موعد بدء العمل بنظام التوقيت الشتوي لعام 2023

موعد بدء العمل بنظام التوقيت الشتوي لعام 2023
كيف ستغير ساعتك لتهيئة العمل بالتوقيت الشتوي؟

منذ أيام قليلة مضت بدأ فصل الخريف رسمياً في جمهورية مصر العربية تحديداً منذ يوم  السبت الماضي الموافق 23سبتمبر 2023 ، وسوف تتهيأ مصر لإستقبال  الأجواء الشتوية من جديد ، بعد أن تم تطبيق العمل بنظام التوقيت الصيفي منذ شهر أبريل الماضي؛  ها نحن نعود من جديد لتطبيق العمل بنظام التوقيت الشتوي في مصر، ويتساءل الكثيرون عن موعد بدء العمل بتطبيق نظام التوقيت الشتوي، وكم سيستمر العمل به، تعرف معنا من خلال موقع الحكاية عن موعد بدء العمل بنظام التوقيت الشتوي لعام 2023 وآلية العمل به وكيف ستغير ساعتك لتهيئة العمل بالتوقيت الشتوي الجديد؟

موعد بدء العمل بنظام التوقيت الشتوي 2023/2024

منذ أيام قليلة بدأ فصل الخريف رسمياً حسب توزيع فصول السنة الأربعة والتي يحسب فيها فصل الخريف إعتباراً من يوم 23سبتمبر من كل عام، وعلى هذا فقد بدأ فصل الخريف في جمهورية مصر العربية منذ يوم السبت الماضي الموافق 23سبتمبر 2023؛ وتزامناً مع بداية فصل الخريف وإنتهاء فصل الصيف ،من المقرر إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي كان قد تم تطبيقه منذ شهر أبريل الماضي وبناء عليه كان قد تقرر تقديم الساعة 60دقيقة حسب قرار رئاسة مجلس الوزراء المصرية ، وعليه تتهيأ مصر لتطبيق نظام التوقيت الشتوي من جديد لعام 2023 إعتباراً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر 2023 الموافق 27أكتوبر 2023 ويوافقه هجرياً 12ربيع ثاني 1445.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2023
متى سيبدأ التوقيت الشتوي؟

كيف ستغير ساعتك لتهيئة التوقيت الشتوي الجديد؟

من المقرر بدء العمل بنظام التوقيت الشتوي إعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر 2023

الموافق 27-10-2023 ويستمر العمل به مدة 6 أشهر تحديداً حتي الجمعة الأخيرة من شهر أبريل2024  الموافق 26-4-2024 ويوافقه هجرياً 17من شوال 1445

وعليه سيتم تأخير الساعة الرسمية في مصر مقدار 60دقيقة لتصبح الساعة الحادية عشر مساءاً بدلاً من الثانية عشر منتصف الليل، مما سيؤدي إلى زيادة عدد ساعات الليل وتقليل عدد ساعات النهار.

 موعد تغيير الساعة في مصر
كيف ستغير ساعتك لتهيئة العمل بالتوقيت الشتوي؟

موعد غلق المحال والمطاعم في التوقيت الشتوي

أعلن الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية عن المواعيد  الجديدة لغلق المحلات والورش والمطاعم إستعداداً  لتطبيق نظام التوقيت الشتوي لعام 2023 حيث تبدأ إعتبارا ً من اليوم الجمعة الموافق 29سبتمبر 2023 تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات  والمراكز التجارية والمولات الكبرى تحسباً للتوقيت الشتوي حيث تقرر فتحها منذ الساعة 7صباحاً وحتى الساعة 10مساءاً .فيما عدا يومي الخميس والجمعة ستمتد مواعيد الغلق حتى الساعة الواحدة صباحاً.

أما بالنسبة لمواعيد فتح المطاعم والكافيهات داخل أو خارج المراكز التجارية ستبدأ العمل منذ الساعة 5صباحاً وحتى منتصف الليل.

رئاسة مجلس الوزراء المصرية
قرار رئاسة مجلس الوزراء بمواعيد غلق المحال والمطاعم

مواعيد العمل الخاصة بالورش الحرفية ومحال البقالة والسلع الغذائية

تقرر إستثناء مواعيد فتح وغلق بعض المحال كمحلات البقالة وبيع الخضروات والفاكهة والمخابز والصيدليات على أن تعمل بإستمرار دون غلق  طوال 24ساعة.

وبالنسبة لمواعيد فتح وغلق الورش الحرفية داخل المدن والتجمعات السكنية  تقرر بدء العمل من الساعة 8صباحاً وحتى الساعة 6مساءاً، ويستثنى منها الورش الحرفية الموجودة على الطرق الرئيسية كالطريق الزراعي والطريق الصحراوي ومنافذ الخدمات العاجلة المرخصة.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *