ماكينة للسبائك الذهبية ATM  لأول مرة في مصر 

ماكينة للسبائك الذهبية ATM  لأول مرة في مصر 
ماكينة للسبائك الذهبية ATM  لأول مرة في مصر 

ماكينة للسبائك الذهبية حيث افتتح اليوم وزير التموين والتجارة  الداخلية ووزير الصناعة اليوم الأحد. المعرض الدولي الثالث للذهب و المجوهرات « نبيو »، والذي يبدأ اليوم ويستمر حتى 28 نوفمبر.  حيث شهد  إطلاق أول ماكينة «ATM» لسحب السبائك الذهبية  للمواطنين مباشرة. وتتميز الدورة الحالية للمعرض «نبيو»  بأنها تشهد زيادة في أعداد المشتركين ليصل العدد إلي 50 شركة محلية وأجنبية. بالاضافة إلى ممثلين لكلا من ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا. و كما يوجد بالمعرض مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي 110 مشتري. حسبما قال وزير التموين السيد «المصيلحي» خلال المؤتمر الصحفي صباح اليوم. ومن خلال موقع الحكاية هتعرف أصل كل الحكاية.

تصريح وزير التموين والتجارة 

حيث عقب وزير التموين و التجارة الداخلية على المصيلحي على إطلاق أول ماكينة « ATM » لسحب السبائك الذهبية للمواطنين مباشرة. وذلك في إطار تدعيم سياسات التحول الرقمي و الشمول المالي فضلاً عن كونها تقدم تجربة أفضل للعملاء لتوفير الوقت .

و أضاف الدكتور على المصيلحى أن هناك مساع  من الدولة لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب. لدول إفريقيا وإيطاليا و الخليج العربي لتأخذ مصر مكانتها الدولية في صناعة الذهب . مؤكداً على التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات محلياً و إستخدام التكنولوجيا الحديثة. كما أن الذهب يتوافر في الأسواق وذلك بعد صدور القرار الذى يسمح بدخول الذهب بدون  إلي مصر مع العائدين من الخارج بدون جمارك.

شعبة الذهب والمجوهرات وماكينات للسبائك الذهبية ATM
شعبة الذهب والمجوهرات وماكينات للسبائك الذهبية ATM

تصريح رئيس شعبة الذهب حول ماكينة للسبائك الذهبية ATM

بينما قال أ/ هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب، إن مساحة العرض لمعرض نبيو قد تضاعفت على مدار الدورات الثلاث. لتبلغ مساحة العرض للنسخة الحالية للمعرض نيبو مساحة 8000 متر مربع وذلك مقارنة بمساحة العرض الأولى للمعرض بمساحة 3000 متر مربع .

ماكينة للسبائك الذهبية ATM  لأول مرة في مصر 
ماكينة لسحب  السبائك الذهبية ATM  في مصر

عدد المشاركين في المعرض 

وأخيراً فقد ذكر هانى ميلاد رئيس الشعبة أن  النسخة الحالية تشهد مشاركة حوالي 50 من كبار مؤسسات إنتاج – تجارة – تداول الذهب. وماكينات لتصنيع الذهب  لكافة العمليات الإنتاجية ومنتجات المشروعات المغذية لتجارة الذهب. بالإضافة الي عارضين دوليين من كلا من  « الإمارات العربية المتحدة – ايطاليا – ألمانيا – تركيا – الصين ».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *