فتح حسابات ذوي الهمم في البنوك مجاناً حتى 15 ديسمبر

فتح حسابات ذوي الهمم في البنوك مجاناً حتى 15 ديسمبر
فتح حسابات ذوي الهمم في البنوك مجاناً حتى 15 ديسمبر

ذوي الهمم حيث أعلن البنك المركزى، أنه قرر السماح للبنوك العاملة بالسوق المحلية. وذلك بداية من الأسبوع القادم فتح حسابات مجاناً و بدون حد أدنى وذلك بمناسبة فاعلية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر. وذلك من أجل تعزيز الشمول المالي. كما قرر مركز تدريب التجارة الخارجية برئاسة المدير التنفيذي ماري كامل. عن مبادرة لتدريب وتأهيل ذوي الهمم نحو العمل في مجال التصدير وزيادة حجم الصادرات. ومن خلال موقع الحكاية هتعرف أصل كل الحكاية.

مبادرة البنك المركزي

حيث أعلن البنك المركزى، أنه قرر السماح للبنوك العاملة بالسوق المحلية. وذلك بداية من الأسبوع القادم فتح حسابات مجانا و بدون حد أدنى وذلك بمناسبة فاعلية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر. بمناسبة اليوم العالمى لأصحاب الهمم. وقد أعلن البنك المركزي، عن ارتفاع نسبة الشمول المالي بالسوق المصرية إلى 67.3% بنهاية يونيو 2023. لترتفع بذلك نسبة الشمول المالي على مدار الـ 7 سنوات الماضية بنسبة 161% بنهاية يونيو.

مبادرة البنك المركزي لدعم أصحاب الهمم وتعزيز الشمول المالي
مبادرة البنك المركزي لدعم أصحاب الهمم وتعزيز الشمول

وأكد البنك المركزي، على فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدما. أو البطاقات المدينة للعملاء بالإضافة لتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء. من أجل دعم الشمول المالي وتعزيز التعاملات المالية البنكية، لأصحاب الهمم و تسهيل التعاملات المالية.

مبادرة لتأهيل ذوي الهمم في مجال التصدير
مبادرة لتأهيل ذوي الهمم في مجال التصدير

مبادرة لتأهيل ذوي الهمم في مجال التصدير

حيث أطلق مركز تدريب التجارة الخارجية، أول مبادرة «لتدريب وتأهيل ذوي الهمم في مجال التصدير». وذلك كمنحة مجانية، تحت رعاية المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة. وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للاهتمام بذوي الهمم من أجل وضعهم على خارطة التمكين. من أجل المساهمة في زيادة قدرتهم على الدخول إلى سوق العمل بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2023.

مركز تدريب التجارة الخارجية ودعم أصحاب الهمم
مركز تدريب التجارة الخارجية ودعم أصحاب الهمم

مركز تدريب التجارة الخارجية ودعم ذوي الهمم

وذكرت المديرة التنفيذية ماري كامل لمركز تدريب التجارة الخارجية. إن العمل على إعداد جيل جديد من المصدرين المؤهلين للدخول  للأسواق العالمية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية يعد ذلك خطوة هامة لتحقيق أهداف تنمية الصادرات المصرية. وذلك في إطار رؤية الوزارة لتعزيز التجارة الخارجية في إطار توجيهات القيادة السياسية وذلك من أجل العمل على زيادة حجم الصادرات المصرية. وزيادة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق الدولية.

وأشارت المديرة التنفيذية ماري كامل، إلى أن مركز التدريب قد بدأ بالفعل في تدريب وتأهيل الدفعة الأولى من ذوى الهمم من عدة قطاعات متنوعة. مؤكدة على أن هذا التدريب يأتي في إطار مشروع التدريب خطوة نحو التصدير. و الذي يقوم المركز بتنفيذه من خلال تمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة. وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

شارك الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *