طفرة كبيرة في إنتاج السيارات الكهربائية من تويوتا

طفرة كبيرة في إنتاج السيارات الكهربائية من تويوتا

لاشك أن مشكلة نفاذ بطارية السيارة عند السفر لمسافات طويلة من أصعب المشكلات التي تواجه السائقون ويجدون صعوبة أكبر في إعادة شحن البطارية لكن شركة تويوتا Toyota قد تأتي بالحل قريباً جداً حيث تسعى شركة تويوتا اليابانية بخطىً مسرعة نحو تحقيق طفرة كبيرة في إنتاج سيارات كهربائية تسير بنطاق يصل إلى 1500كيلومتر دون نفاذ البطارية يرصد لكم موقع الحكاية تفاصيل مهمة عن طفرة كبيرة لإنتاج سيارات كهربائية للتغلب على مشكلة نفاذ بطارية السيارة أثناء السير بحلول عام 2024.

طفرة كبيرة في إنتاج السيارات الكهربائية بحلول عام 2024

يتوقع بحلول عام 2024 أن تختفي مشكلة نفاذ البطاريةخاصة عند السفر مسافات كبيرة وسوف يصبح للسيارات الكهربائية الريادة في مجال أسواق السيارات بل ستتفوق على مثيلتها من السيارات التقليدية.

وجاءت أحدث التقارير بأنه خلال السنوات القليلة القادمة سيكون هناك سيارات كهربائية تقطع نطاقات تصل إلى 1500كيلومتر بل وأكثر دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية وذلك لإعتمادها على بطاريات مطورة توفر نطاقات أكبر من السيارات التقليدية والتي بلغ أطول مدى لها في السيارات المعروضة بالأسواق حاليا حوالي 725كيلومتر مثل تلك التي تتوفر في موديل لسيارة فارهة من مرسيدس بسعر 130ألف دولار أمريكي.

طفرة في إنتاج السيارات الكهربائية
طفرة في إنتاج سيارات كهربائية بنطاق 1500كيلو متر

طفرة في إنتاج السيارات الكهربائية من تويوتا

تعد شركة تويوتا اليابانية أكبر الشركات إنتاجا للسيارات في العالم بأكمله ولقد بلغت مبيعاتها من السيارات خلال العام الماضي فقط مايقرب من 10.5مليون سيارة من خلال وكلائها في جميع دول العالم. أعربت تويوتا اليابانية عن قيامها بإنتاج سيارات كهربائية يقترب نطاقها من 1000ميل أي حوالى 1500كيلومتر خلال السنوات القلائل المقبلة وبناء عليه قامت شركة تويوتا بالإعلان عن مصنع للسيارات الكهربائية تعمل بالبطاريات المطورة سيبدأ إنتاجه في عام2026 وسيحدث طفرة كبيرة في صناعة السيارات الكهربائية بالعالم وبأسعار مناسبة جدا وأكد تاكيرو كاتو رئيس مصنع الإنتاج الجديد لتويوتا على أهمية تطوير بطاريات تتوافق مع جميع النماذج وتلبي احتياجات عملائها ويتوقع خبراء التسويق في تويوتا أنها ستقوم ببيع السيارات الكهربائية ذات النطاقات الجديدة قبل نهاية 2030 نظراً لثقتها في أنواع البطاريات الصلبة التي ستعتمد عليها في الإنتاج مثل بطاريات الليثيوم أيون الصلبة .

شركة تويوتا اليابانية
شركة تويوتا اليابانية

وذكرت تويوتا أن أول بطارية صلبة ستوفر نطاق يصل مداه إلى 1000كيلومتر ويتم إعادة شحنها في غضون 10دقائق.

وأوضحت  شركة تويوتا أنها تعمل بالفعل حاليا على تطوير نطاق بطارية ليثيوم أيون صلبة توفر 1200كيلومتر بين الشحنة والأخرى.

مميزات السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية سيارات صديقة للبيئة حيث تحافظ على نقاء الهواء لإعتمادها على الكهرباء بدلا من البنزين والسولار، كما أن السيارات الكهربائية سيارات إقتصادية وموفرة حيث تعمل على توفير تكاليف الصيانة الدورية والوقود،

السيارات الكهربائية سيارات تعمل في صمت وهي الميزة الأجمل لأنها لا تسبب ضوضاء ناتج عن محركها عكس معظم السيارات التقليدية، كما أن السيارات الكهربائية تتميز بالعديد من الإمكانيات والتقنيات الحديثة مثل نظام التحكم في درجات الحرارة والصوت وتشمل نظام GPS وغيرها من التقنيات والأنظمة الحديثة.

كما أنها تأتي في تصميمات متنوعة تناسب جميع الأذواق والميزانيات فمنها سيارات فاخرة وأخرى سيارات عائلية وأخرى سيارات رياضية.

تعتمد السيارات الكهربائية على بطاريات قابلة لإعادة الشحن وتتحمل الجهد العالي وتعمل في درجات حرارة مرتفعة مما يوفر نطاق كبير يصل إلى 1500كيلومتر في الشحنة الواحدة لذلك يعتمد عليها عند السفر لمسافات بعيدة دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية أثناء الرحلة ذاتها.

السيارات الكهربائية من تويوتا
مميزات السيارات الكهربائية

وبعد أن تناولنا خلال هذه المقالة السيارات الكهربائية  وأهم مميزاتها وآلية عملها هل تستحق السيارات الكهربائية الشراء؟ وهل يمكنها منافسة السيارات التقليدية بحلول عام 2024؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.