سعر البيتكوين يصل إلى 30000 دولار وتوقعات في الارتفاع

سعر البيتكوين يصل إلى 30000 دولار وتوقعات في الارتفاع
عملة البيتكوين

تظهر العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم بيتكوين اتجاه تصاعدي عند مستوى 30,000$ لأول مرة منذ أبريل من العام الماضي، فقد أعطت العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم بيتكوين (بيتكوين-بتك) إشارات إيجابية من خلال اتجاه تصاعدي عند مستوى 30ألف دولار لأول مرة منذ أبريل من العام الماضي.

يتم تداول أكبر أصل تشفير بنسبة 6.1 ٪ عند 29,789 ، بينما يظهر الرسم البياني انتقالا محتملا من اتجاه هبوطي إلى اتجاه صعودي. كما ارتفعت العملات الأخرى ، بما في ذلك ‘إثريوم’ و ‘كاردانو’ و ‘سولانا’.

12 3 سعر البيتكوين يصل إلى 30000 دولار وتوقعات في الارتفاع
ارتفاع سعر البيتكوين

وفقا لبلومبرغ ، توقع بنك ستاندرد تشارترد أن يرتفع سعر عملة “البيتكوين” إلى 120 ألف دولار في ديسمبر بحلول نهاية عام 2024 – ما يقرب من أربعة أضعاف السعر الحالي – مع انخفاض في مبيعات العملات المشفرة.

البيتكوين هو عملية كثيفة الاستهلاك للطاقة ، ويستخدم عمال المناجم أجهزة كمبيوتر قوية للتحقق من صحة بيانات المعاملات على بلوكتشين بيتكوين ، والحفاظ على تشغيل الشبكة ، والحصول على مكافآت في شكل بعض العملات.

سعر عملة البيتكوين

يحقق عمال المناجم ربحا من بيع “عملات البيتكوين” المكتسبة في السوق. يمكنهم أيضا تغطية تكاليفهم عن طريق بيع عدد أقل من العملات المشفرة ، بينما يمكنهم الاحتفاظ بالمزيد في ضوء توقعات الزيادات المستقبلية في الأسعار إذا كان سعر “البيتكوين” مرتفعا.

توقعات أسعار البيتكوين القوية ليست جديدة ؛ جاءت بعض التوقعات الأكثر تفاؤلا من كاثي وود ، مؤسسة صندوق إدارة الاستثمار في آرك ، الذي توقع في نوفمبر الماضي أن تصل عملة البيتكوين إلى 1 مليون دولار بحلول عام 2030.

في أبريل الماضي ، توقع ستاندرد تشارترد أن تصل عملة البيتكوين إلى 100000 دولار أمريكي بحلول نهاية العام المقبل. وهم يعتقدون الآن أن هذا الرقم قد يرتفع مع زيادة ربحية المعدنين مع انخفاض المعروض من البيتكوين في السوق ، ويتوقعون أن يصل إلى 50,000 بحلول نهاية هذا العام ويقفز إلى ما يقدر بـ 120,000 في 2024.

2 27 سعر البيتكوين يصل إلى 30000 دولار وتوقعات في الارتفاع
الاستثمار في البيتكوين

تفاقم ضغط العرض هو عملية ‘النصف’ ، وهو حدث مبرمج مسبقا على الشبكة من المتوقع أن يحدث في عام 2024 ويحد من المعروض من مكافآت البيتكوين المتاحة لعمال المناجم ، مما يقلل من 900 في اليوم إلى حوالي 450. يحدث هذا كل أربع سنوات ، لذلك بيتكوين تحت حد التشفير من 21 مليون الرموز. 300,000 دولار أمريكي.

وصل سعر البيتكوين ، أكبر عملة مشفرة في العالم ، إلى 30309 دولارا أمريكيا في الساعة 13:40 بتوقيت نيويورك يوم الاثنين. بلغ الربح منذ بداية العام 83 ٪ ، لكنه لا يزال أقل بكثير من أعلى مستوى له على الإطلاق عند حوالي 69000 دولار أمريكي المسجل في نوفمبر 2021.

هيمنة بيتكوين في السوق

أحد أهم المؤشرات المستخدمة لتحليل سوق العملات المشفرة ، وصلت حصة بيتكوين يوم الأحد إلى 50 ٪ لأول مرة منذ عامين في 19 يونيو من العام الماضي واستقرت منذ ذلك الحين عند 49.9٪. وفقا لبيانات موقع ترادينجفيو

وهذا يعني أن بيتكوين وحدها تمثل نصف رأس مال سوق التشفير البالغ 1.1 تريليون دولار ، وأن بيتكوين لديها حاليا رأس مال سوقي قدره 51.9 مليار دولار.

وظلت حصة إيثريوم في السوق مستقرة في نطاق 20 ٪ لمعظم العام. تمثل القيمة المجمعة للبيتكوين والإيثريوم حاليا حوالي 70 بالمائة من إجمالي سوق العملات المشفرة.

وقال المحلل فوربس مايكل آدامز أن المستثمرين عملة معماة يمكن العثور على تبادل عملة معماة مدعومة من قبل الشركات الكبرى مثل’ القلعة للأوراق المالية ‘ ، ‘الإخلاص الأصول الرقمية’ ، ‘تشارلز شواب’ (تشارلز شواب). وذكر أنه حقق بداية جديدة مع إطلاق ‘أسواق إدكس’ (أسواق إدكس).

يمنح هذا الموقف مشجعي بيتكوين ثقة قوية ضد الأخبار السيئة التي انتشرت مؤخرا والدخول فى سوق البيتكوين وأيضا اصدار اللوائح القانونية الجديدة المنظمة لتداوله

دخول اثنين من أكبر القوى المالية

في الأسبوع الماضي ، أعلنت أكبر قوتين ماليتين (“بلاك روك” و “فيديليتي”) أنهما على استعداد لدخول سوق البيتكوين وأعلنتا أنهما تقدمتا بطلب للحصول على الموافقة لإدارة صندوق بيتكوين المتداول في البورصة.

تمتلك ‘بلاك روك’ 10 تريليون دولار أمريكي وتدير ‘فيديليتي’ أصولا بقيمة 4.5 تريليون دولار أمريكي. ببساطة ، إذا قررت مثل هذه الشركات الاستثمارية الكبيرة ذات التأثير المالي القوي دخول عالم العملات المشفرة ، فإن لديها القدرة على إعادة تشكيل المشهد بأكمله.

وفقا لبعض مراقبي سوق العملات المشفرة ، قد يكون الطلب على كلتا الشركتين للاستثمار في البيتكوين هو “أفضل شيء يمكن أن يحدث لبيتكوين” ويزيد ثقة المستثمرين في هذه العملة المشفرة ، على الرغم من تحذيرات الآخرين من وجود تكاليف خفية.

صرح المحلل لارك ديفيز في تغريدة على تويتر أن العرض الحالي لبيتكوين على منصات التداول محدود وسيكون صفرا إذا تم تخصيصه. 3 ٪ فقط من الأموال التي تديرها هذه الشركات لبيتكوين ستكون كافية للحصول على جميع عملات البيتكوين المتاحة.

تسلط كلمات ديفيس الضوء على التأثير الهائل والقوة الشرائية التي تتمتع بها هذه الشركات إذا كنت ترغب في الشراء أو الاستثمار في البيتكوين.

ويقول إن الموافقة على صناديق” بلاك روك “و” فيديليتي ” المتداولة في البورصة هي تغيير قواعد اللعبة لبيتكوين ، لأنها توفر طريقة منظمة للمستثمرين للحصول على بيتكوين دون الحاجة إلى الملكية المباشرة

11 2 سعر البيتكوين يصل إلى 30000 دولار وتوقعات في الارتفاع
العملات المشفرة

يمكن للطلب المتزايد الناجم عن دخول هؤلاء اللاعبين المؤثرين إلى السوق أن يأخذ البيتكوين إلى آفاق جديدة ، ويجذب المزيد من المستثمرين ويزيد من إضفاء الشرعية على العملة المشفرة.

كانت عملة البيتكوين مدعومة بسيولة وفيرة طوال عام 2021 ، وهي أقل بكثير من مستويات الذروة المسجلة وقت تفشي وباء كورونا ، عندما وصلت العملة المشفرة إلى حوالي 69 ألف دولار أمريكي.

وصلت المناقشات حول تقنين تداول العملات المشفرة إلى ذروتها في أروقة السلطات المسؤولة في الولايات المتحدة وأوروبا ، وينطوي تداول البيتكوين على مخاطر عالية.

يراقب” ستاندرد بنك ” ، أكبر بنك في إفريقيا من حيث قيمة الأصول ، التطورات المتعلقة بالعملات المشفرة ، لكنه ليس في عجلة من أمره لدخول السوق.

وقال لونجيسا فوزيل ، الرئيس التنفيذي لبنك جنوب إفريقيا ، لجنيفر زاباسجا في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج:”سنواكب العالم ، لكننا نريد أن نكون أحد المتأخرين في هذه المجالات”.

بدلا من ذلك ، تراقب البنوك تطور العملات الرقمية مع التركيز على المخاطرة.

عدم التسرع فى دخول سوق العملات المشفرة.

يقول فوزيل:” نحن مهتمون بهذه القضية ونحقق فيها بعناية وحذر ونزيد اهتمامنا بالعمل مع المنظمين والبنوك الأخرى في النظام لفهم كيفية تشجيع البنوك على تقديم خدمات التشفير بشكل أفضل”. حتى الآن ، تعمل معظم بنوك جنوب إفريقيا على الترويج للعملات الرقمية المحلية. ترفض المنتجات المالية تقديم الخدمات المصرفية على منصات التشفير بسبب المخاطر والافتقار الواضح إلى التنظيم.

وقرر البنك المركزي لجنوب إفريقيا إنشاء فريق عمل لدراسة الأصول الرقمية وشجع البنوك على تقديم خدمات مصرفية على منصات تداول العملات المشفرة لمنح المنظمين مزيدا من الوضوح في هذا القطاع.

في الوقت نفسه ، كلفت هيئة عمل القطاع المالي بترخيص منصات تداول العملات المشفرة في جنوب إفريقيا بحلول نهاية العام ، مما يجعل الاقتصاد الأكثر تقدما في إفريقيا أول من وضع القواعد لقطاع العملات المشفرة في القارة.

وفقا لمؤشر اعتماد العملة المشفرة فيندرز ، يمتلك أكثر من 10 ٪ من سكان جنوب إفريقيا نوعا معينا من العملات المشفرة

.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *