وظائف في هيئة التخطيط العمراني: فرص قيادية مميّزة

وظائف في هيئة التخطيط العمراني: فرص قيادية مميّزة
وظائف في هيئة التخطيط العمراني: فرص قيادية مميّزة

نلقي نظرة على التفاصيل المتعلقة بالوظائف الشاغرة،فى هيئة التخطيط العمراني التابعة لوزارة الأسكان، بما في ذلك المؤهلات المطلوبة وطريقة التقديم، لنشجع الكفاءات المهتمة على التقدم والمساهمة في تطوير المجتمع وبناء مستقبل مشرق.

مع التطور المتسارع في البنية التحتية وتوسع المدن، تلعب هيئة التخطيط العمراني دوراً حيوياً في توجيه التنمية الحضرية وتنظيم النمو العمراني. وفي إطار جهودها المستمرة لتحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة، تعلن الهيئة العامة للتخطيط العمراني عن توفر وظائف قيادية شاغرة.

فرص قيادية: في هيئة التخطيط العمراني

تعتبر هيئة التخطيط العمراني من الجهات الحكومية المهمة في الدول التي تهتم بتطوير وتنظيم البنية التحتية وتخطيط المدن. ومن ضمن استراتيجياتها لتحقيق أهدافها، تقوم بتوظيف الكوادر المؤهلة لتحقيق رؤيتها وأهدافها.

وظائف في هيئة التخطيط العمراني: فرص قيادية مميّزة
وظائف في هيئة التخطيط العمراني

إعلان الوظائف القيادية فى هيئة التخطيط العمراني:

تُعلن هيئة التخطيط العمراني العامة، التى تتبع وزارة الإسكان عن حاجتها لوظائف قيادية وهي كالآتي :-

  • وظيفه شاغره رئيس المركز الإقليمي لتخطيط والتنمية التابعة لـ إقليم قناة السويس.

تأتي هذه الخطوة في سياق تعزيز التخطيط الاستراتيجي وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

  • تفاصيل الوظيفة:

– المسمى الوظيفي: رئيس المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية إقليم قناة السويس.

فرصة عمل هيئة التخطيط العمراني
فرصة عمل هيئة التخطيط العمراني

– الشروط المطلوبة: يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة علمية عالية في تخصص ذي صلة، بالإضافة إلى خبرة عملية واسعة في مجال التخطيط العمراني وإدارة المشاريع.

المهام الوظيفية: تشمل مسؤوليات رئيس المركز الإقليمي تنسيق وتنفيذ البرامج والمشاريع الاستراتيجية لتطوير إقليم قناة السويس، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والتوجيهات الفنية لتحقيق أهداف التنمية.

طريقة التقديم:

للراغبين في التقدم لهذه الوظيفة القيادية، يمكنهم زيارة موقع بوابة الوظائف الحكومية والتقديم عبر الرابط المخصص لهذه الوظيفة. على المتقدمين تقديم السيرة الذاتية والوثائق اللازمة وفقًا للإرشادات المحددة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة العامة للتخطيط العمراني لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المناطق الحضرية، وتعتبر فرصة مهمة للكفاءات القيادية المتميزة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية الوطنية.

باستطاعتكم متابعة المزيد من الأخبار والفرص الوظيفية عبر زيارة موقع بوابة الوظائف الحكومية ومتابعة التحديثات الدورية.

فرص توظيف تابعة لوزارة الإسكان وهيئة التخطيط العمراني
فرص توظيف تابعة لوزارة الإسكان وهيئة التخطيط العمراني

شروط شغل الوظيفة:

1. مؤهل هندسي عالي: يتوجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على مؤهل هندسي عالي يتواءم مع نوع وطبيعة العمل المطلوب للوظيفة.

2. الخبرة الوظيفية: يجب على المتقدم أن يمتلك خبرة عملية تمتد لمدة عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ)، أو خبرة عامة تبلغ سبعة عشر عامًا على الأقل، تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة المعلنة.

3. المعرفة الكافية بإحدى اللغات الأجنبية: يتوجب على المتقدم أن يكون لديه معرفة كافية بإحدى اللغات الأجنبية للتواصل والتعامل في بيئة عمل دولية.

4. القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي: يجب أن يكون المتقدم قادرًا على التعامل بفعالية مع أنظمة الحاسب الآلي واستخدام البرمجيات اللازمة لأداء الوظيفة بكفاءة.

5. المساهمة في وضع البرنامج القومي لإعداد المخططات الإستراتيجية: يتوجب على المتقدم أن يكون قادرًا على المساهمة في وضع البرامج والمخططات الاستراتيجية للتنمية العمرانية على مستوى محافظات الإقليم.

6. التنسيق مع المجالس التنفيذية للمحافظة: يجب أن يكون المتقدم قادرًا على التنسيق والمشاركة مع المجالس التنفيذية للمحافظة لإعداد السياسات العمرانية المحلية.

7. الإشراف على إعداد وتحليل المؤشرات الحضرية: يجب على المتقدم أن يكون قادرًا على الإشراف على إعداد وتحليل المؤشرات الحضرية بمحافظات الإقليم بالتنسيق مع وحدة المرصد الحضري بالهيئة.

8. المعرفة بالقواعد والنظم: يجب أن يكون لدى المتقدم معرفة كافية بالقواعد والنظم واللوائح التي تحكم مجال عمل الوظيفة.

تأتي هذه الشروط كجزء من متطلبات تأهيل الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في القطاع الحكومي، وتسعى الهيئة العامة للتخطيط العمراني إلى اختيار أفضل الكفاءات لتحقيق رؤيتها وأهدافها في تطوير المدن وتحسين جودة الحياة في المجتمعات.

 

 

المستندات المطلوبة لشغل الوظيفة:

1. بيان حالة وظيفية: يجب تقديم بيان حالة وظيفية معتمد ومختوم يوضح البيانات الأساسية للمتقدم، بالإضافة إلى التدرج الوظيفي والعلاوات التشجيعية وخطابات الشكر والقدرات العلمية والعملية والمهارات القيادية، وأي إنجازات وإسهامات سابقة.

2. صورة بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد: يجب تقديم صورة سارية من بطاقة الرقم القومي وصورة من شهادة الميلاد.

3. صور شخصية: عدد 6 صور شخصية مقاس (4×6) مع إرفاقها مع الطلب.

4. صورة من المؤهل الدراسي: يجب تقديم صورة من المؤهل الدراسي الحاصل عليه المتقدم.

5. مقترح تطوير الوحدة: يجب تقديم مقترح لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية، وذلك وفقاً للنموذج الوارد بقرار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري رقم 95 لسنة 2017.

 

6. إسطوانة مدمجة “CD”: يجب إرفاق إسطوانة مدمجة تحتوي على نسخة رقمية من جميع المستندات والبيانات المطلوبة.

 

بيانات الاتصال:

يتوجب على المتقدمين الذين يستوفون شروط الوظيفة تسليم طلباتهم شخصياً إلى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية والإشرافية بالهيئة. تقع مقر الأمانة في منطقة حي الوزارات بالعاصمة الإدارية. – بحي الوزارات –داخل مبنى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – بالدور الخامس، خلال مواعيد العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساءً. لن يتم النظر في الطلبات التي ترد بعد الميعاد المحدد، أو التي يتم إرسالها بالبريد الورقي أو الإلكتروني.

 

مهلة التقدم:

تنتهي مهلة التقدم لهذه الوظيفة في يوم السبت الموافق 18 مارس 2024.

يجب على المتقدمين الراغبين في التقدم لهذه الوظيفة الاطلاع على جميع الشروط والمستندات المطلوبة وضمان تقديمها بشكل كامل وفقاً للمواعيد المحددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.