أرتفاع أسعار الذهب وينتظر الذهب صعود 2024 وشعبة الذهب فى الغرفة التجارية تدرس مد مبادرة زيرو جمارك

أرتفاع أسعار الذهب وينتظر الذهب صعود 2024 وشعبة الذهب فى الغرفة التجارية تدرس مد مبادرة زيرو جمارك

أرتفاع أسعار الذهب وينتظر الذهب صعود 2024 وشعبة الذهب فى الغرفة التجارية تدرس مد مبادرة زيرو جمارك.

ينتظر الذهب مفاجئة فى إرتفاع الأسعار العالمية والمحلية فى العام القادم ويتوقع الخبراء العالمين صعود الذهب تدريجياً بدء من شهر أكتوبر القادم رغم ما شهده الذهب هذا الاسبوع من إنخفاض عالمى فى سعره ليصل إلى أقل مستوي لتراجع مؤشرات سوق الذهب وقبل استطلاعات التضخم فى الولايات المتحدة الامريكية ويرصد لكم موقع الحكاية تفاصيل إنخفاض وارتفاع أسعار الذهب محلياً وعالمياً.

إنخفاض سعر الدهب خلال الاسبوع الماضى لأقل مستوياته عالمياً.

بعد تعرض الذهب لضغوط بسبب أرتفاع الفائدة فى البنوك المركزيه فى بعض بلدان العالم وقوة الدولار وارتفاع سندات الخزانة الأمريكية مما تسبب فى هجوم المتداولين على الدولار أكثر من الذهب يتوقع المستثمرين خلال الفترة القادمة من هذا العام ستظل اسعار الفائدة الأمريكية فى الارتفاع بالاخص مع صعود سعر الدولار خلال الخمسة أسابيع الماضية ومع ارتفاع الفائدة الامريكية والعوائد السندية للخزانة الأمريكية لفترة لا تقل عن 10سنوات لأعلى مستوياتها هذا العام.
فى بنك جى بى مورجان يقولوا الخبراء البنك أن هبوط الذهب سبب بخسائر منتظرة فى توقعات ارتفاع مؤشرات سعر المستهلك فى يوليو أو البقاء وأعلى من الحيز المستهدف الاحتياطي للبنك الفيدرالي

image 4 أرتفاع أسعار الذهب وينتظر الذهب صعود 2024 وشعبة الذهب فى الغرفة التجارية تدرس مد مبادرة زيرو جمارك

مؤشرات الذهب
متغيرات أسعار الذهب

الكل ينتظر مؤشر سعر الذهب فى مصر بقرار البنك المركزى.

ثبات أسعار الذهب فى إنتظار سعر الدولار وسيطرة باقى الأسواق المتحكمة فى مؤشرات بورصة الذهب والجميع ينتظر قرار البنك المركزى بتحديد سعر الفائده بعد الأجتماع القادم يعد من الاجتماعات المصيرية لتحديد أسعار الذهب فى مصر.

شعبة الذهب بالغرفة التجارية
شعبة الذهب بالغرفة التجارية

رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية الداخلية.

فى مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير تحدث المهندس هانى ميلاد فى اسباب انخفاض او أرتفاع سعر المعدن الثمين قائلا: استقرار سعر الذهب للاسبوع الثالث يمشي بمعدلات طبيعية مطابقاً للاسعار العالمية وأن صعود الذهب او انخفاض لا يوجد بها أى قفزات كبيرة ويعتبر سعر الذهب يتوازى مع استقرار سعر الجنيه المصري أمام الدولار أمام قوة العرض والطلب، ومعدل والقوة الشرائية المحلية قليلة بالنسبة للمعدلات الطبيعية .

الفترة الحالية تعتبر اكبر فرصة لشراء الذهب

وأضاف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية المهندس ميلاد هانى أن الفترة الحالية تعتبر اكبر فرصة لشراء الذهب لأنه مازال في حالة الاستقرار ولم يتخطى الحاجز السابق له2800
للجرام، بينما وصل سعر عيار 21 إلى 2150 للجرام وبعد تخطى الجنية الذهب حاجز 22الف جنية وصل إلى 17الف جنية وقال الذهب. معدن ثمين تلجأ بعض الناس إلى الأستثمار فية وتخزينه للاحتفاظ بالقيمة الشرائية للعملة النقدية والذهب معدن يزداد قيمته مع الوقت.
الحكومة المصرية تدرس مد مبادرة زيرو جمارك على الذهب.
فى مداخلة هاتفية لقناة صدى البلد يقول عضو مجلس إدارة شعبة الذهب و بالغرفة التجارية أن قرار إلغاء  الجمارك على الذهب مستمر حتى شهر فبراير القادم.

الحكومة تدرس مد قرار الغاء الرسوم الجمركية على الذهب للقادمين من الخارج

وأكد عضو مجلس إدارة شعبة الذهب المهندس عمرو مغربي أن الحكومة تدرس مد قرار الغاء الرسوم الجمركية على الذهب للقادمين من الخارج وأكد أن موضوع المد تحت الدراسة ولم تعلن الحكومة إلى الان هل سيستمر الغاء الجمارك أم تكتفى لفترة القرار المعلن فى شهر نوفمبر القادم.
وأوضح المغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب أن فى فترة الغاء الجمارك دخل حوالى 193كيلو ذهب فى مصر مع بداية انطلاق المبادرة فى اول شهرين لها،وحتى الآن دخل مصر أكثر من 600 كيلو ذهب بدون جمارك.
و أضاف أن سعر الذهب اليوم في مصر أصبح متقارب مع السعر العالمى بعد إلغاء الرسوم الجمركية على الذهب وخصوصا بعد أرتفاع الذى شهده الذهب خلال العام الماضى 2022,
وأكد أن من مصلحة التاجر استقرار سعر الذهب فى السوق وهذا ما يعنى إلى إرتفاع القوة الشرائية له .

أسعار الذهب
أسعار الذهب

سعر الذهب اليوم فى مصر .

عيار 24 : بيع 2,651، شراء 2,674
عيار 22 : بيع 2,430، شراء 2,451
عيار 21 :بيع 2,320، شراء 2,340
عيار 18 :بيع 1,989 ،شراء 2,006
عيار 14 :بيع 1,547 ،شراء 1,560
عيار 12: بيع 1,326، شراء 1,337
الأونصة: بيع 82,459، شراء 83,170
الجنيه الذهب بيع 18,560 ،شراء 18,720
الكيلو بيع :2,651,429 ،شراء 2,674,286
قد تختلف اسعار الذهب من محل صاغة لآخر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *