السعودية أبرز المرشحين والملاعب جاهزة لتنظيم كأس العالم 2034

السعودية أبرز المرشحين والملاعب جاهزة لتنظيم كأس العالم 2034
السعودية تنظيم كاس العالم 2034

اعلنت السعودية رغبتها فى تنظيم كأس العالم 2034 وجاء هذا الاعلان بالترحاب من الجميع حيث جذب الإهتمام الكبير للجماهير السعودية  بالرياضة الانتباه لأنه أصبح رافعة لا غنى عنها لنمو وازدهار الاقتصاد، ونجاح المنتخب السعودي وتأهله لكاس العالم  6 مرات وحصوله على من آسيا 3 مرات، فمنذ عام 2018 ، أصبحت واحدة من أبرز الوجهات الرياضية في العالم من خلال استضافة أكثر من 50 حدثا رياضيا دوليا في مختلف الرياضات مثل كرة القدم ورياضة السيارات والجولف والرياضات الإلكترونية والتنس وركوب الخيل.

ولي العهد: رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 تعكس ما حققته

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 تعكس النهضة الشاملة التي حققتها على جميع المستويات-والحمد لله – ستستضيف أكبر وأهم حدث عالمي في مختلف المجالات بأصولها الاقتصادية وتراثها الثقافي الكبير. لقد أنشأنا واجهة مركزية ودولية

بعد أن حققت المملكة العربية السعودية نجاحا كبيرا في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية ، دخل الاتحاد السعودي لكرة القدم في خطة شاملة لمحاولة استخدام كل إمكاناته وطاقته لتقديم تجربة رائعة غير مسبوقة. لإسعاد مشجعي كرة القدم في هذا الحدث العالمي. لذلك ، أعلنا عزمنا على تقديم عطاءات لكأس العالم 2034.

ولى العهد
محمد بن سلمان ولي العهد

المملكة العربية السعودية على استعداد للاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي من خلال العمل المستمر لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 ، والتي تنعكس في نوعية حياة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، وتقديم تجربة غير مسبوقة ورائعة لمشجعي كرة القدم في العالم في عام 2034.

الملاعب في المملكة العربية السعودية تنتظر كأس العالم

أبرز الملاعب في المملكة العربية السعودية التي يمكن أن تستضيف مباريات كأس العالم 2034 إذا فازت المنظمة.

ملاعب المملكة
ملاعب السعودية جاهزة لاستضافة كاس العالم 2034

استاد الأمير فيصل بن فهد “الملز” بالرياض

تم بناء ملعب الأمير فيصل بن فهد ، المعروف لفترة وجيزة باسم ملعب الملز ، في عام 1969 ، ويقع في عاصمة المملكة العربية السعودية (الرياض) في منطقة الملز ويضم ملعب كرة قدم بسعة 22250 متفرج.يحتوي الملعب الآن على مقاعد بلاستيكية حديثة وكان أول ملعب رياضي دولي في الرياض وكان يعتبر أكبر ملعب في العاصمة حتى عام 1988 تم بناء ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة في ذلك العام.

استاد الملك فهد “دورا”

يقع في شرق الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ، تم بناء” استاد الخيمة “واستاد الملك فهد الدولي ، المسمى” الدرة ” ، بمساحة إجمالية قدرها 50 مليون م2.

تم إطلاق المشروع في 1982-12-7 ، واستغرق تنفيذه 4 سنوات و 4 أشهر ، وبلغ عدد العاملين فيه ذروة 1800 عامل يعملون يوميا لمدة 3 فترات ، وسيتم استيعاب أكثر من 68 ألف متفرج لكل متفرج في جناح الاستاد. مقاعد خاصة بالداخل.

يرتبط الملعب بمطار الملك خالد الدولي وطريق الدمام السريع وتحيط به العديد من الطرق الرئيسية التي تتمثل مهمتها في تسهيل وصول الزوار من كبار الشخصيات والفرق الرياضية وعامة الناس.

استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام

ملعب الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز ، المعروف سابقا باسم ملعب رعاية الشباب بالدمام ، هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة الدمام في شرق المملكة العربية السعودية.

يقع استاد الأمير محمد بن فهد عند مدخل مدينة الدمام من الجهة الجنوبية الشرقية ، وقد تم إنشاء الاستاد في عام 1973 خلال فترة ولاية الأمير عبدالمحسن بن جلوي في المنطقة الشرقية ، ويمكن أن يستوعب حوالي 36000 ألف متفرج.

أقيمت نهائيات كأس الشباب الآسيوي في عام 2008 وتم بناء الملعب على مساحة 105929.06 م2.

استاد الرياض الجديد

استاد الرياض الجديد هو مشروع لبناء ملعب جديد في شمال الرياض يستوعب 40 ، 000 متفرج.تم تقديم المشروع إلى ملف الترشيح السعودي لاستضافة كأس آسيا 2027. من المقرر الانتهاء من أعمال البناء في عام 2025.

استاد جدة المركزي

استاد جدة الأوسط هو مشروع بناء استاد جديد لمشروع جدة الأوسط ، تم تقديم المشروع في ملف ترشيح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس آسيا 2027. من المتوقع الانتهاء من أعمال البناء بحلول عام 2026.

من المتوقع أنه في المستقبل القريب ، خاصة عندما يتم الإعلان عن فوز المملكة العربية السعودية باستضافة كأس العالم 2034 ، سيتم بناء عدد آخر من الملاعب ذات المستوى العالمي جنبا إلى جنب مع تطوير عدد آخر من الملاعب.

تاريخ من مضيفي كرة القدم الرائعين للمملكة

يتطلع المشجعون من جميع أنحاء العالم إلى كأس العالم للأندية ، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية في 12 أكتوبر من العام المقبل ، وسوف يستقبلون أبطالا من 6 قارات بالإضافة إلى فريق الاتحاد للمشاركة في كأس العالم للأندية.

استضافت المملكة العربية السعودية كأس العالم للشباب عام 1989 ، بمشاركة 16 فريقا في مدن الرياض و

مشجعى السعودية
جماهير السعودية

جدة والدمام والطائف.

لم تكن استضافة أحداث كرة القدم في المملكة العربية السعودية مرتبطة بالبطولات المشتركة فحسب ، بل أنشأت المنظمة أيضا عددا من المباريات الأوروبية الكبرى ، بما في ذلك سوبر ميت.

في عام 2018 استضافت المملكة العربية السعودية كأس السوبر الإيطالي وفي عام 2019 كأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 أندية وحسم بطولة السوبر الكلاسيكية بين الأرجنتين والبرازيل في 2 طبعات.

عاد كأس السوبر الإسباني إلى المملكة في 1 مايو من هذا العام ، وأقامت المملكة العربية السعودية مرة أخرى كأس السوبر الإيطالي في 2 طبعات في 2020 و 2022.

نجوم العالم يدعمون استضافة المملكة لكأس العالم 2034

كان النجوم الدوليون حريصين على المساعدة في استضافة نسخة 2034 من كأس العالم بعد وقت قصير من الإعلان عن نيتهم التقدم للاستضافة.

1 3 السعودية أبرز المرشحين والملاعب جاهزة لتنظيم كأس العالم 2034
بنزيما ومحرز وجيرارد

كريم بنزيمة: ستكون كأس عالم رائعة

كتب بنزيمة عبر حسابه على المنصة العاشر يوم الخميس: “رائع. هذه أخبار رائعة. المستقبل مشرق-أهنئ جميع أصدقائي ومعجبي في المملكة العربية السعودية بهذا الإعلان الكبير. أعلم أنك تحب اللعبة وماذا تعني لك. ستكون كأس عالم رائعة”.

جيرارد: من الرائع التفكير في استضافة كأس العالم.

كتب جيرارد على حسابه على تويتر يوم الخميس: “عندما أفكر في رحلة 11 عاما لاستضافة كأس العالم ، ربما تكون قد بدأت لبعض اللاعبين الشباب في فريقي, يبدأ العمل الشاق الآن.

رياض محرز: أتمنى أن يرى العالم حماسة الجماهير هنا

ودون تخمين حسابه على منصة إكس: “ها أنت ذا.”من الواضح أننا في المكان المناسب الآن وفي المستقبل. إنه لأمر مدهش أن نرى المملكة العربية السعودية تحاول الفوز ببطولة كبرى. أسمع وأرى أصوات المشجعين ، أشعر بشغف وحب اللعبة ، وآمل أن يتمكن العالم من رؤيتها أيضا.”

تزايد الثقافة الرياضية

* تصل قيمة القطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية إلى 576,000 مليون دولار ، وتهدف المملكة للوصول إلى هذا الرقم إلى 220 مليار دولار بحلول عام 2030

* ارتفع النشاط الرياضي الأسبوعي من عام 2015 إلى حوالي 50 ٪ ، وارتفع إلى 13 ٪ في عام 2022%

* ارتفع عدد الاتحادات الرياضية في المملكة العربية السعودية من عام 2015 إلى 97 اتحادا ، وارتفع إلى 32 اتحادا في عام 2023

* ارتفع معدل مشاركة الشابات والنساء في الرياضة بنسبة 150٪ منذ عام 2015

* تستضيف المملكة 37 منتخبا وطنيا نسائيا منتسبا إلى اتحادات رياضية مختلفة ، وتتصدر النساء 4 اتحادات رياضية

* تم إنشاء 20 مليون وظيفة وتهدف المملكة إلى توفير 100 مليون وظيفة بحلول عام 2030

.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *