سعر الدولار في السوق السوداء الأربعاء 31-1-2024

سعر الدولار في السوق السوداء الأربعاء 31-1-2024
سعر الدولار في السوق السوداء الأربعاء 31-1-2024

أصبحت السوق الموازية أو كما يشيع ذكرها بـ “السوق السوداء” في مصر هي آفة الإقتصاد المصري تلك الآونة والتي لن يفلح الإقتصاد المصري الإ بإستئصالها من جذورها، وتكمن خطورة السوق الموازية في الإخلال بالأسعار داخل الأسواق المحلية وإحداث فجوة واسعة بين السعر الرسمي للعملة داخل البنوك الرسمية، والسعر الغير رسمي بالسوق السوداء والتي تخضع لأهواء تجار العملة، ننقل لكم من خلال موقع الحكاية سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء اليوم الأربعاء الموافق 31-1-2024، كما نسلط لكم مزيد من الضوء على خطورة السوق السوداء على الإقتصاد المصري وما تحدثه من خراب سوف يلحق بالغ الضرر بمستقبل الإستثمارات الأجنبية في مصر مالم يتم كبح جماح السوق السوداء وتضييق الخناق على تجار العملة، أيضاً ننقل لكم سعر الدولار من داخل البنك المركزي المصري وفق آخر تحديثاتٍ له.

سعر الدولار اليوم من البنك المركزي المصري

إستكمالاً لمسيرة برنامج التمويل من صندوق النقد الدولي الذي وافق على بمنح مصر قرض بقيمة 3 مليار دولار أمريكي ، تتواجد في القاهرة حالياً بعثة من صندوق النقد الدولي لإتمام المراجعات المتأخرة منذ العام المالي الماضي 2022-2023.

وتوقع خبراء الإقتصاد المصري أن وجود بعثة صندوق النقد الدولي هذه، تزامناً مع إقتراب موعد إنعقاد لجنة البنك المركزي المصري؛ التي من المقرر إنعقادها يوم الخميس القادم، لمناقشة أسعار الفائدة وتوضيح مصير الجنيه المصري، هذا ويتوقع الخبراء أيضاً برفع سعر الفائدة بنحو 3%.

إستقر سعر الدولار اليوم الأربعاء الموافق 31 -1-2024 وفق آخر تحديثات شاشات عرض البنك المركزي المصري عند مستوى 30.83للشراء، وسعر 30.96جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم من البنك المركزي
سعر صرف الدولار من البنك المركزي المصري

خطورة السوق السوداء على الإقتصاد المصري

تكمن خطورة السوق السوداء في تصاعد الفجوة بين السعر الرسمي للدولار في البنوك الرسمية المصرية، وبين السعر الغير رسمي في السوق الموازية ، حيث أدى تلاعب تجار العملة بسعر الورقة الخضراء، وتزايد المضاربات في السوق السوداء إلى تهديد المستثمرالأجنبي والعربي الذي لن يستطع الوثوق في ضخ إستثماراته في بلد يسير على مساران لسعر العملة أحدهما سعر من البنوك المعتمدة والتي تعاني من شح العملة، وسعر بالسوق الموازية يخضع لأهواء حيتان العملة.

يرى بعض خبراء الإقتصاد أن الحل الأمثل للسيطرة على أزمة السوق السوداء هو خفض سعر العملة والمطالبة بزيادة القرض الدولي من صندوق النقد حيث يطالب بعض الخبراء برفع قيمته من 3 مليار دولار لنحو 10 مليار دولار، وحسن إنفاق أموال القرض وتسييرها في مسارات صحيحة مع العمل على خفض فاتورة الإستيراد، وجذب الاستثمارات الأجنبية والخليجية لتوفير السيولة الدولارية داخل مصر.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 31 يناير 2024

وصل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في السوق السوداء بمصر نحو 71 جنيه، وهو سعر قياسي للورقة الخضراء لم تشهده السوق السوداء منذ طويلاً ، الأمر الذي أثار مخاوف المواطنين بشأن إرتفاع الأسعار داخل مصر نظراً لإعتماد المنتحين والمستوردين على الدولار في كل شئ ، ومع شح العملة داخل البنوك الرسمية ، يلجأ المستثمرين إلى تدبير العملة الأجنبية وبخاصة الدولار من السوق السوداء.

وإليكم مضاعفات الدولار وسعرتداولها في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري…

»سعر 1 دولار أمريكي يعادل 71جنيه بالسوق السوداء.

»سعر 5 دولار أمريكي يعادل 356جنيه.

»سعر 10دولار أمريكي يعادل 711جنيه.

»سعر 25 دولار أمريكي يعادل 1.778 جنيه.

»سعر 50 دولار أمريكي يعادل 3.550جنيه.

»سعر 100 دولار أمريكي يعادل 7.100جنيه.

»سعر 1000 دولار أمريكي يعادل 71.000جنيه.

سعر الدولار
سعر الدولار في السوق السوداء الأربعاء 31-1-2024

قد يرتفع سعر الدولار أو يقل عند التجار فيما بينهم في السوق السوداء وفق أهوائهم وتختلف أسعار الشراء والبيع للعملات الأجنبية مقابل الجنيه بإختلاف التاجر وكمية العملات التي بحوزته وتزايد الطلب على العملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.