ما هو السيو الداخلي وكيف تكتب موضوع بطريقة صحيحة يتم أرشفته وتتصدر به محركات البحث ” أسرار السيو seo “

ما هو السيو الداخلي وكيف تكتب موضوع بطريقة صحيحة يتم أرشفته وتتصدر به محركات البحث ” أسرار السيو seo “
ماهو السيو الداخلي

ما هو السيو الداخلي ؟ وما هي أهميته ؟ وكيف تكتب موضوع بطريقة صحيحة وتجبر محركات البحث على أرشفة موضوعك والنظر اليه بعين الإعتبار وكأنك محترف وذو خبرة في السيو ؟ وهل كتابة موضوع بشكل سليم وصحيح أمر يستحق العناء ؟!! وهل يعتبرأمر ضبط سيو موضوعك او مقالك أمر يستحق العناء وهل يوجد عناء بالفعل كي تصبح مدون اوكاتب محترف ؟!

لا ترهق نفسك بالتفكير في كل هذه الأمور فسوف نجيب عليها ونعرف معاً وبدون أي تعقيد،هل يستحق الأمر أن تهتم به فعلا أم هي مجرد مصطلحات وتعقيدات يمكن تجاوزها أو علينا الإلتزام بكل كبيرة وصغيرة حين نفكر في كتابة موضوع جديد .

ماهو السيو الداخلي
ماهو السيو الداخلي

والآن قم بعمل مشروبك المفضل وأعطي لنفسك ولعقلك الفرصة للتركيز ولا تتعجل فسوف أجيب على كل ما يدور في ذهنك،وأعدك أنك لن تخرج من هذا الدرس إلا وقد تعلمت شيئ جديد، أولا دعني أوضح لك بعض الأمور التي تبدو معقدة جدا لكنها غاية في البساطة !!

ما هو السيو الداخلي
ما هو السيو الداخلي

 

ما هو السيو الداخلي وما هي أهميته

 

كلمة سيو seo  هي إختصار لجملة إنجليزية مختصرة لكلمة search engine optimization وتعني ( تحسين محركات البحث ) والسيو هو علم وعالم كبير، لا أريد تعقيد الأمور بالعكس سوف أبسط لك كل تلك الأمور والمصطلحات التي قد تعطي الكثير من المبتدئين أو غير المتمرسين شحنه من الطاقة السلبية، الأمر ببساطة أن هناك مليارات من المواقع،على شبكة الإنترنت منها القديم الذي تم إنشائه منذ سنوات ومنها الجديد الذي بدأ للتو في رحلته مع الإنترنت ومحركات البحث،والآن تخيل معي مليارات المواقع هدفها ومسعاها هو كسب ثقة محركات البحث وهنا يجب الإنتباه فمحركات البحث ليست جوجل google  فقط ، هناك العديد من محركات البحث مثل ( ping و yahoo ) وغيرها الكثير من محركات البحث ، ولكن نحن في دول الشرق الأوسط يعتبر محرك البحث google جوجل هو محرك البحث الأساسي لدينا، تخيل معي كل هذه المواقع تريد كسب ثقة جوجل،ولكن جوجل أو محركات البحث ليست لديها فكرة الوساطة أو المجاملات وهنا تكمن فائدة السيو ، فاذا كنت تعلم أن جوجل هو عبارة عن عناكب كل دورها هو الدخول الى المواقع وهي لديها أوامر محددة بل وصارمة جدا بما يسمى ( خواريزمات ) كل ما عليها هو البحث والتنقيب عن أوامر محددة وهي مبرمجة على تلك الأوامر، على سبيل المثال وليس الحصر،تقوم تلك العناكب بالدخول لموقعك بعد ان قمت انت بابلاغها انك قمت بكتابة مقال عن سعر الدولار على سبيل المثال طبعا، أنت في الأصل لم تبلغ تلك العناكب لكن هي تقوم بدورها على أكمل وأتم وجه،طالما لديك دومين مسجل على شبكة الإنترنت وليس محظور من بحث جوجل فهذه العناكب لا تكل ولا تمل من أداء دورها وهو الدخول الى المواقع والبحث داخلها .

 

كيف أكتب موضوع يتصدر محركات البحث

 

والآن وبعد أن عرفنا لمحه صغيرة عن عناكب البحث،فما هو السيو ؟

ينقسم السيو SEO الى قسمين القسم الأول هو السيو الداخلي،والقسم الثاني هو السيو الخارجي وسوف نتطرق اليه في شرح قادم بمشيئة الله،أما السيو أو seo الداخلي فهو البناء الذي تبني عليه موضوعك،فكما ذكرنا تفصيلا في شرح سابق أو سلسلة شروحات سابقة عن اهمية السيو لموضوعك وموقعك .

 

فكنا قد تكلمنا وذكرنا مرارا وتكرارا أن الأصل والأساس هو المحتوى، وقلنا عبارة جوجل الشهيرة ” المحتوى هو الملك ” أو “Content is King” .

فهل مازال المحتوى هو الملك حتى الآن أم أن هناك أمور وأدوات علينا إتباعها بل و ( الإلتزام بها ) و الإجابة هي …. سوف تعرفها في السطور القادمة !

 

دعني اجيب عليك بشكل عملي ومن داخل ( موقع الحكاية ) والموقع بفضل الله يعمل به فريق عمل أكثر من ممتاز فنحن في موقع الحكاية نعمل بنظام ” مشاركة أرباح جوجل أدسنس ” ومع زيادة عدد الكتاب بالموقع خاصة وجميعهم ذوي خبرات سابقة في مجال الصحافة والربح من الإنترنت،تستطيع القول أن فريق عمل موقع الحكاية جميعهم من أمهر الكتاب،وكانت مقالاتهم تتصدر جميع محركات البحث،لكن في السابق كانوا جميعا وأنا منهم نعتمد على كتابة المحتوى الجيد ( فقط ) دون التفكير او اللجوء الى أدوات تحسين نتائج البحث أو أدوات ( السيو SEO ) واليكم هذه الصورة التي تم التقاطها الآن وأنا أكتب هذا الدرس أو الموضوع !!

 

ما هو السيو seo الداخلي
ما هو السيو seo الداخلي

 

دعني اؤكد لك أن هذه الصورة تعني الكثير،فأنا في موقعي موقع الحكاية ،والذي قارب على عامه الثالث بفضل الله ،كنت أستخدم إضافة yoast seo والتي يستخدمها حتى هذه اللحظة اكثر من 13 مليون موقع !!

ولكن اضطررت للتغيير والعمل بإضافة رانك ماث برو Rank Math SEO ، أما في الماضي لم تكن تلك الإضافات وأنا أسميها مساعدات لم يكن لها أي وجود، لأنني كنت اعتمد وبنسبة 100% على المحتوى الجيد ، والآن اترك لك الإجابة على السؤال السابق

هل بالفعل مازال المحتوى هو الملك ؟!

أهمية الكلمات المفتاحية وإستخدام أداة Keyword Tool

الكلمات-المفتاحية-Keywords
الكلمات-المفتاحية-Keywords

 

أما عن الصورة السابقة فهي خير دليل على ما أقول، فهناك من يعمل على ما يسمى ( مسك كلمات مفتاحية ) وتعتبر الكلمات المفتاحية الآن هي اساس وعصب السيو الداخلي للمقال، ونظرا لأهمية الكلمات المفتاحية قامت جوجل بإنشاء أداة Keyword Tool وهي من أهم الأدوات الداعمة والتي لا غنى عنها لكتابة موضوع تستطيع عناكب البحث الأهتمام للوصول اليه بل وتستطيع شركة جوجل من خلال تلك الأدوات البسيطة أن تثق في موقعك وموضوعك وربما تختارك أنت للظهور من بين مليارات النتائج ، نعم الأمر ليس بالمستحيل بل هي مجرد تعليمات لابد لك وأن تمتثل اليها فقط ( إذا أردت أن يتصدر موقعك محركات البحث ) وعندما نتحدث عن أهمية الكلمات المفتاحية ، فلا أستطيع أن أصفها إلا بوصف واحد فقط ” إذا كان المحتوى هو الملك ، الكلمات المفتاحية هي الملكة “.

كيفية إختيار الكلمات المفتاحية والعمل عليها هي بمثابة مشروع عليك اولا اختيار الفكرة ثم تنفيذ الأمر !! لا تتعجب فإختيار الفكرة هي فكرة الموضوع،وتنفيذ الأمر هو تنفيذ كل ما سبق ذكره أما عن تلك الأدوات والخطوات التي لها مفعول السحر لموضوعك،وهي قادرة تماما على رفع موضوعك الجيد ذات المحتوى الجيد في السماء،او تطيح بك أرضا مهما كان محتواك جيد و مؤثر ،،،،

والآن هل تنتظر وتريد معرفة كيفية ضبط موضوعك مع محركات البحث جوجل وغيرها ؟! حسنا سوف اشرح لك ماذا تفعل لكن كما اكدنا ونؤكد على المحتوى الجيد و قبل اي شيئ ادعوك اولا لقرائة موضوع

كيفية استهداف الكلمات المفتاحية لموضوعك وكتابة العنوان بطريقة صحيحة لتحسين ظهور موضوعك بمحركات البحث

الجزء الثاني من الشرح سوف يكون درس مفصل عن كيفية ضبط موضوعك مع أداة رانك ماث سيو ،، سوف اعلمك بفضل الله وحده كيف تجعل موضوعك يتصدر محركات البحث وكيف تقوم بضبط السيو SEO الداخلي على اكمل وجه ، ويمكنك متابعة صفحة الموقع على الفيسبوك من هنا صفحة الحكاية

كما يمكنكم متابعتنا على اليوتيوب لمزيد من الشروحات الحصرية على قناة الحكاية

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *