كنترول الثانوية العامة 2024ورابط الترشح لأعمال الإمتحانات

كنترول الثانوية العامة 2024ورابط الترشح لأعمال الإمتحانات
كنترول الثانوية العامة 2024 و رابط الترشح لأعمال الإمتحانات

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط وشروط الترشح لأعمال كنترول إمتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، كما أعلنت الرابط الرسمي للترشح لأعمال الامتحانات ولجان الكنترولات لهذا العام والعوائق التي تحول دون الترشح، والشروط المطلوب تحقيقها في المترشح، كما خاطبت المديريات التعليمية جميع مدراء المدارس الثانوية العامة بموعد فتح رابط تسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم لإمتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة 2024، نرصد لكم عبر موقع الحكاية موعد فتح رابط تسجيل الإستمارة الإلكترونية للثانوية العامة2024، أيضاً ننقل لكم ضوابط وشروط الترشح للعمل في لجنة النظام والمراقبة بلجان الكنترولات، كذلك نلقي لكم الضوء على ضوابط وتعليمات إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023-2024.

كنترول الثانوية العامة 2024 وضوابط الترشح

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الضوابط والشروط الواجب توافرها للترشح لأعمال كنترول إمتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، حيث شددت وزارة التربية والتعليم على أن المترشح لمنصب رئيس لجنة إدارة أو لجنة النظام والمراقبة وكذلك منصب الوكيل يجب أن تتوافر لديهم شروط للترشح على النحو التالي:

»أن من يكلف برئاسة كنترول لجنة إدارة النظام والمراقبة أو وكيلاً، يكون حاصلاً على مؤهل عالي، وأن يكون شاغلاً للدرجة الأولى الوظيفية أو مايماثلها.

»أن من يكلف برئاسة كنترول لجنة النظام والمراقبة أو وكيلاً نائباً أن يكون حاصلاً على تقدير ممتاز للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2016، بخصوص الخدمة المدنية.

»أن لايقل المترشح عن شغل 3 سنوات في وظيفة الإشراف داخل لجنة الإدارة والمراقبة وأن يحصل على تقدير كفاءة بلجنة النظام والمراقبة سواء كان رئيس قسم أو وكيل.

كنترول الثانوية العامة ورابط الترشح لأعمال الإمتحانات

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أتاحت رابط عبر موقعها الرسمي لفتح باب الترشح لأعمال كنترول إمتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة لهذا العام منذ يوم 4يناير 2024 الجاري وحتى يوم 11 من الشهر نفسه والتسجيل من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال كود المعلم.

موانع الترشح لأعمال كنترول الثانوية العامة 2024:

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الموانع والعوائق التي تحول دون الترشح للعمل كرئيس أو وكيل بلجنة النظام والمراقبة داخل كنترولات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري وجاءت الموانع على النحو التالي:

-يمنع الترشح في حال الحرمان من أعمال الإمتحانات بصفة عامة من ذي قبل.

-يمنع الترشح في حال الإحالة إلى المحاكمة التأديبية، أو المحاكمة الجنائية في أي جريمة تتعلق بشأن الإمتحانات وأعمالها وتمس شرف المهنة وأمانتها.

-يمنع الترشح في حال ما إذا كان  المترشح من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ضوابط الترشح لأعمال كنترول الثانوية العامة 2024
كنترول الثانوية العامة 2024 و رابط الترشح لأعمال الإمتحانات

موعد فتح رابط تسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم لإمتحانات الثانوية العامة 2024

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية، بضرورة إخطار مدراء المدارس الثانوية العامة بفتح رابط تسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم لإمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، إعتباراً من يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024عبر الموقع الرسمي للوزارة وبوابة مركز المعلومات.

علماً بأن آخر موعد لتسجيل الإستمارة الإلكترونية سيكون في موعد أقصاه 22 فبراير المقبل.

وأكدت الوزارة أنه على الطالب أن يحفظ بياناته التي قام برفعها بعد التسجيل إلكترونياً عبر الرابط.

وأن يقوم بطباعة الإستمارة الإلكترونية خاصته بكافة مشتملاتها ويقوم بتسليمها لإدارة المدرسة الثانوية المقيد بها.

ولقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد تسليم الإستمارة الإلكترونية بعد طباعتها ورقياً في المدارس الثانوية المقيدين بها سوف يبدأ إعتباراً من الأحد 11 فبراير حتى موعد أقصاه الخميس 29 فبراير 2024.

الأوراق المطلوبة للتقدم لإمتحانات الثانوية العامة 2024

»طباعة الإستمارة الإلكترونية ورقياً بجميع مشتملاتها.

»أصل شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر.

»صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب.

»عدد 3 صور شخصية حديثة للطالب 4×6، يكتب عليها اسم الطالب بالكامل أسفل الصورة، وخلف الصورة وتختم بخاتم شعار الجمهورية.

»إيصال سداد رسوم دخول الإمتحانات بقيمة 200 جنيه، بالإضافة إلى رسم إضافي بقيمة 10 جنيهات للمتقدمين للمرة الأولى والثانية للإمتحان.

»توقيع الطالب وولى أمره على إقرار أمام المدرسة مرفق بالإستمارة الإلكترونية بالتعهد بعدم الغش أو إصطحاب المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل اللجنة وإلا سيعرض للمسائلة القانونية ويحرم من آداء الإمتحان بنص القانون.

»تقوم المدرسة الثانوية المقيد بها الطالب بإعتماد الإستمارة الإلكترونية ومشتملاتها بعد مراجعتها جيداً.

»في حال إذا كان الطالب من الراسبين في العام الماضي، يتم سداد مبلغ 20 جنيه مقابل إستخراج بيان رسوب.

»سداد مبلغ بحوالة بريدية مجمعة للطلاب الراسبين تقوم المدرسة بتوريدها في مكاتب البريد.

ضوابط إمتحانات الثانوية العامة 2023-2024
الأوراق المطلوبة للتقدم لإمتحانات الثانوية العامة 2023-2024

ضوابط التقدم لإمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للعام 2023-2024

من المقرر أن تبدأ إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إعتباراً من يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024 وحتى الخميس الموافق 25يناير 2024.

ولقد ناشدت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بشأن إخطار طلاب الصفوف الأولى والثانية من المرحلة الثانوية العامة بسرعة التوجه إلى المدارس المقيدين بها لإستلام أرقام الجلوس قبل إنطلاق موعد إمتحانات الدور الأول من الفصل الدراسي الأول للعام الجاري.

يجب على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي [إنتظام- منازل- الخدمات]، تسجيل الدخول على الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتسجيل بيانات التقدم لإمتحانات الفصل الدراسي الأول والتأكد من صحة بياناتهم والتي تشمل:

الاسم بالكامل_النوع_تاريخ الميلاد_ اللغة الثانية_ الشعبة.

ثم الضغط على “حفظ” دون طباعة.

حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط للتقدم لإمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023-2024 جاءت على النحو التالي:

»عدم إصطحاب الهواتف المحمولة نهائياً داخل مقار اللجان.

»الإلتزام بالزي الرسمي للمدرسة.

»ألاَّ يتأخر الطالب عن موعد اللجنة لأكثر من 5 دقائق وإلا يحرم من آداء الإمتحان.

»إتباع تعليمات الملاحظين، وإحترامهم.

»وجود إثنين من المراقبين داخل كل لجنة يجلس أحدهما في أول اللجنة والآخر في آخرها.

»عدم التحدث أو الهمس داخل اللجنة سواء من قبل الطلاب أو الملاحظين.

»ممنوع الغش نهائياً وإلا يتعرض الطالب للحرمان من آداء الإمتحان.

آلية تنفيذ إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023-2024:

»تعقد الإمتحانات في وقت واحد على مستوى الإدارات التعليمية والمحافظات.


»تعقد الإمتحانات هذا العام إلكترونياً للطلاب اللذين تسلموا الأجهزة اللوحية”التابلت” وتم تدريبهم علي إستخدامها، وفي المدارس المتصلة بشبكة الإنترنت.


»وتعقد ورقياً للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت أو اللذين لم يتم تدريبهم على إستخدام التابلت.


»تعقد الإمتحانات بواقع 85% من الأسئلة إختيارية و15% أسئلة ورقية.


»تعقد الإمتحانات الإلكترونية والورقية في توقيت واحد.


»في حال تعرض الطالب لأي مشكلة تقنية في الإمتحان الإلكتروني، يعقد له إمتحان ورقي بديلاً له.

قامت المديريات التعليمية بربط الأجهزة اللوحية المسلّمة إلى الطلاب بالمنصة التعليمية لآداء Swift Assess.

بإصدار v1.8.19 مع التنويه على ضرورة تحديث المنصة لأحدث إصدار.

»تقيس الأسئلة نواتج التعلم، وتتدرج في مستوياتها من المستوى العقلي البسيط، إلى المستوى المتوسط، إلى المستويات العقلية العليا.

التعليم تخاطب الكهرباء بإنتظام التيار الكهربي أثناء تأدية الإمتحان:

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة الكهرباء والطاقة، بالتوصية بعدم إنقطاع التيار الكهربائي داخل مقار لجان إمتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، أثناء فترة الإمتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، لاسيما أن الإمتحانات تعقد إلكترونياً في معظم المدارس؛ وهو إجراء متبع كل عام منذ بداية أزمة الكهرباء في مصر، حيث يتم التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم ووزارة الكهرباء بالتوصية بعدم إنقطاع التيار الكهربائي طيلة فترة الإمتحانات أثناء عقد اللجان.

وهكذا… نقلنا لكم ضوابط وشروط الترشح لشغل أعمال رئيس لجنة النظام والمراقبة أو الوكيل، لكنترول إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، كما ذكرنا الموانع التي تحول دون الترشح، أيضاً نقلنا لكم موعد فتح رابط تسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم لإمتحانات الثانوية العامة لهذا العام، كما نقلنا لكم الأوراق المطلوبة للتقدم لإمتحانات الثانوية العامة، كذلك أوضحنا ماحددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من ضوابط التقدم لآداء إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي والتي من المقرر عقدها إعتباراً من يوم الأحد الموافق 14 يناير الجاري، والتوصيات التي أوصت بها الوزارة بشأن تنفيذ آلية عقد الإمتحانات للعام الدراسي 2023-2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *