موعد تطبيق قرارات الرئيس بزيادة المرتبات خلال 24 ساعة القادمة

موعد تطبيق قرارات الرئيس  بزيادة المرتبات خلال 24 ساعة القادمة
موعد تطبيق قرارات الرئيس بزيادة المرتبات خلال 24 ساعة القادمة

قرارات الرئيس جاءت تلك القرارات التي وجهها الرئيس السيسي اليوم للحكومة اليوم فى وقت المواطن المصري فى أشد الحاجة إلى تلك التوصيات،وقد أشاد  مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، بمجموعة قرارات الرئيس السيسي اليوم ببني سويف، وقال أن هذه القرارات أثلجت قلوب المواطنين وشملت شريحة كبيرة من المصريين موضحا أن موعد تطبيق قرارات الرئيس السيسي بشأن رفع الأجور من المنتظر أن يعلن عنه وزير المالية خلال الساعات القليلة القادمة

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” إن عدد المستفيدين من قرارات الرئيس السيسي اليوم نحو 5 ملايين أسرة من مشروع تكافل وكرامة و 11 مليون أسرة من أصحاب المعاشات  بإجمالي يصل إلى 16 مليون مواطن من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية والقطاع العام وقطاع الأعمال .

ومن خلال موقع الحكاية هتعرف أصل الحكاية

قرارات الرئيس والفئات المستهدفة
قرارات الرئيس والفئات المستهدفة

 

 الفئات التى شملتها قرارات الرئيس

واشتملت قرارات الرئيس السيسي اليوم العديد من الفئات، كما اهتم  بما يخص المزارعين من خلال إيقاف تسديد الفوائد لنهاية 2024 وطالب البدوي المجلس القومي للأجور لعقد اجتماع طارئ لتطبيق مثل هذه القرارات على العاملين في القطاع الخاص، موضحاً أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 3 آلاف جنيه.

موعد تطبيق قرارات الرئيس  بزيادة المرتبات خلال 24 ساعة القادمة
موعد تطبيق قرارات الرئيس بزيادة المرتبات خلال 24 ساعة القادمة

 وأكد البدوي على أهمية وجود رقابة قوية على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار حتى يشعر المواطن بقرارات الرئيس السيسي، بالإضافة إلى توطين الصناعات للخروج من الأزمة الاقتصادية وأشار البدوي إلى أن عدد المستفيدين من ارتفاع الحد الأدنى للأجور نحو 4.5 مليون مواطن، وأن موعد تطبيق تلك القرارات الرئيس السيسي بشأن الأجور من المقرر أن يعلن عنه وزير المالية خلال ساعات.

وتم توجيه القرارات لرئاسة مجلس الوزراء 

وجاءت توصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي

قرارات الرئيس للحكومة
قرارات الرئيس للحكومة

 

قرارات الرئيس للحكومة

أولا: قرر زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح “600  جنية بدلاً من 300 جنيه وذلك  لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة شركات قطاع الأعمال العام والهيئات الاقتصادية .

ثانيا  :  قرر زيادة الحد الأدنى للدخل للدرجة السادسة  ليصبح 4000  جنيه بدلاً من 3500 جنيه لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية وذلك تبعا لمناطق الاستحقاق.

إقرأ أيضاً موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 ورابط الإستعلام عن الزيادة الجديدة

رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%
رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%

رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%

ثالثا : قرر رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من “36 ألف جنيه إلى “46  ألف جنيه وذلك  لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصرى وذلك من خلال رفع حد الإعفاء .

زيادة معاشات تكافل وكرامة
زياره معاشات تكافل وكرامة

زيادة أصحاب تكافل وكرامة بنسبة 15%

رابعا : زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من “تكافل وكرامة”  بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات بإجمالي “5” ملايين أسرة .

خامسا : قرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلاً من “300” جنيه، وبلغ الاجمالي “11” مليون مواطن .

سادسا: قرر سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة ووفقا لتلك المخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

إقرأ أيضاً تحذير 2 لشركات إلحاق العمالة بالخارج من وزارة العمل يمنع التعامل معها نهائياً

مبادرة البنك الزراعي لتخفيف العبء عن الفلاح
مبادرة البنك الزراعي لتخفيف العبء عن الفلاح

قيام البنك الزراعي بمبادرة للتخفيف عن الفلاح

سابعا: قرر قيام البنك الزراعى المصرى بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير 2022 .

ثامنا : قرر إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024.

إقرأ أيضاً تحذير 1 لشركات إلحاق العمالة بالخارج من وزارة العمل يحذر التعامل معها

وجاءت هذه القرارات الرئاسية للحكومة اليوم فى وقت المواطن المصري فى حاجة ماسة لتلك القرارات الرئاسية التى من شأنها رفع العبء عنه من خلال زيادة الأجور والمرتبات ويرفع حد الإعفاء الضريبي للدخل السنوي للمواطن، ورفع العبء عن الفلاح من خلال حث البنك الزراعي على تبني مبادرة من شأنها رفع الديون عن الفلاح، ورفع معاشات تكافل وكرامة، وزيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين، مع رفع علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه كل ذلك يساعد المواطن على مجابهة الأعباء والضغوط المعيشية التي يمر بها المواطن

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *