مرتضى منصور: نتمنى انشاء فرع لنادى الزمالك فى الإسكندرية

مرتضى منصور: نتمنى انشاء فرع لنادى الزمالك فى الإسكندرية
مرتضى منصور
2 9 مرتضى منصور: نتمنى انشاء فرع لنادى الزمالك فى الإسكندرية
مرتضى منصور

بعد الجدل الكبير الذي أثير خلال الآونة الأخيرة حول رئاسته لنادي الزمالك، وخلافاته مع عدد من اللاعبين، المستشار مرتضى منصور يتحدث لأول مرة عن تفكيره في الاستقالة من رئاسة القلعة البيضاء، والتحديات التي تواجه النادي، وعلاقته بالأندية السكندرية، وذلك في حوار له

أنا كل يوم فى قضية جديدة

– ما أسباب فوز الزمالك بالعديد من البطولات خلال فترة رئاستك للنادي؟

لأننا نعمل من أجل نادي الزمالك فقط دون أغراض شخصية على عكس البعض، والشيء المميز خلال فترة ولايتي الأولي والثانية هو الاستقرار الإداري، دائماً الفريق الذي يمتلك الاستقرار المادي والإداري يتوّج في النهاية بالبطولات، ورغم الأزمات المادية التي يمر بها النادي، إلا أنني خلقت حالة من الاستقرار ووفرت “لبن العصفور” لقطاع كرة القدم، هذا بالإضافة لدعم باقي الألعاب الجماعية والفردية وتطوير المنشآت.

3 9 مرتضى منصور: نتمنى انشاء فرع لنادى الزمالك فى الإسكندرية
مرتضى منصور مع اللاعبين اثناء التدريب

– ما التحديات التي تواجه الزمالك في الوقت الحالي؟

التحديات تواجه الزمالك من كل اتجاه، سواء أزمات مادية أو مطالبات البعض بحل مجلس الإدارة، “أنا كل يوم في قضية جديدة مرفوعة ضدي وضد النادي، هناك رئيس سابق للنادي يحارب الكيان بكل قوته.. بيصحي الصبح يرفع قضية على النادي، وفكرت في تقديم استقالتي لوزير الشباب والرياضة”، كما أن هناك تحديات أخرى منها الحجز على أرصدة النادي في البنوك، ولكن مجلس الإدارة قادر على حل جميع الأزمات التي يواجهها بدعم الجمعية العمومية للنادي وجمهور الزمالك العظيم.

8 1 مرتضى منصور: نتمنى انشاء فرع لنادى الزمالك فى الإسكندرية
لاعبى الزمالك يحملون مرتضى منصور

لاعبى الزمالك يكونوا فى كامل تركيزهم فى مدينة الاسكندرية

– لماذا يتم اختيار محافظة الإسكندرية دائمًا لإقامة معسكرات الزمالك الداخلية؟

الإسكندرية مدينة جميلة وأنا من عشاقها، وسبب اختيارنا لها دومًا لإقامة معسكرات فريق كرة القدم، أن الأجواء بها مؤهلة لإقامة معسكر مغلق، ومعسكرنا غالبًا يكون في ستاد برج العرب وهو قريب جدًا من فندق الإقامة، لذلك يكون اللاعب في كامل تركيزه، ويخوض التدريبات في الملعب الفرعي لاستاد برج العرب ثم يتوجه إلى الفندق، وبالتالي ليس هناك أي احتكاكات أو أي تأثير خارجي، والمكان بعيد عن أعين الصحفيين والكاميرات حتى ينجح المعسكر.

7 5 مرتضى منصور: نتمنى انشاء فرع لنادى الزمالك فى الإسكندرية
مرتضى منصور يحتفل بالكاس

– هل تتم اختبارات اختيار الناشئين لنادي الزمالك في محافظة الإسكندرية أيضًا؟

الاختبارات تقام في كل محافظات مصر كي نستطيع اكتشاف مواهب كروية تفيد النادي في المستقبل، “ومعنديش واسطة في الاختبارات زي أي نادي تاني ولا قريب فلان ولا ابن كابتن مين”،  تتم الاختبارات بكل شفافية أمام أولياء الأمور، ومن نجد لديه الموهبة التي تليق بنادي الزمالك لا نتردد في ضمه، واستمارة الاختبارات تكون بأسعار رمزية تخفيفًا على أولياء الأمور.

– كم عدد أكاديميات الزمالك بالإسكندرية؟

هي أكاديمية وحيدة لنادي الزمالك بالإسكندرية وتخضع لإشراف النادي لاكتشاف مواهب الثغر، فالإسكندرية تمتلك العديد من المواهب على مر العصور، لا يمكننا أن ننسى كابتن شحتة وأحمد الكاس وغيرهم من المواهب والنجوم الكبار، فهي مليئة بالمواهب، حتى جنش حارس الزمالك السابق كان من الإسكندرية.

علاقتى جيدة مع جميع أندية الإسكندرية

– ما علاقة نادي الزمالك بالأندية السكندرية؟

نمتلك علاقات جيدة مع جميع أندية الإسكندرية وعلى رأسهم نادي الاتحاد السكندري ونادي سموحة، فبالرغم من الخلافات مع رئيس نادي سموحة السابق إلا إننا نكن كل الاحترام والتقدير لجميع أندية الإسكندرية، وعلاقتي جيدة برئيس نادي الاتحاد الأستاذ محمد مصيلحي، لكن عكر صفو العلاقات قضية لاعب سلة الزمالك أنس أسامة، فقد وقع للزمالك لولا تدخل مصيلحي، وهناك قضية على طاولة الاتحاد المصري للسلة ولجنة التسوية على صحة عقد اللاعب ننتظر حسمها، ولكن رغم ذلك مصيلحي صديق شخصي لي، وهو محبوب الإسكندرانية وإداري مميز.

5 6 مرتضى منصور: نتمنى انشاء فرع لنادى الزمالك فى الإسكندرية
مرتضى منصور وفرج عامر

سموحة أفضل نادى سكندري

– ما تقييمك لأداء فرق كرة القدم بالإسكندرية؟

سموحة يسير بشكل جيد، مبارياتنا معهم دائمًا تحمل طابع المنافسة والندية ولكن في النهاية هي منافسة شريفة. أما الاتحاد ففي الموسم الماضي لم يقدِّم الأداء المطلوب وكان يصارع على الهبوط، خصوصًا أثناء ولاية المدير الفني للفريق الكابتن عماد النحاس، لكن في نهاية الدوري تدارك الأمر، وهذا الموسم وفي أول جولتين من الدوري ظهر بشكل جيد بعد التدعيمات القوية، وفاز في أول مباراتين.

نتمنى عودة الأوليمبى للدوري الممتاز

– ما سبب ابتعاد أندية عريقة في الإسكندرية عن دوري الأضواء.. على سبيل المثال النادي الأوليمبي؟

الأوليمبي نادي عريق وهو يعتبر أول فريق من خارج القاهرة يفوز بلقب الدوري المصري، وأول فريق سكندري يشارك في بطولة إفريقيا.. “احنا جبنا جنش من الأوليمبي”، وقدم العديد من المواهب للكرة المصرية، وأعتقد أحمد الكاس أيضًا كان من ناشئي النادي الأوليمبي، وأتمنى عودة الأوليمبي للدوري الممتاز. وقد تابعت نتائج الفريق في الموسم الماضي، حيث كان يقدم مستويات جيدة في دوري الدرجة الثانية مجموعة وجه بحري، وكان قاب قوسين أو أدنى من الصعود للدوري الممتاز، لذلك أتمنى لهم التوفيق والصعود للممتاز (أ) في الموسم القادم.

– من وجهة نظرك.. من هو أفضل نادي سكندري حالياً؟

نادي سموحة يسير بخطي ثابتة ويقدم أداءً جيدًا خلال السنوات الماضية، ومنذ ظهوره الأول في الدوري المصري لم يهبط للدرجة الأدنى، وحقق مراكز متقدمة في الدوري منها الترتيب الرابع، وشارك في بطولة الكونفدرالية، ولكن هذا الموسم بداية الاتحاد أقوى بعد الصفقات التي أبرمها محمد مصيلحي لفريق كرة القدم.

الاتحاد السكندري أقوى منافسين الزمالك فى كرة السلة

– ما النادي المنافس للزمالك في كرة السلة من وجهه نظرك؟

نادي الاتحاد منافس قوي في كرة السلة، دائما ما تكون مباراة الاتحاد أصعب مباراة بالنسبة لنا وتحمل طابع الندية، ففريق سلة الاتحاد يملك لاعبين مميزين على مستوى مصر، منهم اللاعب إسماعيل أحمد “ده الحضري بتاع السلة عنده 50 سنة باين”، لكن رغم كبر سنه يقدم أداءً جيدًا، وتمنيت في فترة من الفترات بأن ينضم لسلة الزمالك ولكنه يعشق الاتحاد.

1 11 مرتضى منصور: نتمنى انشاء فرع لنادى الزمالك فى الإسكندرية
المستشار مرتضى منصور

أيضًا أبرم صفقات قوية لتدعيم فريق السلة، ولكن تعاقده مع لاعب سلة الزمالك أنس أسامة غير شرعي، فاللاعب كان قد وقع بالفعل معنا على تمديد العقود، واتفقنا على المقابل المادي، ولكن فوجئت أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت صورًا للاعب وهو يوقع للاتحاد، وهذا التوقيع غير شرعي فهو لاعب في صفوف الزمالك ولن نفرط في حقنا القانوني، ونحن في انتظار حكم لجنة التسوية والاتحاد المصري لكرة السلة.

نفكر فى إنشاء فرع للزمالك فى مدينة الاسكندرية

– الزمالك في طريقه لإنشاء الفرع الجديد بـ 6 أكتوبر.. هل من الممكن أن يكون هناك فرع لنادي الزمالك في الإسكندرية؟

الزمالك حارب وما زال يحارب من أجل استكمال إنشاء فرع السادس من أكتوبر، ليس من السهل الحصول على الموافقات الرسمية والأمنية، وحاربت على تلك الموافقات طوال سنوات إدارتي لنادي الزمالك واقترب الحلم من التحقق على أرض الواقع، والجدير بالذكر أن أرض الفرع الجديد في السادس من أكتوبر تقارب الـ 130 فدان، ولن يكون مجرد فرع للنادي بل ستكون مدينة رياضية متكاملة تضم استادً عالميًا، ومبنى لألعاب الصالات ومسجد ومدينة طبية وملاهي.

هذا بالإضافة إلى الحدائق، وفندق على أعلى مستوى، وسيشهد فرع السادس من أكتوبر طفرة كبيرة في الإنشاءات كي يضاهي الأندية الأوروبية، لذلك تفكيري الأول الآن هو الانتهاء من فرع السادس من أكتوبر ثم التفكير في إنشاء فروع أخرى. ونتمنى ذلك ولكن بدعم الدولة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أما عن إنشاء فرع لنادي الزمالك في الإسكندرية فلم لا نفكر في ذلك نظراً لشعبية النادي الطاغية في مدينة الثغر، ولكن نتمنى ذلك في القريب العاجل.

1555555 1 مرتضى منصور: نتمنى انشاء فرع لنادى الزمالك فى الإسكندرية
رئيس نادى الزمالك
شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *