مصر مع غينيا بيساو تتعادل في تصفيات كأس العالم 2026: ملخص المباراة

مصر مع غينيا بيساو تتعادل في تصفيات كأس العالم 2026: ملخص المباراة
مصر مع غينيا بيساو تتعادل في تصفيات كأس العالم 2026: ملخص المباراة

تعادل مصر مع غينيا بيساو بنتيجة 1-1 في مباراة قوية أقيمت ضمن فعاليات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. جاءت المباراة حافلة بالأحداث والبطاقات الصفراء والإصابات، وشهدت صموداً كبيراً من المنتخب المصري رغم التحديات. تفاصيل مباراة مصر مع غينيا بيساو وتحليل أداء اللاعبين نستعرضه من خلال موقع الحكاية فى السطور التالية

بداية المباراة أحداث الشوط الأول مصر مع غينيا بيساو

بدأت مباراة  مصر مع غينيا بيساو بحماس كبير من الطرفين، حيث حاول كل منهما فرض سيطرته على مجريات اللعب. في الدقيقة الأولى، انطلقت المباراة بحماس كبير، وشهدت الدقيقة الرابعة ضغطًا قويًا من مصطفى محمد، لكنه ارتكب خطأ لصالح أصحاب الأرض.

  • محاولات الفريقين

في الدقيقة السادسة، نفذ محمد هاني عرضية مميزة، لكن دفاع غينيا بيساو كان في الموعد وتمكن من التصدي لها. استمرت المحاولات الهجومية من الطرفين، وشهدت الدقيقة الحادية عشرة توقف المباراة بسبب إصابة مصطفى محمد، لكنه عاد إلى الملعب في الدقيقة الثالثة عشرة.

بداية مباراة مصر مع غنيا بيساو
بداية مباراة مصر مع غينيا بيساو
  • ركلات الركنية

حصل منتخب غينيا بيساو على ركلة ركنية في الدقيقة السابعة عشرة، ثم تلتها ركلة ركنية ثانية في الدقيقة الرابعة والعشرين، مما أظهر تفوقهم في هذا الجانب. في الدقيقة الحادية والأربعين، حصل المنتخب المصري على ركلة ركنية، لكن لم يتمكن من الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

الإصابات والتبديلات

في الدقيقة الثامنة عشرة، اضطر المنتخب المصري لإجراء تبديل اضطراري، حيث دخل أحمد أمين أوفا بديلاً لمصطفى محمد المصاب. كما شهدت الدقيقة السادسة والعشرين إصابة محمد عبدالمنعم، مما أضاف المزيد من التحديات للمنتخب المصري.

مصر ضد غنيا بيساو
مصر مع غينيا بيساو
  • البطاقات الصفراء خلال مباراة مصر مع غنيا بيساو 

شهدت مباراة  مصر مع غينيا بيساو توتراً كبيراً بين اللاعبين، حيث تلقى عمر كمال عبدالواحد بطاقة صفراء في الدقيقة الثامنة والعشرين بسبب اعتراضه على حكم المباراة. كما تلقى أحمد أمين أوفا بطاقة صفراء في الدقيقة الخامسة والثلاثين. لم تقتصر البطاقات الصفراء على لاعبي المنتخب المصري فقط، بل نال لاعبو غينيا بيساو أيضًا نصيبهم منها، حيث تلقى سامبينها بطاقة صفراء في الدقيقة الثامنة والثلاثين، وتبعها جورجي برايما ببطاقة صفراء أخرى في الدقيقة التاسعة والثلاثين.

  • هدف غينيا بيساو

في الدقيقة الثانية والأربعين، تمكن منتخب غينيا بيساو من إحراز هدف التقدم عن طريق اللاعب ماما بالدي، مما أضاف المزيد من الضغط على المنتخب المصري.

  • وقت بدل الضائع

أعلن الحكم عن ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع في نهاية الشوط الأول، لكن لم يتمكن أي من الفريقين من تغيير النتيجة قبل صافرة الاستراحة.

غينيا بيساو أمام مصر فى احداث الشوط الثاني تصفيات كأس العالم 2026
غينيا بيساو أمام مصر فى احداث الشوط الثاني تصفيات كأس العالم 2026

الشوط الثاني من مباراة مصر ضد غنيا بيساو اليوم

  • بداية الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، دخل المنتخب المصري بتركيز كبير لتعديل النتيجة. بدأت أحداث الشوط الثاني في الدقيقة 46، وتبعها دخول إمام عاشور بدلًا من محمد هاني في الدقيقة 47 لتعزيز الوسط الهجومي.

  • محاولات هجومية

في الدقيقة 53، تألق الحارس الغيني أمام عرضية من إمام عاشور. ثم في الدقيقة 55، أطلق تريزيجيه تسديدة قوية جاورت القائم الأيمن لأصحاب الأرض، وتبعتها تسديدة أخرى من إمام عاشور في الدقيقة 56 تعلو العارضة بقليل.

توقف المباراة والبطاقات الصفراء
توقفت المباراة في الدقيقة 60 بسبب إصابة لاعب من غينيا بيساو، واستؤنفت بعد دقائق. حصل مارسيلو دجالو على بطاقة صفراء في الدقيقة 63. بعد دقيقة واحدة، أهدر محمد صلاح بغرابة فرصة هدف التعادل للفراعنة.

  • التبديلات والهدف المصري

أجرى منتخب غينيا بيساو تبديلات في الدقيقة 66 بدخول فامانا كويزيرا وفالاكاندي. وفي الدقيقة 70، أحرز محمد صلاح هدف التعادل بتسديدة صاروخية عالمية.

  • ضغط قوي ومحاولات مستمرة

ضغط أصحاب الأرض بقوة بعد هدف التعادل، وحصلوا على ركلة ركنية في الدقيقة 75. في الدقيقة 78، خرج محمود حسن تريزيجيه ودخل إبراهيم عادل، فيما شهدت الدقيقة 80 هدوء نسبي في اللعب مع تمريرات في وسط الملعب.

  • السيطرة المصرية والنهاية

رغم المحاولات غير المكتملة من المنتخب المصري في الدقيقة 84، تمكنوا من السيطرة على الكرة في الدقيقة 88. أجرى المنتخب المصري تبديلًا بنزول ناصر ماهر وخروج أحمد أمين أوفا في الدقيقة 90، وأعلن الحكم عن 7 دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع. استمر الحذر الدفاعي من أصحاب الأرض ومحاولات الفراعنة غير المكتملة حتى الدقيقة 96، حيث أهدر صلاح فرصة هدف ثاني قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل.

تحليل مباراة مصر مع غينيا بيساو

عكست هذه مباراة مصر مع غينيا بيساو الروح القتالية للمنتخب المصري وصموده أمام التحديات المختلفة، سواء كانت الإصابات أو البطاقات الصفراء. ورغم هدف التقدم لمنتخب غينيا بيساو، إلا أن المنتخب المصري نجح في العودة في الشوط الثاني وتحقيق التعادل، مما يؤكد على إصرارهم على المنافسة بقوة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضع المنتخب المصري في التصفيات
يحقق منتخب مصر نتائج مميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة. قبل مواجهة غينيا بيساو، لعب المنتخب المصري ثلاث مباريات وحقق الفوز في جميعها، حيث تغلب على جيبوتي بنتيجة 6-0، وعلى سيراليون بنتيجة 2-0، وكذلك على بوركينا فاسو بنتيجة 2-0.

يسعى منتخب مصر للانتصار في مبارياته المقبلة والابتعاد بصدارته لجدول ترتيب المجموعة الأولى. حاليًا، يملك المنتخب المصري 9 نقاط من 3 انتصارات، بينما يأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ويليهما منتخب بوركينا فاسو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

أُقيمت مباراة مصر  مع غينيا بيساو اليوم الإثنين في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب «استاد 24 دي سبتمبر». تم نقل المباراة عبر قنوات أون تايم سبورتس 1، إس إس سي إتش دي 1، وإس إس سي إتش دي 5. وتولى التعليق على المباراة مؤمن حسن ومحمد عفيفي على أون تايم سبورتس 1، وحاتم بطيشة على إس إس سي إتش دي 1 وإس إس سي إتش دي 5..

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *