شخصية الزوج الغامض وكيفية التعامل معه

شخصية الزوج الغامض وكيفية التعامل معه

شكو الكثير من الزوجات من الزوج الغامض؛ هن لا يستطعن التعامل معه، ولا فهم مشاعره أو ما يدور بذهن. غموضه مثير للاهتمام، والزوجة تحتاج للتعرف على مشاعر زوجها وما يخفيه عنها، وتتساءل دوما: ما السر وراء هذا الغموض ؟ هل يخفي عني أمرا ما، أم أنه قليل الحديث فقط؟ هل يخطط وحده لأمر يخصنا وحده- لماذا لا يشركني معه؟ماذا ينوي؟ أخاف منه وعليه وعلى مستقبلنا الأسري حملنا هذه التساؤلات القلقة.

ما هي صفات الزوج الغامض

الزوج الغامض يفضل الاحتفاظ بمشاعره لنفسه. قد تشعرين بأن زوجك غامض، لا تستطيعين معرفة شيء عنه، وتوجد الكثير من العلامات والصفات التي توضح أنه يتعمد الغموض يحب أن يكون بمفرده ، يفضل الاحتفاظ بمشاعره لنفسه: قليل الكلام، أسراره يبقيها داخله. ولا يثق في الآخرين بسهولة؟ يتصرف بحكمة عند مواجهة المشكلات، له جاذبية خاصة يثير فضول من حوله، هادئ وحكيم في معظم الأحيان، ولا ينفعل بسهولة  له ردود فعل متناقضة،

الصفات النفسية للشخصية الغامضة

الزوج الغامض يعني انه في أعلى درجات الاستجابة السلبية. الرجل الصامت الغامض هو الشخص الذي تجد نفسك في انتظار ان تسمع منه في حين أو آخر، ولكنك لا تسمع شيئا، لا مردود لفظي ولا غير لفظي، يغلق فمه كأنه قد ختم عليه؟ الغامض شخص سلبي، لكنه يستطيع ان يركز على المهمة أو يركز على الناس اعتمادا على نيته المحبطة في إتمام المهمة بطريقة صحيحة، أو في التوافق والانسجام مع الآخرين_غموض هذا الرجل وصمته يعني انه في أعلي درجات الاستجابة السلبية..وأحيانا يرجع سر غموضه إلى الخوف من أن يفسد الأمور أو يثير الأحداث والمشاكل ومن ثم يتخلى عنه الآخرون وينبذونه. الغامضون أحيانا يسعون لإتمام أية مهمة أو علاقة بطريقة صحيحة وكأنهم يبحثون عن الكمال، ويدركون ان لا احد غيرهم يهتم بتجنب الأخطاء كما يهتمون، ولكن لا شيء يغير هذه الحالة مهما قالوا..فيصابون بالإحباط وينسحبون صمتا وغموضا.

هل الزوجة سبب في غموض الزوج

الزوج الغامض يخفي نقاط ضعفه ليبدو بشخصية قوية، يعمل كل زوج على ان يبدو بشخصية قوية أمام زوجته’ الأمر الذي يتطلب منه إخفاء نقاط ضعفه،ولان الرجولة والضعف لا يتفقان. فالزوج بحيلة يعتقد أنها ذكية يجعل شخصيته غامضة أمام زوجته. يفتعل الرجل السلبية والغموض بمحض إرادته لكي يتجنب المشاكل؛ فهي السبيل الوحيد لكي يتجنب المواجهة والجدال؛ وما ينتج عنها من مشاكل، غالبية الرجال لا يفضلون ان يكونوا كتابا مفتوحا.حتى لا يسهل نقدهم، وإن أفصحوا عن شيء.يكون بعد تمهل ودراسة عميقة، وأحيانا يعتقد الرجل ان الغموض نوع من الجاذبية. وهي من الصفات التي تجذب المرأة.ويزيد فخره عندما يشاهد المرأة تحاول جاهدة فك شفرة هذا الغموض كل مواقف الرجل الغير واضحة أو التي يغفلها الغموض والتكتم والتي تجول بذهنة يفتعلها. حتي لا يتعرض للنقد أو السخرية، والنتيجة شخص غامض. لا يفهمه أحد. وسبب أخر لغموض الشخصية يرجع إلي المكانة الوظيفية أو الأجتماعية والخوف من قرراتة،

نصائح للتعامل مع الزوج الغامض

حافظي على بعض الصبر واللطف خلال حديثك مع الزوج الغامض، لا تتحدثي معه حول موضوع ما عندما يكون متعبا، اختاري وقتا مناسبا للحديث.وحاولي أن تشركيه في مشكلاتك وتحدثي معه بحرية، هذا التصرف سيجعله يثق بكِ أكثر ويتحدث معك بحرية؟ إذا رأيت تصرفا يزعجك لا تنتقديه، تحدثي معه بنغمة صوت مريحة، وحافظي على بعض الصبر واللطف خلال الحديث.استمعي له باهتمام عندما يريد التحدث، وحافظي على التواصل البصري بينكما_ اطرحي أسئلة مفتوحة، مثل ما الذي يحدث؟ أخبرني عن يومك؟ قد تساعد هذه النوعية من الأسئلة على التواصل بشكل أكبر:

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *