كيف تطور نفسك بخطوات بسيطة!

كيف تطور نفسك بخطوات بسيطة!
تطوير النفس

تطوير النفس : ان النشأة في الواقع ليست سهلة كما كنت تتخيل. عندما تكبر ، ستواجه العديد من المشاكل ، ستكتشف ان الحياة ليست خالية من الهم كما كانت في طفولتك.

ومع ذلك، فقط عندما تكبر ستكون قادرًا على حماية الأشخاص والأشياء التي تريد حمايتها،  لكن السؤال هنا، هل ستتمكن من متابعة أحلامك، ماذا يعني أن تكبر حقًا؟

حتى تتمكن من دعم نفسك في الواقع ، إن أبسط الطرق وأكثرها مباشرة للنمو هي أنه يمكنك دعم نفسك بقدراتك الخاصة ، ويمكنك قضاء كل يوم بشكل مريح دون الاعتماد على دعم والديك. عندما تجد أنه يمكنك القيام بذلك، فهذا يعني أنك كبرت.

لقد استطعت تحمل ضغط الاقتصاد وحدك ، وأصبحت نسرًا طائرًا. عندما تتمكن من الطيران عالياً ، لا تنس أن تنظر إلى والديك الذين عملوا بجد من أجلك طوال حياتك.

تعرف على كيفية التعاطف، النمو الجسدي ليس نموًا حقيقيًا، النضج النفسي فقط هو الذي يمثل نموك.

عندما تفهم التعاطف، وتقف في موقف الآخرين، وتضع نفسك مكانهم لتفكر في مشاعر الآخرين، فسوف تكبر.

لا تفكر بشكل أعمى ، فما تعتقد أنه ليس ما يريده الآخرون ممكن ان يكون كذلك .

طرق تطوير النفس

للنمو مستويين:

1 النضج الجسدي.

2 النضج النفسي.

لا يوجد الكثير ليقال عن نضج الجسد، لكن النضج النفسي للشخص يعتمد بشكل أساسي على معرفته.

إن النضج النفسي الخاص بك مهم للغاية ويحتاج إلى شحذ ولهذااقرأ المزيد من الكتب وشارك في أنشطة التبادل الاجتماعي.

مهما كان الأمر ، يمكنك معرفة واحد أو اثنين، ليس عليك أن تكون ماهرًا جدًا.

أيضًا يجب أن تفكر بوضوح عندما تتحدث ، ولا تقول دائمًا بعض الكلمات المعيبة. الاستماع بصبر أهم من محاولة التعبير ، وسيجعلك أكثر تجذرًا في قلوب الناس.

عندما تجد أن العالم ليس بالبساطة التي كنت تعتقدها، فقد تشعر بنوع من الارتباك أو الوحدة في قلبك ، ثم ستنظر إلى العالم بموضوعية وسيكون لديك إحساس بالحياة، الأفكار الخاصة ، والتصورات ، والعواطف. . .

 

منذ ذلك الحين تعلم أيضًا التفكيرأعتقد أنه قد يطلق عليه النضوج في هذا الوقت.

باختصار يمكنك التفكير بشكل مستقل ، وحل المشكلات بشكل مستقل ، وأن تكون مسؤولاً عن كل ما تفعله. ان تتوقع ما يقوله ويفعله الآخرين ، وتهتم بالآخرين ، وتفهم الآخرين ، وتعرف كيف تحب أي شخص.

عندما تشعر أنك ستفكر للآخرين ، وتفعل أشياء ذات مغزى ،لا تقلق بشأن رأي الآخرين ، فهناك الكثير من الأشياء التي يكبر الناس من خلالها.

الأشخاص الذين لم يسقطوا أبدًا لا يخافون من الألم ربما كلما سقطت أكثر ، ستجد أنك تكبر! حتى لو وقعت، فأنت تعرف كيف تنهض بنفسك، ولست بحاجة إلى من يساعدك، ولن تبكي! لأنك أقوى!

النمو هو مجرد عملية! سوف تفهم ذلك مع الوقت!

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *