وزير الإسكان يتفقد وحدات “سكن لكل المصريين” ويوجه بتنظيم متابعات ميدانية أسبوعية للمشروعات

وزير الإسكان يتفقد وحدات “سكن لكل المصريين” ويوجه بتنظيم متابعات ميدانية أسبوعية للمشروعات

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين – محور فوق المتوسط”، وأعمال الطرق والمرافق بالتجمع السادس “مثلث الأمل سابقاً”، ومنطقة الامتداد الجنوبي بمدينة القاهرة الجديدة.

المتابعة الدورية والحثيثة لوزير الاسكان:

شدد الوزير الشربيني على أهمية المتابعة الدورية والحثيثة لمختلف مراحل تنفيذ المشروعات، وعدم التهاون مع أي تقصير من المقاولين. وجه فريق المكتب الفني للوزير بتنظيم متابعات ميدانية أسبوعية للمشروعات، وإعداد تقارير دورية بالموقف التنفيذي للعرض على الوزير، وعقد اجتماعات دورية لمتابعة موقف تقدم الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة لتذليل الصعاب، وحل أي مشاكل تواجه التنفيذ.

وحدات “سكن لكل المصريين”:

تجول وزير الإسكان بموقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين – محور فوق المتوسط”، وتفقد نماذج للوحدات التي تم تشطيبها. وجه بالإسراع بمعدلات التنفيذ، وبأعلى جودة، وتنفيذ أعمال المرافق والطرق بالتوازي مع تنفيذ الوحدات السكنية، وتوفير احتياجات كبار السن وذوي الهمم بالموقع ومداخل العمارات، وتوفير وتكامل الخدمات بموقع الوحدات.

وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين"
وزير الإسكان يتفقد وحدات “سكن لكل المصريين”

التجمع السادس:

تفقد الوزير ومرافقوه، أعمال الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمنطقة التجمع السادس “مثلث الأمل سابقاً”. أكد أن منطقة التجمع السادس تُعَدُ امتداداً لمدينة القاهرة الجديدة، وتتمتع بموقعها المتميز بين طريق العين السخنة الجديد، والطريق الأوسطي، إضافة لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة. كما أنها تسهم في خلق مجتمع عمراني متكامل جديد، وتتيح مختلف الفرص الاستثمارية.

الامتداد الجنوبي:

كما تفقد المهندس شريف الشربيني، أيضاً أعمال الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمنطقة الامتداد الجنوبي بمدينة القاهرة الجديدة. وجه بالإسراع بمعدلات تنفيذ أعمال المرافق والطرق، بالتجمع السادس والامتداد الجنوبي، وربطها بالطرق والمحاور السريعة، لدفع معدلات تنمية تلك المناطق.

وزير الإسكان
وزير الإسكان يتفقد وحدات “سكن لكل المصريين”

الجدير بالذكر:

  • يجرى تنفيذ 5328 وحدة (222 عمارة) بمساحات (90 – 120 م2) في إطار مبادرة “سكن لكل المصريين – محور فوق المتوسط”.
  • تبلغ مساحة منطقة التجمع السادس 4800 فدان، بينما تبلغ مساحة منطقة الامتداد الجنوبي 11 ألف فدان.

وتأتي هذه الجولة التفقدية في إطار حرص وزارة الإسكان على متابعة سير العمل في مشروعاتها المختلفة، والتأكد من تنفيذها وفقاً لأعلى المعايير، وضمان تسليمها في الوقت المحدد.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *