بعد ظهور جدري القرود التربية والتعليم تعلن موقفها من تأجيل الدراسة

بعد ظهور جدري القرود التربية والتعليم تعلن موقفها من تأجيل الدراسة
جدري القرود في مصر

حالة من الجدل الواسع انتابت الشارع المصري ، وذلك بعد الإعلان عن اول إصابة مؤكده ب جدري القرود ، وقد تم الإعلان في عدد كبير من المواقع عن قرار وزارة التربية والتعليم بشأن تأجيل الدراسة  .

جدري القرود في مصر

انتشر في الآونة الأخيرة مرض سمي ب جدري القرود ، يعد هذا المرض من الأمراض المعديه وهو ناتج عن مرض يصيب أحد فصائل القرود ، يبدأ بشعور بأعياء شديد يصاحبه الشعور بحمي ، ثم ألم شديد بالرأس وألم عضلي ثم يظهر طفح جلدي علي البشرة الخارجية ، تبدأ الأعراض في الظهور بعد الإصابة بما يقرب العشرة أيام وينتقل المرض عن طريق سوائل الجسم ، تم اكتشافه لأول مرة في عام 1958 في القرود، وتم تسجيل أول حالة بشرية في عام 1970، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، وهذا المرض هو أحد أقارب الجدري، ما يتسبب في ظهور طفح جلدي عادة ما يبدأ على الوجه.

تاجيل الدراسه بعد ظهور جدري القرود

ظهرت بعض التنبؤات التي تشير الي تأجيل الدراسة بالمدارس ، أسوة بما حدث في جائحه الكورونا التي تسببت في تأجيل والغاء الدراسة لمده عامان متتاليتين.

بيان وزارة التربية والتعليم بشأن تأجيل الدراسة

نفت وزارة التربية و التعليم تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2022/ 2023 بسبب مرض جدري القرود ، وجاء في البيان إنه لا صحة لتأجيل موعد بدايه الدراسة بسبب هذا المرض ولا هناك  نية لذلك مؤكداً أن الدراسة في موعدها الرسمي الذي حددته الوزارة وهو 1 أكتوبر كما أعلنت الوزارة في وقت سابق.

خطط وزارة التربية والتعليم لمواجهة جدري القرود

هذا وقد اعلنت الوزارة أنها ستتخذ جميع الإجراءات الوقائية و الاحترازية وذلك حفاظاً على صحة الطلاب من أي أمراض ، لافتاً إلى أن تلك الشائعات هدفها إثارة الجدل بين الطلاب وأولياء أمورهم وتعطيل سير العام الدراسي .

موعد بدء الدراسة في مصر

وفي وقت سابق ، قرر رضا حجازي وزير التربية والتعليم بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات السبت 1 أكتوبر فيما تنطلق الدراسة بالمدارس الدولية الأحد 18 سبتمبر .

جدري القرود في مصر

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية ، الأربعاء الماضي أنه خلال المتابعة المستمرة للوضع الوبائي فقد ثبت إيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القرود وقد جري إكتشاف الإصابة من خلال الإجراءات  التي تقوم بها الوزارة ، وقد تم عزله في أحد المستشفيات المخصصة للعزل ، وفي بيان لها قالت وزارة الصحة والسكان  أن المريض يبلغ من العمر 42 عام وهو من الحاصلين على الإقامة بإحدى الدول الأوربية مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة ، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية مع مخالطين معه  وفقا البروتوكولات العلاج التابعه ل منظمه الصحة العالمية.

جدري القرود
جدري القرود في مصر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *