وزير التعليم يعلن تاجيل الدراسه وموعد بداية العام الدراسي الجديد

وزير التعليم يعلن تاجيل الدراسه وموعد بداية العام الدراسي الجديد

كشف السيد الاستاذ / رضا حجازي وزير التربيه والتعليم عن سبب تأجيل العام الدراسي الجديد الي موعد آخر ونتعرف معكم الان عن أسباب تأجيل وموعد العام الدراسي.

أسباب تأجيل العام الدراسي الجديد

قال السيد وزير التربية والتعليم في احد البرامج الاعلامية وكشف عن اسباب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد الي مطلع اكتوبر قائلا
((التعليم العالي سوف يبدأ من 1 اكتوبر القادم  حفاظا عن الاسره المصريه حتي يتثني لها الخروج والتنزه مع الاولاد  وقرر ان موعد البدء أول اكتوبر حفاظا علي الاسره المصريه

موعد بدأ الدراسة بالمدارس الرسمية

هذا وقد اوضح الدكتور / رضا حجازي ان الموعد بالنسبه للمدارس الرسميه و الرسميه لغات يوم السبت الموافق 1/10/2022 ، كما قرر أن يكون يوم الأحد الموافق 18/9/2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولى).

موعد امتحانات الثانويه العامه دور ثاني

وعلى جانب اخر تنطلق السبت القادم امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 ، في جميع اللجان المدرسية الموجودة على مستوى محافظات الجمهورية

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن إجمالي عدد الطلاب الذين سيخوضون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 يبلغ 152029 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.
وشددت وزارة التربية والتعليم على منع حيازة الموبايل في اللجان و استمرار اجراءات مكافحة الغش الالكتروني ومعاقبة الغشاشين تماما مثلما حدث في امتحانات الدور الاول.

وزير التربية والتعليم يواجه رسالة لأولياء الأمور

ارسل الدكتور  رضا حجازي لأولياء الامور رساله خلال تصريحات تليفزيونية ، قائلا «كل ولي أمر عايز ابنه يتعلم بشكل كويس، ويفكر بشكل عاقل، فيه أمور مهمة لصالح ولادنا) مؤكدا استمرار عملية تطوير التعليم.
وأكد رضا حجازى أن التعليم الفني يعد مسألة مهمه للتقدم في أي دولة، موضحا أن أصحاب المصانع يشاركون مع الوزارة في تقييم الطلاب كي يكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل.
وشدد وزير التربية والتعليم رضا حجازى على أن الوزارة ستجرى حوارات مستمرة مع أطراف العملية التعليمية، سواء المعلمين أو أولياء الأمور، أو أساتذة التربية، والمفكرين، معلقا: «كله لازم يشارك في عملية التطوير»

رسائل وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة

وقد وجه السيد / رضا حجازى رسالة  لطلاب الثانوية العامة كانت كما يأتي
اولا لن يبدأ العام الدراسى إلا وكل الأمور محسوبة، موعد الامتحان وشكله، وآلية التقييم.
ثانيا اكد أيضا ان التابلت يوفر مواد تعليمية ومصادر معرفة للطلاب. ولكن يضع إطار لكي يغنيهم عن الدروس الخصوصيه.
ثالثا أكد أنه سيقوم بتوظيف التابلت للاختبارات الشهرية للصف الثالث الثانوي .

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *