السعودية تحتفل باليوم الوطنى الـ 92 بمفاجات غير مسبوقة

السعودية تحتفل باليوم الوطنى الـ 92  بمفاجات غير مسبوقة
اليوم الوطنى للسعودية 92 تحت شعار "هى لنا دار"

تحتفل المملكة السعودية هذا العام باليوم الوطنى بشكل مختلف عن باقى الأعوام حيث نحل الذكرى 92 فى جو يملؤه الانجازات والتحديات وردية كبيرة للمستقبل ، وفى يوم 23 سبتمبر من كل عام نمر بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن  بن آل سعود – رحمه الله – الذى اعلن توحيد المملكة وجميع أجزاء الدولة ليعلن عن قيام المملكة العربية السعودية فى عام 1932م.

وفى هذا اليوم يحتفل جميع أفراد المجتمع بهذا اليوم وتتضمن أنشطة كثيرة على جميع المستويات والمؤسسات سواء العسكرية أو التجارية والتعليمية والثقافية وبرامج ترفيهية عديدة بالمدن الرئيسية بالمملكة. واشتهر اليوم الوطنى للمملكة بشعارات عديدة منها شعر (همة حتى القمة)  وهو شعار مستلهم من مقولة الأمير محمد بن سلمان آل سعود ، أيضا شعار “هى لنا دار” المستلهم من القائد التى تغنت فى اليوم الوطنى، أيضا شعار “دام عزك يا وطن” و”وكنى الحبيب وهل أحب سواك” وغيرها من الشعارات  التى تعبر عن الانتماء الوطنى للمملكة.

0 السعودية تحتفل باليوم الوطنى الـ 92 بمفاجات غير مسبوقة
الملك عبد العزيز

من هو الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن؟

هو الابن للامام عبد الرحمن الفيصل الذى كان له بمثابة الأب والمعلم والصديق ووالدته الأميرة سارة السديرى الذى عرف عنها راجحة العقل وحسن التدبير وفى عام 1320هـ بعد ما جاء من دولة الكويت هو ورجاله أعلن بداية العصر الحديث للسعودية بعد ان بايعه أهالى الرياض واعاينها أميرا واماما لها اهتم الملك عبد العزيز بتطوير البلاد والشئون الخارجية بحرفية عالية صمع فيها محبة الجميع.

الهيئة العامة للترفيه تطلق الاحتفالات و نجوم الطرب يجتمعون

5 السعودية تحتفل باليوم الوطنى الـ 92 بمفاجات غير مسبوقة
مراسم الاحتفال باليوم الوطنى

تطلق الهيئة العامة للترفيه برئاسة تركى آل شيخ هذا العام فعاليات وأنشطة وتسمتر لمدة 9 أيام وهى الأضخم والأكبر فى تاريه المملكة فى الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر ، وتتضمن أكبر استعراض للمقاتلات والطائرات العسكرية والمدنية حيث تكون الفعاليات على مستوى 13 مدينة كما تشمل إستعراضات بحرية للسفن تنفذها القوات البحرية. كما تشهد مدينتى الرياض وجدة مسيرة لموطب وطنى كبير بمشاركة قوات حرس الحدود والمواطنين، كما تشمل الاحتفالات كرنفالات من الفولكلور والتراث الفنى للمملكة.

4 3 السعودية تحتفل باليوم الوطنى الـ 92 بمفاجات غير مسبوقة
أبناء السعودية يحتفلون

وتشهد الفاعيات حفلات لكبرى نجوم الطرب العربى ونجوم الخليج والنجوم السعوديين منهم أغنام واحمد سعد وعبادى الجوهر ورابح صقر.

شعار الاحتفال باليوم الـ 92

جاء شعار اليوم الوطنى “هى لنا دار” ليعكس الانتماء والهوية السعودية ورؤية المملكة  حيث 2030 ويحمل شعار هذا العام رسومات تشير للنهضة الشاملة التى تشهدها المملكة والانجازات التى تمت خلال الفترة الماضية ويستلهم من احتضان المملكة لكل من على ارضها لاسيما ان السعوديين يطلقون على وطنهم بالدار فى معظم القصائد الشعرية يحمل ايضا عدد من المعانى المرتبطة بالطموح والعزيمة و الاصرار والامان والحكمة والاخضر يمثل النمو الاصفر للنجاح والاحمر للعزيمه تحتضنهم خريطة المملكة.

كما أعلنت المملكة السعودية عن أن يوم الاربعاء والخميس عطلة رسمية  بالمملكة للاحتفال بالعيد الوطنى

3 5 السعودية تحتفل باليوم الوطنى الـ 92 بمفاجات غير مسبوقة

2 9 السعودية تحتفل باليوم الوطنى الـ 92 بمفاجات غير مسبوقة
الاحتفال باليوم الوطنى

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *