التسعيرة الجديدة للبنزين والسولار بعد قرار البنك المركزى برفع الفائدة

التسعيرة الجديدة للبنزين والسولار بعد قرار البنك المركزى برفع الفائدة

التسعيرة الجديدة للبنزين والسولار بعد قرار البنك المركزى برفع الفائدة
يرصد لكم موقع الحكاية اخر تطورات الأخبار وأسعار البنزين والسولار خلال الربع الثالث مع العام الحالى بعد قرار البنك المركزى برفع الفائدة بعد اجتماع لجنة التسعير لجنة التسعير حيث تجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر فى العام لتحديد الأسعار الجديدة للبنزين والوقود وربطها بالاسعار العالمية لايزال حتى الآن سعر البنزين ثابت بسعر 11.50جنية للتر الواحد ومن المتوقع أن تقوم اللجنة بزيادة سعر البنزين فى اجتماعها القادم شهر أكتوبر .

البنزين والسولار في مصر
البنزين والسولار في مصر

سعر البنزين اليوم فى مصر

يتداول سعر البنزين فى الوقت الحالى بسعر 11.50جنيهاً للتر الواحد وهذا بعد قرار البنك المركزى المصرى برفع سعر الفائدة ومن المحتمل أن تقوم لجنة التسعير برفع سعر البنزين أو استقراره فى اجتماعها خلال الربع الثالث من العام الحالى فى شهر أكتوبر .

محتويات برنت
محتويات برنت

قرار رفع الفائدة للبنك المركزى المصرى.

بعد قرار البنك برفع الفائدة قررت محافظة أسيوط رفع قيمة الديزل بقيمة قدرها 1جنيهاً لكل لتر وهذا ما يعنى أن سعر لتر الديزل فى السوق المحلى أرتفع إلى 8.25جنيهاً.

إجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزى

اجتمعت لجنة السياسة النقدية للبنك فى 3أغسطس 2023وقررت رفع سعر الفائدة على الاقتراض والإيداع لليوم الواحد، ورفع أسعار العملة الرئيسيه للبنك بقيمة 100نقطة، حيث قدرت نحو 19.25%و20.25%و19.75% على التوالى.وزيادة الأسعار الائتمانية وخصم بمقدار 100نقطة، تصل نحو 19.75%.

إنتظار المواطنين بمعرفة اسعار الوقود

ينتظر الكثير من المواطنين معرفة أسعار البنزين والغاز الطبيعي و اسطوانات الغاز المسال فى خلال الاسابيع القادمة بعد عقد اجتماع لجنة التسعير المنتظم  كل ثلاثة أشهر خلال العام والمتوقع منها زيادة أسعار البنزين أو استقراره فى السوق المحلية.

زيادة أسعار البنزين والسولار
زيادة أسعار البنزين والسولار

سعر البنزين اليوم بعد قرارات البنك المركزي

في ضوء هذا القرار، يتواصل انتظار السوق المحلي لإعلان الأسعار الجديدة للبنزين والديزل في الربع الثالث من عام 2023، وذلك بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، التي تعقد اجتماعاتها كل ثلاثة أشهر، بهدف ربط أسعار الوقود في مصر بالأسواق العالمية.

تظل أسعار البنزين في الأسواق المصرية مستقرة، وهنا هي الأسعار الحالية للبنزين والديزل:

سعر لتر البنزين 80 بسعر 8.75 جنيه (0.2827 دولار).

سعر البنزين 92 بسعر 10.25 جنيه (0.3312 دولار).

سعر البنزين 95 بسعر 11.50 جنيه (0.3716 دولار).

ولقد تم تأكيد سعر بيع طن المازوت للاستخدامات غير الكهربائية والصناعات الغذائية بمبلغ 6000 جنيه (193.85 دولار) لكل طن.

ومن خلال هذه المنظومه يتم تحقيق الموازنه فى اسعار مشتقات البترول طبقا للسوق المحليه والعالميه والتى قد يتأثر بها المواطن سلبيا فى سعى من الحكومه لتجنب هذه المشكله وتقليل التدخل منها فى التسعير لضمان العدل والشفافية للاقتصاد و الموطن بشكل عام وتتم مراقبة اسعار برميل خام برنت وسعر الدولار لانهم من اهم العوامل التى تؤثر سلبا على اسعار الوقود

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *