موعد إجازة المولد النبوي الشريف لجميع موظفي القطاع العام والخاص واسعار حلوى مولد النبي

موعد إجازة المولد النبوي الشريف لجميع موظفي القطاع العام والخاص واسعار حلوى مولد النبي

في يوم الاثنين، الموافق للثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل، أشرقت الدنيا بميلاد سيد الخلق أجمعين، سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وقد ولد عليه السلام في مكة المكرمة، حيث يحتفل العالم الإسلامي من كل عام بهذا اليوم، ويقيمون فيه الموالد والمدائح النبوية، ومن المعروف أن الرسول عليه السلام ولد يتيم الأب، فقد توفي والده وهو في بطن أمه، ووالده هو عبد الله بن عبد المطلب من بني هاشم. حيث يعود نسب الرسول عليه الصلاة والسلام إلى قبيلة قريش، أما أمه فهي أمنة بنت وهب وهي من بني زهرة، والتي يعود نسبها أيضاً إلى قبيلة قريش العربية، وقد توفيت والدة النبي عليه السلام وعمره ستة أعوام، فكفله جده عبد المطلب. ومن ثم عمه أبو طالب. يعتبر يوم المولد النبوي الشريف. يوما لاستذكار صفات ومناقب أشرف الخلق والمرسلين، فهو النبي الهادي للأمة، الذي جاء برسالة الإسلام السمحة ليمحو التخلف والجهل والطائفية، وينبذ الكفر والشرك، حيث يعتبر مولد النبي أيضا إيذانا ببدء عهدٍ جديد، وتمهيدا لنزول الرسالة السماوية الخالدة إلى كافة الناس، وهي رسالة الإسلام. حيث ختم الله سبحانه وتعالى الأنبياء والرسل جميعاً بنبيه محمد وبرسالة الإسلام التي جاءت بالدعوة الخالدة إلى توحيد الله سبحانه وتعالى• وعدم الشرك به وأداء العبادات جميعها، والالتزام بأركان الإسلام الخمسة، وهي شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، وإيقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا، وتعظم سيرته فى قلوب المسلمين ويعظمه الله فى كتابه حيث يقول رب العزة وإنك لعلي خلق عظيم- ثم قوله تعالي فإن تطيعوه تهتدوا.مظاهر الإحتفال بالمولد النبوي الشريف من صور الاحتفال بهذا اليوم العظيم، أن يحيي المسلمون سنة النبي عليه السلام، والإكثار من الصلاة عليه، فالصلاة على رسول الله من الأعمال المحببة إلى الله تعالى، والتي ترفع درجة العبد يوم القيامة، وتوجب شفاعة النبي له يوم القيامة وأثناء مروره على الصراط،

موعد إجازة المولد النبوي

والجدير بالذكر أن موعد إجازة المولد النبوي 2022 يوافق 12 ربيع الأول يوم السبت 8 أكتوبر 2022 ومع قرار مجلس الوزراء بترحيل كافة الأجازات الرسميه ليوم الخميس من الأسبوع نفسه الخاص بالأجازة فسيتم ترحيل أجازة المولد النبوي الشريف إلي 14 أكتوبر 2022 ويحصل العاملون في الحكومة والقطاع الخاص علي عطلة رسمية في ذكرى المولد النبوي الشريف مدفوعة الأجر.

أحتفال أجازة المولد النبوي في مصر

وأبرز هذة العادات يتمثل في شراء حلاوة المولد والتي تدخل البهجة والفرحة علي كافة أفراد الأسر المصرية الكبير قبل الصغير وشهدت أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2022 في مصر زيادة طفيفة عن أسعار العام الماضي

ما هي الصدمه الجديدة للموظفين

وصدمة جديدة للموظفين في موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2022، لجميع الموظفين بالقطاع الخاص والعام والبنوك. هو الموضوع الأكثر بحثا من قبل الكثير من الموظفين في شتي القطاعات والبنوك والمؤسسات- حيث يبحث المسلمون عن موعد أجازة المولد النبوي الشريف 2022؟ والتي تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية• التي يحتفل بها المسلمون في 12 ربيع الأول من كل عام: وللمصريين طقوس خاصة في المولد النبوي الشريف_ حيث يشترون حلوي مخصصة لذلك؛ كما تتعامل الدولة مع هذا اليوم علي أنه أجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص والعام.

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية كل عام بطرح حلوي المولد بالمنافذ التابعة لشركاتها بتخفيضات تبدأ من 20% وشهدت أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف التي طرحتها وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية في فروع المجمعات الاستهلاكيه. جاءت أسعار حلواني العبد لحلاوة المولد هذا العام لتناسب جميع الطبقات الاجتماعية، والتي بدأت من 50 جنيه حتي 940جنيه.

 

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *