تراجع أسعار الذهب بنسبة 0,3% خلال الأسبوع الحالى وكيف يؤثر الدولار على الذهب.

تراجع أسعار الذهب بنسبة 0,3% خلال الأسبوع الحالى وكيف يؤثر الدولار على الذهب.

تراجع أسعار الذهب بنسبة 0,3% خلال الأسبوع الحالى وكيف يؤثر الدولار على الذهب

فى مستهل تعاملات الأسبوع الحالى لبورصة الذهب فى مصر ومع قوة تضخم الدولار الأمريكى لهذا الأسبوع أنخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوياته خلال الثلاثة أسابيع السابقة ومع بطئ النمو الوظيف. فى الولايات الأمريكية أدى إلى تراجع السندات إلى أدنى مستوياتها مقارنة مع الأشهر الأخيرة نستعرض لكم فى موقع الحكاية أخر تطورات أسعار الذهب اليوم وعلاقة الذهب بالدولار الأمريكى وتباطؤ النمو الوظيفى بأمريكا فى تقرير تفصيلى .

مبادرة زيرو جمارك على الذهب
علاقة الذهب بتباطؤ النمو الوظيفى بأمريكا

علاقة الذهب مع تباطؤ نمو الوظائف بأمريكا

 

مع إنخفاض أسعار الذهب التى بدأت فى تعاملاتها من أول الأسبوع الحالى بنسبة0.3% فى التداول متزامن مع كتابة تقرير فنى ل Gold Bullion لمستوى 1934دولار للأونصة، أرتفع سعر الذهب فى الجمعة السابقة ليصل ارتفاعه إلى نسبة 0.4% ليصل لأعلى مستوى سجل فيه سعر الذهب فى خلال ثلاث أسابيع إل. 1925دولار للأونصة.

وتباطؤ نمو الوظائف الجديدة فى الولايات المتحدة الأمريكية فى شهر يوليو ساعد على أرتفاع سعر الذهب فى يوم الجمعة السابقة ليغلق تداولات بورصة الذهب فى هذا الأسبوع إلى 1940دولار للأونصة وبرغم كل هذا تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها وقبل إصدار تقرير التضخم يوم الخميس القادم.

الذهب والدولار
الذهب والدولار

تقرير الوظائف للقطاع غير الزراعى بالولايات المتحدة

 

سجل شهر يوليو 187000وظيفة على غير المتوقع وقيمته 205000 ومع تعديل القراءة بشكل سلبى إلى 185000وظيفة بعد تسجيلها 205000وظيفة .

ومع أستمرار أرتفاع الأجور بمعدل ثابت وارتفاع مؤشر الدخل للساعة بنسبة 0.4%وهى نفس قراءة شهر يونيو وهذا يدل على تماسك العمالة الامريكية الكبير رغم تباطؤ النمو الوظيفى الجديد.

تقرير معدل البطالة خلال شهر يوليو

تراجع مستوى البطالة فى شهر يوليو السابق ليصل إلى أدنى مستوياته بنسبة 0.3%من 3.6% وهى أقل نسبة لمستوى البطالة فى الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 50سنة.

الدولار والذهب
الدولار والذهب

تقرير الوظائف وإنهاء البنك الاحتياطى الفيدرالى لدورة رفع الفائدة

 

اختلط تقرير نمو الوظائف إلى أعلى نسبة تباطؤ نمو الوظائف الذى بدوره يعود على البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لإنهاء دورة رفع الفائدة ومن ناحية أخر ضغط تزايد الأجور المستمرة مما يعنى أنه على مستثمرين مراقبة مخاطر التضخم فى المستقبل ما يعنى أن أحتمالية رفع أسعار الفائدة كما حللتها gold bullion.

علاقة الدولار الأمريكى برفع سعر الذهب

بعد رجوع الدولار للتزايد اليوم من جديد واستعد لبيانات التضخم التى ستصدر بوقت لاحق خلال الاسبوع الحالى،وذلك عقب أداء قياسى خلال الثلاث أسابيع الماضية للعملة الفيدرالية حيث ارتفعت بنسبة 2.2%كما فى مؤشر الدولار الذى يقاس أداؤة من خلال أكثر من 6 عملات رئيسية

أسعار الذهب فى مصر اليوم
أسعار الذهب فى مصر اليوم

أسعار الذهب فى مصر اليوم

إستقرار سعار الذهب لليوم التانى على التوالى ليصل عيار 21 إلى 2150 وهو أكثر الأعيرة مبيعا فى مصر ومع ضعف القوة الشرائية وتيسير الحكومة المصرية دخول الذهب للأراضى المصرية من القادمين من الخارج بدون رسوم جمركية مما أدى إلى استقرار سعر الذهب بمصر وعلى الرغم من أرتفاع سعر الدولار حيث سجلت الأسعار اليوم على النحو التالى

ذهب عيار 24 إنخفض سعره عن أمس بحوالى 9 جنيهات ليسجل اليوم 2460 بدون مصنعية.

 

انخفض سعر الذهب عيار 21 بفارق 70جنيهاً عن أمس ليسجل سعره اليوم 2150

وسجل الذهب عيار 18حوالى 1842بفارق 9جنيهات عن يوم أمس بدون مصنعية

ووصل سعر الذهب عيار 14 إلى 1433 جنيهاً بدون مصنعية

. واستقر سعر الجنيه الذهب على نفس السعر

الجنيه الذهب أمس واليوم 17200 جنيه.

 

يتراجع الذهب عالمياً رغم قوة أرتفاع الدولار.

أنخفض سعر الذهب عالميا متزامن مع تباطؤ نمو الوظائف وأرتفاع الدولار الأمريكى ليصل سعر أونصة الذهب إلى 1934دولار للأونصة  طبقا لتقرير gold bullion.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *