ملخص مباراة الهلال و الطائي في الجولة 16 من دوري روشن

ملخص مباراة الهلال و الطائي في الجولة 16 من دوري روشن
ملخص الطائي والهلال

ملخص مباراة الهلال و الطائي في الجولة 16 من دوري روشن السعودي لكرة القدم موسم 2023/ 2024 التي أقيمت اليوم على ستاد الأمير سلطان بن مساعد بمدينة حائل ، والتي انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف عن طريق سالم الدوسري و اليكساندر ميترفيتش من ركلة جزاء ، وقلص الفارق طارق عبد الله في الوقت المحتسب بدل من الضائع بهدف من أجمل أهداف اللقاء ، ليرفع الهلال رصيده الى 44 نقطة في المركز الأول منفردا في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فريق النصر صاحب المركز الثاني والذي سوف يواجه الرياض مساء اليوم , على الجانب الأخر توقف رصيد الطائي عند النقطة 17 في المركز الحادي عشر في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري روشن السعودي.

الدوسري يحرز الهدف الأول
الدوسري يحرز الهدف الأول

ملخص أحداث الشوط الأول

بدأ الهلال المباراة بسيطرة على الكرة ولكن في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرمى ودون استعجال لاحراز هدف مبكر وانتظرنا 7 دقائق حتى وصلت تسديدة سالم الدوسري على المرمى والتي مرت بعيدا ، وفي الدقيقة 15 كانت أول كرة تستشعر معها الخطورة على مرمى الطائي عن طريق اللاعب كاليدو كوليبالي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها الحارس معتز البقعاوي على مرتين في أقرب فرصة للهلال منذ بداية الشوط الأول.

وفي الدقيقة 20 يفتتح الهلال أول أهداف اللقاء عن طريق اللاعب سالم الدوسري من تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ولا أروع من سلمان الفرج يقابلها مباشرة الدوسري بيمناه داخل المرمى ليعلن تقدم الهلال بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 27 من الشوط الأول يستدعي الفار حكم اللقاء لوجود لمسة يد على مدافع الطائي ابراهيم النخلي قبل دفع اليكساندر ميترفيتش له ويحتسب الحكم ركلة جزاء للهلال ويتصدى لها اليكساندر ميتروفيتش يحرز منها الهدف الثاني ليعلن تقدم الهلال بهدفين مقابل لاشيء للطائي في الدقيقة 29.

وفي الدقيقة 40 ومن خارج منطقة الجزاء يسدد روبين نيفيز هدف ولا أروع ليحرز الهدف الثالث للهلال ولكن بالرجوع الى الفار تم الغاء الهدف لوجود تسلسل من بداية اللعبة على ميتروفيتش لاعب الهلال.

وفي الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدل من الضائع تمكن طارق عبد الله لاعب الطائي من تقليص الفارق عن طريق تصويبة ساقطة خلف الحارس ياسين بونو المتقدم عن مرماه بهدف رائع من أجمل أهداف اللقاء وربما الجولة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف للطائي.

ملخص أحداث الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني مع هجوم الهلال وفي الدقيقة 50 ومن تسديدة قوية من اليكساندر ميتروفيتش من داخل منطقة الجزاء تصدى لها معيز البقعاوي ببراعة وأنقذ هدفا أكيد للهلال.

وفي الدقيقة 57 ومن فرصة مزدوجة من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء للهلال يقابلها سافيتش بيسراه مباشرة تصطدم بالقائم الأيسر للطائي وترتد لسالم الدوسري ويسددها قوية في المرمى يخرجها ببراعة البقعاوي المتألق للمرة الثانية الى ركلة ركنية وينقذ فرصة هدف جديد للهلال.

وتمر الدقائق بدون جديد وكأن الفريقين راضيان عن النتيجة ولا توجد محاولات شرسة من الطائي لادراك التعادل والهلال يحاول استهلاك الوقت ، حتي المدير الفني للهلال أخرج اللاعب مالكوم فيليبي و أشرك بدل منه محمد كنو في اشارة الى أنه يريد أن يحافظ على هذه النتيجة ، على الجانب الأخر تشعر أن الطائي سعيد بهذه النتيجة وأنه لا يريد أن يخسر خسارة كبيرة واللاعبين يتناقلوا الكرة بمنتهى الهدوء.

الهلال يفوز على الطائي 1/2
الهلال يفوز على الطائي 1/2

يكسر هذا الجمود  اللاعب ناصر الدوسري البديل في الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدل من الضائع ينطلق بالكرة من الجهة اليسرى ويدخل منطقة الجزاء ويسددها قوية وكالعادة يتعامل معها معتز البقعاوي وينقذ فرصة أضافة هدف ثالث للهلال لتنتهي المباراة بفوز الهلال على الطائي بهدفين مقابل هدف ويحقق الانتصار الرابع عشر ويرفع رصيده الى 44 نقطة في المركز الأول منفردا بفارق عشرة نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني في حين يتوقف رصيد الطائي عند النقطة 17 في المركز الحادي عشر في انتظار باقي مباريات الجولة السادسة عشر من دوري روشن السعودي.

هذا ويقابل الهلال في الجولة القادمة فريق الوحدة في حين يلتقي فريق الطائي في اللقاء القادم مع فريق الأخدود على ملعب الأخير.

تشكيل فريق الطائي

في حراسة المرمى معتز البقعاوي , و في خط الدفاع طارق عبد الله محمد ، و ابراهيم حسين النخلي ، و روبيرت باور ، و انزو روكو ، و عبد العزيز جابر مجرشي ، وفي خط الوسط عبد الفتاح عسيري ، و ألفا سيميدو ، و سالم عبد الله الطوياوي ، و سالمان المؤشر ، وفي خط الهجوم أديب ممدوح الحيزان.

تشكيل فريق الهلال

في حراسة المرمى ياسين بونو ، وفي خط الدفاع سعود عبد الحميد ، و كاليدو كوليبالي ، و حسان تمبكتي ، و محمد البريك ، وفي خط الوسط روبين نيفيز ، و سلمان الفرج ، و سيرجي سافيتش ، مالكوم فيليبي ، و سالم الدوسري ، وفي خط الهجوم اليكساندر ميتروفيتش.

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *