ومن أهم مميزات البرنامج ما يلى :

1- سهولة التدوين و رفع الصور و كتابة المقالات و تنسيقها ب احترافية عالية .

2- تنسيق البرمجة جعل ووردبريس صديق لمحركات البحث العالمية سهل وسريع الأرشفة، مما جعل الجميع يفضله عن غيره.

3- يمكنك من خلال الووردبريس إنشاء موقع مجاني 100% بنفسك كما يمكنك إدارة الموقع والتحكم فيه بكل سهولة ويسر .

4- وتدعم الشركة البرنامج بمجموعة شروحات بكل لغات العالم و مفتوح المصدر كما يمكنك التعديل عليه.

5- لا يشترط وجود خبرة فى التعامل مع برنامج الووردبريس  (Word press ) .

6- التحديثات مستمرة من الموقع الرسمي للحفاظ على حماية WordPress.

7- تستطيع ترتيب  نظام العضويات و الصلاحيات بين فريق العمل على الموقع والتحكم فى صلاحيات الأعضاء.

8-تستطيع تغير القالب (Theme) فى عدة ثوانى معدودة كما يمكنك تغير شكل موقعك تماماً للأفضل والتحديث المستمر للموقع .

9-الإضافات (Plugins) تساعدك فى تطوير موقعك للأفضل وتسهل من الاستخدام وتوفير الوقت وسرعة الأداء .

10-تحميل ووردبريس من الموقع الرسمي مجانا  100%.

الووردبريس لإدارة عده مواقع
الووردبريس لإدارة عده مواقع ومتاجر التسويق

 يمكن استخدام الووردبريس  لكل المواقع

برنامج ووردبريس ليس فقط للمبتدئين، حيث تعتمد شركات كبري و مواقع شهيرة على موقع WordPress  فى إدارة موقعها على شبكة الانترنت كما أن أهم مميزات البرنامج انه له استخدامات عدة تميزه عن غيره و له أكثر من استخدام كما يمكنك عمل متجر من خلال الموقع لتسويق المنتجات.

من افضل مميزات برنامج WordPress أنه يمكنك الإنطلاق بموقع بدون تكاليف نهائيا  وهذا ما يميزه فنجد أكثر من 3000 قالب مجاني متاحة للاستخدام على الموقع و أكثر من 39500 إضافة (Plugins ) متاحة للجميع  وأغلب هذه الإضافات مجانية .

كل تلك المميزات جعلت المستخدمين حول العالم تجعله فى مقدم البرامج وجعلته يحتل المركز الاولى طبقا للإحصائيات المسجلة بالإضافة لوجود العديد من المواقع و الفيديوهات التى تشرح ما هو البرنامج و تقدم شروحات قد تمكنك من تصميم موقع الووردبريس كاملاً بنفسك وبدون الاعتماد على غيرك  وبأقل جهد لأنه سهل الاستخدام.

تكلفة إنشاء موقع ووردبريس
تكلفة إنشاء موقع ووردبريس

ما هى تكلفة تصميم موقع ووردبريس

ما يميز هذا البرنامج أنه لا يوجد تكلفة لانشائه وهذا ما يميزه ولكن عند شرائك استضافة مواقع من بعض الشركات  يمكنك تركيب البرنامج بضغطه واحدة من لوحة تحكم الاستضافة  وتبدأ العمل .

متطلبات برنامج وورد بريس

استضافة المواقع : يحتاج الي استضافة مخصصة من سيرفر سريع WordPress Managed Server وذلك من أجل الحصول على أداء جيد وسرعة تحميل تطبيق الووردبريس يقوم بالضغط على موارد السيرفر و إستخدام موارد أكبر من المواقع الأخري لأن له حركة مختلفة فى نقل البيانات داخل السيرفر عن التطبيقات الأخرى المتاحة  ولهذا السبب أشارت الشركة المطورة على الموقع الرسمي إلى أفضل استضافة لتستطيع الاختيار من بينهم من أجل الحصول على أفضل معدلات للأداء و أفضل سرعة لمعالجة البيانات و تحميل موقعك فى أقل وقت وأفضل نتيجة.

سرعة تحميل الموقع أمام الزوار أصبحت واحدة من أهم ركائز الظهور فى الصفحة الاولى من محرك البحث جوجل لذا فأنت فى حاجة هامة إلى شراء استضافة مواقع تعمل على نجاح موقعك أمام المنافسين ، ومن افضل شركات الاستضافة المميزة من حيث سرعة التحميل وحماية البيانات والمعلومات

ووردبريس يدعم اللغه العربيه
ووردبريس يدعم اللغه العربيه كما يدعم أهم لغات العالم

ووردبريس يدعم اللغة العربية

نظام التشغيل البرنامج  يدعم اللغة العربية و أكثر من 22 لغة أخري من أشهر اللغات المستخدمة حول العالم والأشهر .

لا يتطلب البرنامج استضافة مخصصة

يمكنك إنشاء موقع ووردبريس على أى استضافة، أما المحترفين أصحاب المواقع الكبيرة دائماً يختارون استضافة البرنامج مخصصة من أجل تحسين سرعة الموقع و الحصول على مميزات اكثر من شركة استضافة لتوفير الإضافات المميزة والتى تساعد في إدارة الموقع و التحكم فيه .

كذلك مميزات البرنامج كثيرة و فى تطور دائم و مستمر وفعال لجميع أنواع المواقع خصوصاً المتاجر الالكترونية ولو أردت أن تاخد التجربة العملية فبإمكانك الحصول على استضافة و دومين مجاني مع حجز دومين مجانى و اطلب تثبيت البرنامج وانطلق وعيش التجربة في إدارة الموقع.

كيف تحترف برنامج ووردبريس 100%وتحقق الأرباح
كيف تحترف برنامج ووردبريس

مميزات استضافة ووردبريس

ما يميز هذه الشركات هو تقديم الاستضافة بسرعة ،  فقامت باستضافة أكثر من مليون موقع على سيرفرات الاستضافة الخاصة بها و لديها توزيع جغرافي مميز لمراكز البيانات داخل كل قاره من قارات العالم المختلفة .

والذى بدوره يعمل على تسريع الموقع أمام العملاء فى كل البلاد وإضافة الأوامر الهامه التى يحتاجها العملاء ومنها نظام نسخ احتياطي للحفاظ على الموقع وحمايته من التخريب و إستعادة النسخة الاحتياطية.

وزياده مساحة التخزين وسرعتها في قراءة ونقل البيانات SSD بالإضافة لوجود فريق من خدمه العملاء يعمل على مدار الساعة وخلال 24 ساعة لتذليل أي عقبات أمام المستخدمين حول العالم وفي أى وقت .

بالإضافة إلى لوحة تحكم Cpanel التى تدعم اللغة العربية و بعض من هذه الشركات توفر لك دومين Domain مجانا مع باقة استضافة الويب للعملاء مجاناً مما جعله فى الصدارة ومناسب للجميع الشركات والافراد.

مميزات استضافة Word press
مميزات استضافة Word press

أفضل شركات الاستضافة

ما يميز هذه الشركات هو توفير مقومات النجاح للموقع وأحدث نظم التطوير للحفاظ على العملاء وذلك من خلال سيرفرات VPS بالإضافة للعديد من البرامج المهمه لتسريع برنامج Word press ومنها ، أحدث إصدار من برمجة PHP و اهمها 7.2.3 فأعلى ، أحدث إصدار من لغة قواعد البيانات MYSQL أعلى من  5.5 و الاضافات العديدة .

وهناك العديد من الشركات التى توفر اصدارات جيده تناسب التطورات الجديدة من سرعة فى نقل البيانات وزياده التخزين  وسرعة المعالجة وإذا كنت من المحترفين فعليك باستخدام الاستضافات الاقوى والتى تناسب طبيعة استخدامك وتوفر لك الحماية الاقوى وسرعة فى المعالجة اكبر والبعض الأخر يوفر إضافات أخرى مهمه لكى تتساوى هذه الشركات فى تقديم استضافة مواقع بسعر معقول ولكن لا تقلق بشأن الدومين يمكنك شراء ارخص دومين دوت كوم وربطه باستضافة بسهولة تامة ويسر .

شرح لوحه التحكم لوورد بريس
شرح لوحه التحكم البرنامج للووردبريس

شرح لوحة التحكم للبرنامج

تعتبر واحدة من اهم مميزات البرنامج  هى لوحة التحكم التى تجعل مدير الموقع يتحكم فى كل جزء من الموقع بسهولة تامة بدون أى تعقيدات، وكذلك بساطه التطبيق داخل لوحة تحكم البرنامج و التنظيم لأماكن التنسيق و الإدارة والتحكم كان السبب الرئيسى فى  شهرته بين المستخدمين وبالتالي سترى  من الوهله الأولى بنفسك أنك أمام لوحة تحكم مريحة للنظر ولن تحتاج منك الكثير من الوقت لحفظ كيفية التعامل معها ويمكن كذلك للمبتدئين التعامل معها.

بعد الدخول للوحة التحكم بعد تشغيل برنامج WordPress قم باختيار أسهل طرق الدخول للوحه التحكم ثم قم بالكتابة في المتصفح اسم الموقع أو دومين الموقع ثم قم بإضافة أليه Wp-admin  وذلك بعد تسجيل اسم موقعك لتفتح لك صفحة الدخول ثم تقوم بتسجيل البيانات التى حصلت عليها عند تثبيت البرنامج.

ثم يمكنك الرجوع الى خدمه العملاء أو الدعم الفنى للشركة لاستضافة الموقع وتنصيب وورد بريس على الاستضافة وبالتالى ينتهى تسجيل موقعك في اقل من ساعة واستخدام القوالب المجانية والانطلاق مع البرنامج والاستمتاع بالامكانيات العديدة.

ولو كنت تريد الاحترافية أكثر فعليك استخدام  قوالب وورد بريس مدفوعة الأجر لتناسب عملك أكثر وتوفير مميزات أكثر .

ووردبريس اكبر منصه استخداما
Word press أكبر منصة استخداما وانتشارا حول العالم

هل ووردبريس افضل ام بلوجر ؟

من الواضح أن WordPress  يتفوق على بلوجر فى كثير من المميزات الرائعة والتى. جعلته يتفوق على باقى المنصات الأخرى   وذلك من حيث  الإستخدام والانتشار وذلك اعتمادا على أرقام و إحصائيات من خلال اعداد عمليات تحميل البرنامج اليومية والتى تتفوق بمراحل عن الكل .

وقد اعتمدت الشركه المطورة للبرنامج  على إضافة مجموعة من المميزات ابتداءا من التنسيق في البرمجة والتصميم والتطوير ممكن جعلها تصل إلى المقدمه، وجعله يتفوق على كل المنصات الأخرى المتاحة .

مميزات وعيوب كل من ووردبريس وبلوجر

المنصةالإيجابياتالعيوب 
بلوجر– يقوم  بتشغيل المدونة بسهولة وسرعة باستخدام حساب جوجل فقط

-كما يوفر استضافة مجانية ونطاق فرعي

– مجاني الاستخدام

– لا يوفر غير الميزات الأساسية

– خيارات التخصيص محدودة

– يوفر سيطرة محدودة على المدونة الخاصة بك

ووردبريس– منصة للمدونات سهلة الاستخدام مع شرح تعليمي صغير

– خيارات التخصيص واسعة

– سهولة التكامل مع خدمات الطرف الثالث

– لابد من  شراء خطة الاستضافة واسم النطاق بشكل منفصل

يتطلب بعض الاستثمار المالي الأولي

-يمكنك  السيطرة الكاملة على مدونتك بما في ذلك الصيانة  و الأمان

تحميل برنامج ووردبريس
تحميل برنامج word press من خلال موقع الشركة مجانا

تحميل برنامج الووردبريس

ولكى تقوم بتحميل برنامج ووردبريس على جهاز الحاسوب الخاص بك والبدء فى تثبيت  البرنامج، مجانا  عبر الموقع الرسمي للشركه والذى يعد من أفضل برامج المواقع الإلكترونية على مستوى العالم وذلك لأنه برنامج مجانى، مفتوح المصدر بالإضافة إلى كونه الاسهل خاصة للمبتدئين في إدارة المواقع الإلكترونية كما يوفر من الإضافات المساعدة التى تساعد في إدارة العمل من خلال الموقع وبالتالي مناسب جداً ، لمواقع تحقيق الأرباح وانتظروا فى مقالات اخرى مفيدة كيف تربح من الإنترنت وكيف تربح من الفيس بوك وكيف تربح من الووردبريس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *