سخونة فى صفقات الساعات الأخيرة بالميركاتو الصيفى العالمى

سخونة فى صفقات الساعات الأخيرة بالميركاتو الصيفى العالمى
لساعات الأخيرة بالميركاتو الصيفى العالمى

المغربيان الزلزولى وأمرابط يتحركان أوروبياً بسوق الإنتقالات، والثنائى “جواو” كلمة سر صفقات الساعات الأخيرة للميركاتو الصيفى داخل برشلونة ، حيث شهد سوق الإنتقالات الصيفى العالمى “ميركاتو” قبل غلق أبوابه بساعات، أكثر من صفقة إنتقال للأندية الأوروبية الكبرى فى ظل رغبتها فى دعم صفوف فرقها باللاعبين المميزين لإحداث الفوارق معها رغبةً منها فى المنافسة بالبطولات الأوروبية والقارية المختلفة الموسم الجديد.

ففى إسبانيا أتمت إدارة نادي برشلونة الإسبانى، اليوم، الجمعة، إجراءات التعاقد مع كل من: “جواو فيليكس” من صفوف الجار أتليتكو مدريد و”جواو كانسيلو” قادماً من قلعة “السيتزينز” مانشيستر سيتى على سبيل الإعارة دون خيار الشراء.

برشلونة يعلن رحيل “إيريك جارسيا” معاراً

كما أعلن النادى الكتالونى أيضاً عن رحيل “إيريك جارسيا”، لاعب برشلونة، إلى صفو فريق “جيرونا” لموسم واحد على سبيل الإعارة.

برايتون يخطف “فاتى” من مطمع أندية أوروبا المنافسة

فى ذات السياق، أعلن نادي “برايتون” الإنجليزي من جانبه، ضمّ النجم الشاب، “أنسو فاتي” رسميًا على سبيل الإعارة من قلعة “البلوجرانا”.

جاء انتقال “فاتي” صاحب ال 20 عاماً إلى النادي الإنجليزي وذلك فى ظل ابتعاده عن المشاركة أساسياً تحت القيادة الفنية ل”تشافي هيرنانديز”.

100000 سخونة فى صفقات الساعات الأخيرة بالميركاتو الصيفى العالمى
سوق الإنتقالات الصيفية

وظفر برايتون، بخدمات اللاعب متفوقاً على مواطنيه الآخرين تشلسي وتوتنهام بالإضافة إلى بعض الأندية الإسبانيّة كانت ترغب في ضم اللاعب الذي اختار خوض تجربة جديدة في إنجلترا.

على صعيد متصل، انضم الدولي المغربي، “عبد الصمد الزلزولي” إلى “ريال بيتيس” الإسبانى حتى 2028 قادماً من برشلونة أيضاً، على أن يتكفل “ريال بيتيس” بدفع 10 ملايين لضم الزلزولي مقابل الصول على 50% من بطاقة اللاعب.

وصيف أوروبا يطلع لتوهج نجمه الهولندى..فهل يفعلها؟

وفى إيطاليا أعلن فريق إنتر ميلان (وصيف بطل دوري أبطال أوروبا)، ضم لاعب الوسط المهاجم الهولندي، “ديفي كلاسن” البالغ من العمر 30 عاماً قادماً من صفوف العملاق “آياكس أمستردام”.

وقضى كلاسن، مع أياكس 3 مواسم خاض خلالها، مع الفريق الهولندي 93 مباراة أحرز فيها 29 هدفاً. ومع منتخب هولندا شارك كلاسن في 41 مباراة سجل خلالها 10 أهداف.

مان يونايتد يختتم الميركاتو بالإسبانى سيرخو وحارس فناربخشة “آلتاى”

أما فى إنجلترا، فقد عزز مانشستر يونايتد الإنجليزي، صفوفه بالمدافع الإسباني، “سيرخيو ريكيلون” على سبيل الإعارة من منافسه المحلي توتنهام، وكذا الحارس التركي، “ألتاي باييندير” الذي انضم بصفقة نهائية إلى “الشياطين الحمر” قادماً من فناربخشة.

ويأتي ضم ريكيلون (26 عاماً) ضمن مسعى المدرب الهولندي، “إريك تن هاج” لتعويض الفراغ الدفاعي الذي تسببت به إصابة كل من: لوك شو، والهولندي “تيريل مالاسيا”.

ودافع الدولي الإسباني، عن ألوان توتنهام منذ 2020 بعدما انضم إليه من ريال مدريد، لكنه خسر مكانه في تشكيلة الفريق اللندني ما أدى إلى إعارته الموسم الماضي لممثل العاصمة الإسبانية الآخر، أتلتيكو مدريد.

من جهته، علق “تن هاج” على ضم ريكيلون، المرشح للمشاركة الأحد في المباراة المرتقبة على أرض الغريم أرسنال وصيف بطل الموسم الماضي، قائلاً: “هو لاعباً يتمتع بخبرة كبيرة ولعب لأندية كبيرة ولعب الكثير من المباريات في الدوري الإسباني، والدوري الإنجليزي الممتاز معاً وبالتالي، أعتقد أنه يتمتع بالخلفية الجيدة جداً”.

أما بالنسبة للحارس التركي، “باييندير” الذي وقع في صفقة قدرت بـ4.3 مليون جنيه استرليني، فسيكون إضافة للفريق فى هذا المركز الحساس مع زميله الحارس الكاميروني الدولى، “أندري أونانا”، لاسيما بعد رحيل “دين هندرسون” إلى كريستال بالاس مؤخراً.

وقال الحارس صاحب الـ25 عاماً: “فخر كبير لي أن أنضم لمانشستر يونايتد وسأقدم كل ما لدي من أجل مساعدة هذه المجموعة المميزة من اللاعبين كي نحقق طموحاتنا”.

ولعب “باييندير” دوراً رئيسياً الموسم الماضي في قيادة ناديه التركى الذي دافع عن مرماه منذ 2019، إلى إحراز لقب الكأس هناك فضلاً عن وصافة الدوري المحلي.

1 سخونة فى صفقات الساعات الأخيرة بالميركاتو الصيفى العالمى
الميكارتو الصيفي

وكان “تن هاج” راضياً على ضم الحارس لإغلاق ملف حراس المرمى، لاسيما بعد رحيل الإسباني، “دافيد دي خيا” الذي أمضى 12 عاماً في “أولد ترافورد” وخاض 545 مباراة بقميص “الشياطين الحمر” قبل الافتراق هذا الصيف نتيجة الفشل في التوصل الى اتفاق لتجديد عقده.

إذ قال تن هاج: “أعتقد إننا نملك مجموعة جيدة من الحراس مع قدوم ألتاي” الذي سيلعب بديلاً لأونانا القادم الى يونايتد هذا الصيف من إنتر الإيطالي مقابل 47.2 مليون جنيه استرليني في عقد يمتد لخمسة أعوام، كي يجتمع مجدداً بالمدرب الهولندي الذي أشرف عليه حين كانا معاً في أياكس أمستردام”.

ونبقى فى إنجلترا، إذ أعلن نادي “نوتينجهام فورست” هو ألآخر تعاقده مع اللاعب، “كالوم هودسون أودوي” قادماً من تشيلسي فى صفقة انتقال بلغت 8 مليون جنيه إسترليني.

ولعب “أودوي”، بين صفوف باير ليفركوزن معاراً من تشيلسي ومنه إلى إلى نوتينجهام، ووقع هودسون ذو ال22 ربيعاً) على عقداً يمتد تى 2026 مع نوتينجهام فورست.

“آيندهوفن” يضم نجم نابولى

وختاماً أعلن نادي “بي إس في آيندهوفن” الهولندى، تعاقده مع المكسيكي، “هيرفين لوسانو” قادماً إليه من صفوف بطل الدورى الإيطالى الموسم المنقضى، “نابولي” الإيطالي.

مصطفى محمود

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *