تحالف “STC” و”زين” و”موبايلي” السعودية لتقديم الخدمات بطرق إبداعية

تحالف “STC” و”زين” و”موبايلي” السعودية لتقديم الخدمات بطرق إبداعية
شركة الاتصالات السعودية STC

أنشأت الهيئة السعودية للاتصالات وتكنولوجيا الفضاء “تحالفا” يتألف من شركات “STC” و”زين” و”موبايلي” في بيئة تنظيمية تجريبية للحلول المبتكرة لمقدمي خدمات الاتصالات في ساندبوكس.

Untitled 2 copy تحالف "STC" و"زين" و"موبايلي" السعودية لتقديم الخدمات بطرق إبداعية
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة المهندس عبدالله بن عامر السواحة

وذكرت المؤسسة أن التحالف الذي أنشأته شركات ” الاتصالات السعودية “و” زين “و” موبايلي ” لتقديم منتجات وحلول مبتكرة للمؤسسات الحكومية في المملكة سيساعد الشركات في عمليات صنع القرار ، وتحقيق أهداف التحول الرقمي للمؤسسات الحكومية ، وزيادة كفاءة الأداء ، وزيادة الإنتاجية ، وتسهيل تقديم الخدمات بطرق مبتكرة وخلاقة ، فضلا عن تعزيز التنمية الاقتصادية والاستدامة من خلال خلق فرص استثمارية واقتصادية كبيرة وفتح أيام الأحد الجديدة في نطاق رؤية المملكة 2030.

تحالف قوى لشركات الاتصالات السعودية

تمتلك شركة الاتصالات السعودية أكبر إمكانات رقمية في المملكة العربية السعودية مع حوالي 20 مليون مشترك لخدمات الهاتف المحمول والحصة الأكبر في السوق  السعودي لخدمات الهاتف المحمول. أطلقت شركة الاتصالات السعودية خدمات أعمال الجيل الخامس ‘5 جي’ في يونيو 2019 ولديها حاليا أكثر من 1.5 مليون مشترك ‘5 جي’.

22 2 تحالف "STC" و"زين" و"موبايلي" السعودية لتقديم الخدمات بطرق إبداعية
شركة الاتصالات السعودية

وتمتلك شركة الاتصالات السعودية حاليا حوالي 43.2 ٪ من حصة الأحد ، بينما تمتلك موبايلي وزين 40 ٪ و 16.4 ٪ على التوالي.

ارتفاع  سرعات الإنترنت السعودية بنسبة 4.1٪ في ربع العام الأول

في الآونة الأخيرة ، نشرت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا الفضاء في المملكة العربية السعودية تقريرا معياريا حول مؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول إلى المحتوى الرقمي في المملكة للربع الأول من عام 2023.

وكشف التقرير أن متوسط سرعة تنزيل الإنترنت عبر الهاتف المحمول في المملكة بلغ 186.34 ميجابت في الثانية ، بزيادة قدرها 4.1٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

44 تحالف "STC" و"زين" و"موبايلي" السعودية لتقديم الخدمات بطرق إبداعية
شركات المحمول السعودية

وبحسب وكالة الأنباء السعودية ، فقد فحص التقرير مؤشرات الإنترنت الثابتة في المملكة بمتوسط سرعة تنزيل 115.16 ميجابت في الثانية ومتوسط سرعة تحميل تصل إلى 50 ميجابت في الثانية ، بزيادة قدرها 7.6 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما ذكرت الهيئة في تقريرها أن شركة الاتصالات السعودية تتصدر قائمة مزودي خدمات الاتصالات من حيث متوسط سرعات تنزيل الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، حيث سجلت متوسط سرعة 200.41 ميجابت في الثانية ، بزيادة تصل إلى 4.1 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تجاوزت شركة موبايلي قائمة مزودي خدمات الاتصالات بمتوسط سرعة تنزيل ثابتة للإنترنت تبلغ 129.75 ميجابت في الثانية.

وتضمن التقرير قائمة بأداء مزودي خدمات الاتصالات في سرعات تنزيل الإنترنت عبر الهاتف النقال على المستوى الإقليمي في المملكة ، حيث تصدرت شركة الاتصالات السعودية القائمة في تسع مناطق بالمملكة. شبكات الجيل الخامس

شركات رائدة

وفيما يتعلق بتوسيع شبكات الجيل الخامس ، أظهرت تقارير  أن عدد المحافظات التي تغطيها خدمات الجيل الخامس بلغ 97 محافظة في جميع أنحاء البلاد ، وبلغ متوسط سرعة الجيل الخامس المحمول 327.49 ميجابت في الثانية.

وسجلت أسرع زمن لتطبيقات الفيس بوك تويتر” ، شركة الاتصالات السعودية “stc” و ” زين ”

وكشف التقرير أن سرعة الوصول إلى تطبيقات الاتصالات المرئية الأكثر استخداما في المملكة قد زادت بنسبة تصل إلى 55٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا للتقرير ، فإن شركة الاتصالات السعودية ‘إس تي سي’ هي الرائدة في سرعة الوصول إلى تطبيق زووم ، والشركة السعودية للاتصالات ‘إس تي سي’ و ‘ زين ‘هي الرائدة في سرعة الوصول إلى تطبيق ويبيكس ، في حين أن شركة مايكروسوفت تايمز’ موبايلي ‘وشركة جوجل ماتي’ سلام ‘ هي الرائدة في التطبيق.

استضافة المحتوى

كما يوضح التقرير أن شركة ” زين ” هي الرائدة في سرعات الوصول إلى ألمانيا والمملكة المتحدة وسنغافورة ، في حين تبرز شركة الاتصالات السعودية “الاتصالات السعودية” في سرعات الوصول إلى فرنسا وأمريكا الشرقية والغربية,

تساهم تقارير “يمقر” التي تنشرها الجهات بشكل دوري في تحسين جودة الخدمة وتحسين تجارب المستخدمين من خلال اختيار مقدمي الخدمة وفقا لنتائج المؤشرات ، فضلا عن تمكين المستثمرين وأصحاب المصلحة من الاطلاع على مؤشرات الأداء لأسواق المملكة. وتجدر الإشارة إلى أن التقرير يوفر فرصة لتحسين جودة الخدمة وتحسين تجارب المستخدمين من خلال اختيار مقدمي الخدمة وفقا لنتائج المؤشرات ، فضلا عن تمكين المستثمرين وأصحاب المصلحة من الاطلاع على مؤشرات السوق بالمملكة.

3 16 تحالف "STC" و"زين" و"موبايلي" السعودية لتقديم الخدمات بطرق إبداعية
ملخص اتفاقية التعاون

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *