وصفات لأصحاب البشرة الدهنية .. نصائح وخطوات تثبيت المكياچ

وصفات لأصحاب البشرة الدهنية .. نصائح وخطوات تثبيت المكياچ
وصفات طبيعية لأصحاب البشرة الدهنية

تنزعج صاحبات البشرة الدهنية من أكثر مشاكل البشره وبالاخص عدم ثبات المكياج لفتره اطول سواء في فصل الشتاء او الصيف بسبب افراز البشره كثير من الدهون التي تسبب في احداث فوضي بمستحضرات التجميل في الوجه وتعرض البشره للاجهاد سريعا ، كما يعاني اصحاب البشره الدهنيه من المسام الواسعه التي تؤدي الي شكل غير متناسق مع المكياج ، وفقا ما جاء في موقع stylecraze سوف نتعرف علي نصائح للبشره وثبات المكياج فتره اطول.

خطوات تثبيت المكياج لأصحاب البشرة الدهنية

غسول الوجه :

يعد غسل الوجه بالغسول خطوه هامه ولازمه لروتين العنايه بالبشره حيث انه يساعد علي تنظيف البشره بعمق وغلق المسام وتقليل افراز الدهون بالبشره التي تسبب في ازاله المكياج ومنحه شكل غير متناسق مع ملاحظه استخدام الغسول المناسب لنوع كل بشره .

التونر :

من اهم الخطوات التي لايمكن استغناء عنها وايضا لا يتوقف التونر علي منتج معين ف يوجد العديد من الطرق البديله مثل مكعبات من ماء الثلج وقومي بوضعها علي البشره لغلق المسام او رش القليل من الشاي الاخضر بعد وضعه في زجاجه ويرش علي الوجه او علي قطعه من القطن ومسح الوجه به مما يمنح البشره انتعاش كما انه يوجد فوائد كثيرة للشاي الاخضر للبشره ويساعد علي تفتيحها .

الترطيب :

وقد يعتقد البعض ان البشره الدهنيه لا يستخدم لها انواع مرطبات وهذا تفكير خاطئ وغير صحيح فالترطيب خطوه اساسيه ومهمه لاي نوع بشره سواء دهنيه او جافه او مختلطه ويفضل ان يستخدم للبشره الدهنيه المرطب المناسب لها ليتحكم في افرازات الدهون لكن في حاله ترك البشره بدون ترطيب يعكس المتوقع ويجعلها تفرز دهون اكثر .

كريم واقي من الشمس لأصحاب البشرة الدهنية 

يعتبر من الخطوات الهامه للحماية من اسمرار تحت اشعه الشمس وايضا يوضع قبل المكياج ولا يمكن الاستغناء عنه في فصل الصيف او الشتاء ويتم تجديده كل ساعتين علي البشره .

كريم اساس

يلزم اختيار كريم اساس مناسب لأصحاب البشرةالدهنية انه يكون خالي من اللمعان والزيوت ويتم وضعه بكميات صغيرة علي البشره وبطريقة الطبطبه للحصول علي نتيجه تساعد على دوام الكريم لفتره طويله ويعد افضل طريقه لأستخدام كريم الاساس بوضعه علي الاماكن التي ليست موحده مع بقيه البشره فقط لتعطي مظهر طبيعي ومتناسق .

بودره التثبيت :

تعتبر بودره التثبيت من الخطوات اللازمه والنهائيه التي تساعد علي بقاء المكياج لفتره اطول وتتحكم في عدم ظهور اي دهون واعطاء مظهر مشدود للبشره ويتم استخدامها بعد وضع كريم الاساس .

كيفيه دمج الوان متناسقة لمكياج العيون 

هناك طريقه جديده في الدمج بين اللون الاخضر الزيتي واللون الذهبي

وهذا المكياج يليق اكثر علي العيون الصغيره وسنعرف خطوات وضعها كما بالترتيب التالي :

  1. توضع البودره علي الجفون لتهيئة وتثبيت باقي الخطوات
  2. وضع الظل البني
  3. استعمال الظل الذهبي ابتداء من نصف الجفن الي الزاويه الخارجيه للعين وندمجه
  4. يوضع الظل الاخضر بدايه من الزاويه الداخليه للعين *عند دمعه العين*
  5. يلزم ترك مسافه بين الظل الذهبي والاخر حتي يتم دمجهم في المنطقة في المرحله الاخري
  • علي مستوي عظمه الحاجب نستخدم الاضاءه ( الهايلايتر ) وعلي حسي شكل العين لو كانت مثلا جاحظه يلزم ابرازها اكثر والعكس صحيح
  • ثم نرجع لخطوه رقم 2 ونوسع في مساحه الظل البني باعلي الجفن العلوي بين الزاويه والعضمه
  • رسم الحواجب بالقلم وباللون المناسب لبشرتك ويفضل البني الخفيف اكثر من الاسود
  • ثم نستعمل الكحل او الايلاينر علي مستوي الرموش العلويه ونسحب خط مستقيم علي حسب رسمه العيون
  • ثم كحل علي مستوي الرموش السفليه ويمكن استعمال الوان علي حسب رغبتك لا يشترط الاسود

والمرحله الاخيره وهي وضع الماسكرا وهنا تظهر النتيجه .

وصفات طبيعيه أصحاب البشرة الدهنية

العسل :

يحتوي العسل الابيض علي فوائد كثيره ومتعدده وبالاخص مصدر قوه لأصحاب البشرة الدهنية لانه يساعد في تقليل الدهون الزائده وينضف المسام ويرطب البشره ومضاد للبكتيريا ويحمي البشره من التعرض لحب الشباب وسوف نتعرف علي طرق وضع الوصفه :

يتم وضع طبقه رقيقه من العسل علي البشره والافضل نوع العسل الخام ثم يترك علي البشره حتي ينشف لمده 10 الي 15 دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر

بياض البيض :

بياض البيض يقوم بتجفيف الشوائب ويشد البشرة الدهنية ملحوظه اذا لم تكن البشره غير حساسه للبيض كما يحتوي بياض البيض علي كميه عاليه من ڤيتامين أ والطريقه :

وضع بياض بيضه واحده حتي تتماسك ثم يوضع علي البشره مع تركها حتي تجف علي الوجه

ثم تغسل بماء دافئ ويمكن ايضا استخدام الليمون مع لعمل نتيجه رائعه عن طريق خلط بياض البيضه مع ملعقه صغيره من عصير الليمون الفريش ويوضع علي البشره حتي يجف وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ لبشره اكثر اشراقا .

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية
وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

خل التفاح :

يعتبر خل التفاح له فوائد كثيرة ويرطب البشره الدهنيه ويوحد لونها ويمنع ظهور اي حبوب التي تنتج عن طريق تراكمات الزيوت الزائدة علي البشره :

يستخدم لعمل تونر رائع وضع نصف كوب من الماء ويوضع عن طريق الرش علي البشره او ب كره قطنيه ثم يترك لمده 10 دقائق علي البشره ثم يشطف بالماء البارد لبشره نضره .

الكركم مع العسل والحليب للتفتيح

يساهم الكركم بشكل كبير في تفتيح وتبيض البشره وكذلك الحليب والعسل الشهيرين بتغذيه البشره ويمكن استخدام هذه الوصفه لتفتيح الوجه والرقبه واليدين

الطريقه :

يخلط ربع ملعقه كركم مع ملعقه صغيره عسل وملعقة صغيرة لبن ويخلطو جيدا لتبدو مثل العجينه

يتم فرك العجينه علي البشره وتترك لمده 25 دقيقه ثم يشطف بالماء

من الممكن تكرار الوصفه اسبوعيا لملاحظه الفرق في لون البشره  ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون الي هذه الخلطه لزيادة كثافة المزيج اذا لم تكن البشره حساسه لتجنب اضرار الليمون عليها .

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *